رياضة

الفيصلي بطلا لكأس السوبر بعد فوزه على الجزيرة

 

 

الجمعة 11/8/2017 م ...

الفيصلي بطلا لكأس السوبر بعد فوزه على الجزيرة ...

الأردن العربي - حصد فريق الفيصلي، لقب كأس السوبر الأردني، للمرة الـ 16 في تاريخه، وذلك عندما نجح في تحقيق الفوز على الجزيرة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على استاد عمان الدولي.

وتقدم الفيصلي بهدف السبق من ضربة جزاء بالدقيقة 41، عن طريق البولندي لوكاس سيمون، وعادل النتيجة للجزيرة بالدقيقة 86، ياسر الرواشدة بالخطأ في مرماه، لكن لوكاس عاد وأحرز هدف الفوز للفيصلي بالدقيقة 111 من زمن الشوط الإضافي الثاني.

واندفع الفريقان نحو المواقع الهجومية بحثا عن اقتناص هدف يربك المخططات، لتشهد منطقة العمليات صراعاً كبيرا.

واعتمد الفيصلي في بناء هجماته على بهاء عبد الرحمن والسنغالي دومنيك وبني عطية والرواشدة، فيما تواجد في الهجوم البولندي لوكاس والليبي الزوي.

في المقابل فإن الجزيرة خالف التوقعات، حيث لم يلعب مدافعاً، بل شن هجمات عديدة معولاً على تحركات الناطور وأحمد سمير وطنوس والعيساوي وعصام مبيضين، حيث لعب بدون أي مهاجم صريح.

وكان الجزيرة الأكثر استحواذا، لكن الفيصلي كان الأكثر خطورة، ولاحت له عدة فرص منها تسديدة يوسف الرواشدة التي تصدى لها عبد الستار بنجاح.

وأمسك الفيصلي بزمام المبادرة الهجومية المطلقة بحثا عن الهدف، لكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع الجزيرة الذي ظهر متماسكا، قبل أن يطلق الزوي قذيفة هائلة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لعبد الستار حارس الجزيرة.

ولاحت للجزيرة أول فرصة خطيرة، من كرة عرضية أرسلها العيساوي، داخل منطقة الجزاء لعبها الناطور برأسه من موقف نموذجي للتسجيل بجوار مرمى معتز ياسين، الذي رد بعدها تسديدة أحمد سمير من ضربة حرة مباشرة.

وفي الدقيقة 41، أرسل عدي زهران كرة عرضية لتضرب الكرة بالمدافع زيد جابر، ويحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء اعترض عليها لاعبو الجزيرة، وينفذها لوكاس على يسار عبد الستار معلناً تقدم الفيصلي 1-0.

وفي الشوط الثاني، اندفع الجزيرة بشكل أفضل نحو المواقع الهجومية بحثا عن التعديل، وكاد أن يتحقق له ذلك سريعاً، من عرضية العيساوي التي ارتقى لها أبو عرب برأسه فمرت بجوار القائم.

ودفع السوري نزار محروس، مدرب الجزيرة بالمهاجم السوري عدي جفال، بدلاً من نور الدين الروابدة بهدف تعزيز القدرات الهجومية.

وشهدت المباراة سجالاً هجومياً، وارتقى لوكاس لكرة عرضية غمزها برأسه وضع فيها عبد الستار عصارة خبرته لتحويلها لركنية، فيما استقرت رأسية جفال بسهولة في أحضان معتز ياسين.

ودفع الجزيرة بالمهاجم السوري شادي الحموي، بدلا من العيساوي، ورد عليه الفيصلي بالزج بالعلاونة مكان الزوي.

وفي الدقيقة 86، مرر المبيضين كرة نموذجية للحموي الذي انفرد بالمرمى وسدد ليتصدى لها معتز ياسين لكن الكرة ارتطمت بالرواشدة واستقرت في الشباك.

وعاند الحظ فريق الجزيرة، عندما سدد جفال مرتين وهو أمام المرمى ارتطمت بالحواجز الدفاعية، فيما تولى القائم التصدي لرأسية مهند خير الله، لينتهي الوقت الأصلي بتعادلهما 1-1، ويحتكمان لشوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول سيطر الجزيرة على المباراة مع تراجع أداء الفيصلي المجهد بدنياً ، لكن الحظ عاند الجزيرة، عندما سدد أحمد سمير كرة من ضربة حرة مباشرة، ارتطمت بالقائم الأيسر لمعتز ياسين.

وفي الشوط الإضافي الثاني ورغم سيطرة الجزيرة، أحرز الفيصلي من هجمة مرتدة هدفه الثاني بالدقيقة 111 عندما انفرد لوكاس بالمرمى وسدد بقوة في شباك عبد الستار معلناً تقدم الفيصلي 2-1.

وحاول الجزيرة فيما تبقى من وقت تسجيل هدف التعادل وخرج لاعبه فادي الناطور بالبطاقة الحمراء، لكن لاعبو الفيصلي نجحوا في إغلاق مناطقهم جيداً ليخرج الفيصلي فائزا 2-1.

اللاعب الدولي العربي السوري فراس الخطيب ... العودة الى حضن الوطن

 

 

الخميس 10/8/2017 م ...

‌ اللاعب الدولي العربي السوري فراس الخطيب ... العودة الى حضن الوطن ...

‌الأردن العربي - وصل مساء الثلاثاء الى العاصمة دمشق اللاعب الدولي العربي السوري فراس الخطيب في خطوة مفاجأة استكمل عودته الى حضن الوطن بعد غياب سنوات انهاها بارتداء قميص المنتخب الوطني مجددا.

ونشرت صفحة في موقع فيسبوك مقطعا مصورا يظهر لحظة وصول الخطيب واستقباله من قبل مدير المنتخب السوري فادي دباس.

وكان فراس الخطيب اتخذ موقعا معارضا منذ بداية الاحداث السورية، كما انه اكد في يوليو/ تموز 2012 انه لن يلعب للمنتخب السوري في ظل استمرار القصف.

ونشرت صفحة "مشجعي المنتخب السوري" منشوراً قالت فيه: "الكابتن فراس الخطيب يصل مطار دمشق الدولي الساعة 5 إلا ربع بتوقيت دمشق، يلي بيقدر يطلع لهونيك ع الاستقبال لا يقصر".

وكتبت صفحة "دمشق الآن": "بعد 6 سنوات من غيابه عن أرض الوطن، قائد منتخب سورية الكابتن المخضرم فراس الخطيب يصل إلى دمشق للاندماج بمعسكر منتخبنا الوطني للتحضير للقائي قطر وإيران الحاسمين ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018".

ومنذ ذلك التصريح لم يخرج الخطيب باية تصريح علني اخر داعم للمعارضة قبل ان يعود قبل بضعة اشهر يعلن قبوله تمثيل "المنتخب السوري" فهو شرف لكل لاعب بالتزامن مع قيام السلطات الرياضية بـ"تسوية وضعه".

وقد اثارت عودة الخطيب غضبا في اوساط المعارضة السورية الذين يجدون انفسهم يوما بعد يوم في موقع الخاسر بعد المشاهدات الكبرى التي شهدتها سوريا.

 

 

 

حظر مشاركة الفيصلي الأردني في البطولة العربية (فيديو)

الثلاثاء 8/8/2017 م

الأردن العربي – الرياضة - قرر الاتحاد العربي لكرة القدم، إيقاف نادي الفيصلي الأردني عن المشاركة في البطولة العربية لمدة 5 سنوات.

وتأتي هذه العقوبة بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريق الأردني والترجي التونسي في نهائي كأس البطولة العربية للأندية، التي أقيمت الأحد الماضي في مصر.

ومباشرة بعد نهاية اللقاء بفوز الترجي بثلاثة أهداف لهدفين، قام لاعبو الفيصلي وجهازه الفني والإداري بالاعتداء على حكم المباراة المصري، إبراهيم نور الدين، احتجاجا على احتسابه هدف الفوز لصالح الترجي، مشكوك في صحته، كما افتعلت جماهير النادي الأردني أعمال شغب في مدرجات ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية بمصر، الذي احتضن المواجهة.

وفرض الاتحاد العربي عقوبات أخرى على الفيصلي بعد هذه الأحداث، إذ قرر إيقاف بعض لاعبي الفريق الأردني وتوقيع غرامات مالية عليهم، وسيخاطب الاتحاد العربي نظيره الآسيوي، لتنفيذ هذه العقوبات.

facebook.com/Panorama.News.M

المزيد من الأخبار: http://arabjo.net/index.php/2014-12-30-11-32-50/2014-12-18-09-04-56/item/15419-2017-08-07-21-39-49

زيادة المنتخبات في كأس أمم افريقيا وتغيير توقيتها

الخميس 20/7/2017 م

الأردن العربي - سيرتفع عدد المنتخبات المنافسة في نهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم إلى 24 فريقا وسيتغير توقيت البطولة لتقام في يونيو حزيران ويوليو تموز لكن سيستمر اقامتها كل عامين طبقا لتوصيات حول شكل البطولة طرحت خلال مؤتمر في المغرب يوم الاربعاء.

ويجب أن تصادق اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي على القرار لكن يتوقع أن يحدث ذلك بحلول الغد عندما تلتقي اللجنة في الرباط.

وجاءت التوصيات خلال ورشة عمل ناقشت مستقبل اللعبة في القارة وشارك فيها معظم قادة الاتحاد الافريقي ويتوقع أن يتم التصديق عليها.

وبسبب إقامة البطولة كل عامين في شهر يناير كانون الثاني يتعرض اللاعبون البارزون بمسابقات الدوري الكبرى في أوروبا لضغط شديد بين الرغبة في تمثيل بلادهم ومواصلة الالتزام مع الأندية التي يلعبون بها نظرا لانها تقام في منتصف الموسم في أوروبا.

ويأتي زيادة عدد المنتخبات بعد توسيع بطولة أوروبا التي قال خبراء أفارقة انها اثبتت نجاحها.

وقال أماجو بينوك رئيس اتحاد كرة القدم في نيجيريا "من وجهة نظر رياضية فان هذه التغييرات ستمنح لاعبي كرة القدم فرصا أكبر عبر القارة. ستزيد ايرادات الاتحاد الافريقي ويمكننا مضاعفة دخلنا. ستدفع المسؤولين إلى المزيد من تطوير البنية التحتية".

المصدر: قناة المنار

6 دول عربية تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر

 

 

الأحد 16/7/2017 م ...

6 دول عربية تطالب بسحب مونديال 2022 من قطر ...

الأردن العربي - صرح السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن ست دول عربية تقدمت بطلب إلى (فيفا) لسحب استضافة بطولة كأس العالم 2022 من قطر بصفتها "دولة راعية للإرهاب".

وقال جياني انفانتينو خلال حديث لموقع "THE LOCAL" السويسري، نشر اليوم السبت: "إن كلا من الاتحادات السعودية واليمنية والموريتانية والإماراتية والبحرينية والمصرية قد طالبت الفيفا بإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا والتي تؤكد على أن سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير متوقعة وقوة قاهرة".

وقال رئيس الفيفا: "لقد أكدت هذه الدول أنه إذا عارض الفيفا هذا الطلب، فإن الدول العربية ستتقدم بمقترح آخر إلى الدول الأعضاء ليتم التصويت عليه لسحب الاستضافة من قطر، كما حذرت هذه الدول في "تحذير شديد اللهجة" الاتحاد الدولي لكرة القدم من "التداعيات الأمنية الخطيرة التي ستهدد أرواح اللاعبين والمشجعين القادمين إلى قطر بصفتها معقلا حصينا للإرهاب المتطرف".

وأضاف جياني انفانتينو "وأشعرتنا هذه الدول بمقاطعة هذه المباريات من جانب الدول العربية والإسلامية إذا لم يتم سحبها من دولة قطر".

وأكد السويسري، في معرض رده على مدى إمكانية خضوع الفيفا أمام هذه المطالب، أن "آليات فيفا القانونية ولوائحها الداخلية قد تحدثت عن هذه المشكلة بكل شفافية إلا أننا لابد أن نصبر حتى يتم عقد الاجتماع القادم للفيفا"، موضحا أن "نقل الاستضافة من دولة قد تم اختيارها لتنظيم المونديال إلى دولة أخرى لا يعتبر أمرا غير مسبوق، فقد تم اختيار المكسيك بدلا من كولومبيا لتنظيم المونديال".

أبو تريكة على بعد 4 أيام من قوائم الإرهاب

الجمعة 14 / 7 / 2017 م

الأردن العربي - الرياضة - تفصل أيام معدودة فقط اللاعب المصري الدولي السابق محمد أبو تريكة، من تحديد مصير الفصل في قرار الطعن الذي قدمه على الحكم بإدراجه فى قوائم الشخصيات المتهمة بالإرهاب.

ويتبقى أربعة أيام فقط، لأبو تريكة، وهي المدة القانونية لانتهاء الطعن على ما تقدم به اللاعب السابق، ضد قرار المحكمة المصرية الصادر بتاريخ 18مايو/أيار الماضي.

وتنص المادة 6 من قانون الكيانات الإرهابية، على أنه يتم الطعن على قرار إدراج الأشخاص أو الكيانات على القوائم الإرهابية خلال 60 يومًا من تاريخ نشر القرار في الوقائع المصرية، وعليه يكون يوم 17 يوليو/تموز الجاري، آخر موعد لانتهاء مدة الطعن على القرار الصادر من الدائرة السادسة جنايات شمال القاهرة في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، بإدراج محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت وأكثر من 1500 شخصية، على رأسهم الرئيس الأسبق محمد مرسى وأبناؤه، ومحمد بديع ومحمد مهدي عاكف وأبناؤهما، وخيرت الشاطر وأبناؤه، وسعد الكتاتني، وباكينام الشرقاوي، والقاضي السابق وليد شرابي، على قوائم الكيانات الإرهابية.

أبو تريكة على قوائم الإرهاب

يُذكر أن القرار نُشر في الوقائع المصرية بتاريخ 18 مايو/أيار الماضي، ولذا فإن مدة الـ 60 يوما، وهي المدة القانونية للطعن، تنتهى في 17 يوليو الجاري، وكان "أبو تريكة" وعدد من القيادات الإخوانية قد تقدموا بطعون أمام محكمة النقض على قرار إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

المصدر: وكالات

.

الصفحة 1 من 11