طقس

انفجار قوي في تاج الشمس قد يؤثر على الأرض - فيديو

الخميس 20/7/2017 م

الأردن العربي - شهدت الشمس أمس الأول انفجارا قويا لفت أنظار العلماء في العالم الذين أشاروا إلى إمكانية أن يؤثر على الأرض.

وأوضح العلماء في وكالة ناسا الأمريكية أن الانفجار أدى إلى زيادة سطوع الشمس بنسبة 5 بالمئة لمدة دقائق ومن المتوقع أن يؤثر على الأرض من خلال عواصف وزلازل شديدة.

ووفقا لقناة (بي بي اي ايرث ووتش) على يوتيوب فإن علماء الفلك في ناسا تنبؤوا بأن يشهد تاج الشمس انبعاثا عملاقا وقد لاحظ الخبراء أن الاضطرابات هذه تخلف آثارها على الأرض كما لا يستبعد العلماء أن تحدث اضطرابات في الجهد الكهربائي والتشويش على الإشارات اللاسلكية عند بلوغ آثار الانفجار سطح الأرض.

ونصح الأطباء مرضى القلب بالاستعداد لهذه التأثيرات بتوفير الأدوية التي يحتاجونها وتجهيز هاتف لاستدعاء الطبيب في الحالات الطارئة.

https://www.youtube.com/watch?v=2p_eT9O086c

استمرار الطقس حارّاً نسبياً إلى حار خلال نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع الجديد

الجمعة 14 / 7 / 2017 م

الأردن العربي - يُتوقع أن تشهد المملكة ارتفاعاً طفيفاً على درجات الحرارة خلال نهاية الأسبوع، مع استمرار الأجواء حارّة نسبياً إلى حارّة بدايات الأسبوع الجديد.

تصل درجة الحرارة العُظمى في العاصمة عمّان أيام الجُمعة والسبت والأحد إلى ما بين 34-36 درجة مئوية، في حين تصل إلى ما يزيد عن 40-41 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتبقى الأجواء خلال ساعات الليل في الأيام القادمة مُعتدلة إلى دافئة بوجه عام.

وتُظهر المؤشرات إلى أن درجات الحرارة ستميل للإنخفاض قليلاً يوم الاثنين، مع بقاء الطقس حارّ نسبياً.

في حين يبدو أن درجات الحرارة ستشهد المزيد من الانخفاض مع وسط الأسبوع لتعود الأجواء الصيفية الاعتيادية.

تحذيرات بسبب موجات الحر !
بسبب أزدياد درجات الحرارة خلال الايام القادمة بين 42 و 47 درجة مئوية وظهور سحب ركامية تسبب الكتمه في الجو وذلك على معظم المناطق
وهذه بعض التحذيرات والتنبيهات...
• يجب إخلاء السيارات من:
1- المواد الغازيه.
2-القداحات .
3-المشروبات الغازية.
4- العطورات وبطاريات الاجهزة بشكل عام.
5- يجب فتح نوافذ السياره بشكل بسيط ( تنسيم ).
6- عدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل
7- تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية.
8- عدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية.
9- عدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصا في السفر
• يجب الانتباه من العقارب والثعابين فسوف تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وقد تدخل المزارع والبيوت للبحث عن البراد.
• الاكثار من شرب الماء والسوائل.
• الحرص على عدم تشغيل سخانات الماء.
• الحرص على عدم وضع إسطوانات الغاز في الشمس.
• التأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة .
• البعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصاً خلال الفترة من الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة ٣ ظهراً
• وضع علب ماء في الشبابيك والاحواش والاسوار والمزارع والبلكونات. وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات....
الطقس حتى الخميس

 

الثلاثاء 14/2/2017 م ...

الأردن العربي - محمد الشاكر ...

يتوقع أن يستمر هطول الأمطار في مختلف مناطق المملكة، لا سيما المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، خلال الأيام القادمة، يترافق باندفاع رياح شديدة البرودة وقطبية المنشأ إلى المملكة يوم الخميس، وتاليًا تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة:

* الثلاثاء

أمطار على فترات شمال ووسط المملكة وأمطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر في شمال المملكة.

يتوقع أن يتجدد يوم الثلاثاء هطول الأمطار منذ ساعات الصباح الباكر فوق المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، في حين يتوقع أن تتركز الفعالية لاحقًا في شمال البلاد، حيث تهطل أمطار غزيرة أحيانًا هناك، تكون على شكل أمطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر، مع احتمالية ضعيفة لتراكم هذه الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1200 متر، في شمال المملكة.

تحذيرات :

ستكون الأمطار، بمشيئة الله، غزيرة ومتواصلة شمال المملكة، إذ لا يستبعد تشكل السيول وحدوث الفيضانات في المناطق المنخفضة.

الأربعاء

جبهة هوائية تعبر البلاد فجرًا واشتداد في غزارة الأمطار وتساقط لزحات من الثلوج تتراكم أحيانًا فوق الـ 1000 متر بشكل غير معيق لمظاهر الحياة العامة.

يتوقع أن تندفع إلى المملكة من جديد، مع ساعات فجر الأربعاء، جبهة هوائية باردة تعمل على اشتداد غزارة الأمطار، بإذن الله، في مختلف مناطق المملكة، قد تكون غزيرة وتترافق بزخات من البرد والرعد، وتتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج 'تتراكم أحيانا' فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر.

كما يتوقع أن تتراجع الفعالية الجوية مع ساعات المساء والليل وتتدنى درجات الحرارة إلى الصفر المئوي، مع تشكل الانجماد فوق طرقات المرتفعات الجبلية العالية.

تحذيرات :

ستكون الأمطار، بمشيئة الله، غزيرة ومتواصلة شمال ووسط المملكة، إذ لا يستبعد تشكل السيول وحدوث الفيضانات في المناطق المنخفضة، كما يحذر من الانجماد على الطرقات ليلة الأربعاء/ الخميس.

الخميس

تتدفق رياح شديدة البرودة وقطبية المنشأ، كما تعبر البلاد جبهة هوائية جديدة فجرًا وصباحًا ينتج عنها عودة هطول الأمطار وتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 900متر.

يتوقع أن تندفع نحو المملكة مع ساعات فجر وصباح الخميس، رياح قطبية شديدة البرودة، حيث تعبر البلاد من جديد جبهة هوائية باردة (هي الأبرد والأعلى فعالية خلال الأسبوع الحالي)، حيث يتجدد هطول الأمطار في مختلف مناطق المملكة، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800-900 م وتتراكم فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م.

كما يتوقع أن يمتد تساقط الثلوج لاحقًا إلى المرتفعات الجبليةالجنوبية، حيث تكون هذه الثلوج كثيفة أحيانًا، كما يتوقع أن تطال الثلوج المناطق الشرقية من المملكة.

أمّا مع ساعات مساء وليل الخميس، يتوقع أن تضعف الفعالية الجوية وتتناقص السحب تدريجيًا، مع تحول الأجواء إلى قارسة البرودة وتشكل الانجماد فوق أجزاء واسعة من المملكة.

تحذيرات :

ستكون الأمطار، بمشيئة الله، غزيرة ومتواصلة شمال ووسط المملكة، إذ لا يستبعد تشكل السيول وحدوث الفيضانات في المناطق المنخفضة، كما يحذر من حدوث الانزلاق على الطرقات نهارًا بفعل الثلوج، وكذلك من الانجماد على الطرقات ليلة الخميس/ الجمعة.

تفاصيل أطول منخفض جوي يؤثر على المملكة

 

الأحد 12/2/2017 م ...

الأردن العربي ...

ذكر موقع طقس العرب أن المملكة ستتأثر أطول منخفض جوي منذ بداية الموسم يؤثر على الأردن, من اليوم وحتى الخميس .

حيث تؤثر كتلة هوائية رطبة وباردة اعتباراً من اليوم الأحد حتى نهاية الأسبوع، كما ستشهد مناطق من المملكة تساقط زخات ثلجية يومي الثلاثاء والأربعاء على مرتفعات الشمال والجنوب.

وستشهد أجواء الأسبوع الحالي انخفاضاً ملموساً على درجات الحرارة، وزخات متفرقة من الأمطار والبرد إلى جانب تشكل الضباب، وتساقط زخات ثلجية وفرصة لتراكم خفيف ومحدود للثلوج يوم الأربعاء القادم.

استمرار تساقط الثلوج حتى ظهر اليوم .. ويحذر المواطنين من الصقيع والانجماد

السبت 28/1/2017 م ...

الأردن العربي - سرايا - مصعب عليوه ...

قال مدير عام الارصاد الجوية بالوكالة المهندس حسين المومني : ان تساقط الثلوج مستمر على المرتفعات الجبلية التي ترتفع 800 متر فوق سطح البحر حتى ظهر اليوم .

واضاف المومني ان تأثير المنخفض الجوي يبدأ بالانحسار تدريجياً بعد ظهر اليوم مع استمرار تساقط الامطار اليوم ويوم غد الاحد .

وبين المومني ان درجات الحرارة تصل بعد منتصف الليل الى صفر مئوي ، ودعا المومني المواطنين الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر من تشكل السقيع والانجماد في مختلف مناطق المملكة .

ويذكر ان المملكة بدأت بالتأثر بمنخفض جوي قطبي مساء يوم الجمعة ويستمر تأثيره على المملكة حتى يوم الاحد .

الصفحة 1 من 12