اسرار و خفايا

بين " المعارضة " و " خيانة الوطن "

 

 

الأربعاء 16/8/2017 م ...

بين " المعارضة " و " خيانة الوطن " ...

الأردن العربي - أثناء الحرب العالمية الثانية بين ألمانيا ( المحور ) و بريطانيا ( التحالف ) انشق الجنرال الألماني ( جلوبز هويزنجر : أحد كبار قادة سلاح المدرعات في الجيش الألماني و عضو مؤسس في الرايخ الثالث ) في عام 1944 ، على إثر خلافه مع " هتلر " حول كيفية التخطيط وسير المعارك الحربية ..

فلجأ إلى بريطانيا و طلب اللجوء السياسي ، بعدأن كان قد نسق مع الإستخبارات البريطانية مسبقا ..

وأثناء التحقيق معه :

رفض إعطاء المحققين البريطانيين أي معلومات عسكرية تتعلق بالتشكيل العسكري الذي كان يقوده ..

و رفض إعطاء أسماء القيادة الوسطى الألمانية ..

ورفض العودة إلى ألمانيا ليكون جاسوسا مزدوجا ،    

ورفض الظهور في فيلم سنيمائي إخباري يتحدث فيه عن جرائم الجيش الألماني ، يدعو الجنود الألمان للإنشقاق كما فعل ...

الأمر الذي أدى إلى استياء المحققين البريطانيين منه ..

وبعد مرور عدة أسابيع من التحقيق معه ، قال له أحد المحققين :

كيف تطلب منا أن نعطيك لجوءا سياسيا و منزلا في الريف الإنجليزي ، بينما ترفض أنت أن تعطينا أي شيئ ؛ و لم تقدم لنا أي معلومة تذكر ؟!

ثم ما الذي يؤكد لنا أنك فعلا ، معارض لهتلر ؟

فأجابهم الجنرال الألماني : ( أنتم لا تطلبون معارضا لهتلر .. أنتم تريدون خائناً لوطنه .. و أنا لا أستطيع ولا أريد ، أن أكون خائنا لوطني !! )

فأودعوه السجن ، ورفض تقديم معلومة أو كلمة واحدة عن وطنه .

و حُكِمَ عليه بالسجن مدى الحياة ، وبقي حَبِيسَ السجن حتى مات

..

وهو لم يَخُنْ وطنه الألماني ، بل انشقّ في السنة ما قَبْل الاخيرة لانتهاء الحرب ..

واعْتَقَدَ أنّ انشقاقه عن " هتلر " قد يُساهِمُ في إنقاذ ألمانيا ، بَعْدَ أن باتت الهزيمة مُؤَكّدَة ..

وبقيت " ألمانيا فوق الجميع " لديه ، حتّى مات .

بالفيديو.. "ماكدونالدز" يدس لحم الخنزير في وجباته المقدمة للمسلمين

الجمعة 4/8/2017 م

الأردن العربي - قام مطعم 'ماكدونالدز' بأميركا بدس لحم الخنزير في وجبات عائلة مسلمة، في جريمة تعكس مدى الكراهية التي يعاني منها المسلمون في أميركا، بحسب مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية 'كير'.

وأفاد موقع 'فوكس نيوز' الأميركي، الخميس، أن عائلة مسلمة ادعت قيام موظفي أحد فروع مطعم 'ماكدونالدز' للوجبات السريعة بدس شرائح من لحم الخنزير في وجباتهم.

وقامت العائلة بتوثيق ذلك من خلال تسجيل مقطع مصور، أثناء قيامهم بشراء 14 شطيرة دجاج، حيث قام موظفو المطعم بدس شرائح لحم الخنزير في الوجبات.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي المقطع المصور بكثافة.

 

الجنرال بهجت سليمان يكشف حقائق عن الجاسوس الإسرائيلي كامل أمين ثابت

الخميس 20/7/2017 م

الأردن العربي - كشف اللواء العربي السوري د بهجت سليمان؛السفير السوري السابق في الأردن والمعروف بكتاباته الجدلية الشجاعة والعميقة المهمة،على صفحته على الفيس بوك وعلى مواقع عديدة ، عن حقائق مجهولة لدى العديد حتى من بعض المتابعين عن الجاسوس الإسرائيلي :" إيلي كوهين " الذي انتحل اسم ** كامل أمين ثابت **، ما يلي :

لم يصل لشيء ( يقصد أي منصب أو موقع ) في سورية ، وكل ما روي عنه كان أكاذيب جرى تلفيقها واختلاقها وتصخيمها..

ولم ينتسب إلى حزب البعث مطلقا ، كما أشاعوا ، ..

ولم يكن يعرف إلا ضابطا صغيرا برتبة ملازم أول ، كان صديقا له في الليالي الحمراء ..

+ و إعلامي عادي في الإذاعة ، كان مسؤولا عن إعداد التقرير الصحفي اليومي ..

و معظم " معلوماته " كان يستقيها من هذين الشخصين ..

إضافة إلى قرب مكان سكنه من مبنى أركان الجيش ، حيث كان يراقب حركة الأنوار ، التي تشتعل و تنطفئ في المكاتب خلال الليل ، والتي يمكن أن يراها جميع المارة في الطريق بجانب الأركان ..

وكان تافها وجبانا وصغيرا .. ولكن الإسرائيليين ، كعادتهم ، يجعلون من رموزهم ، أساطير..

ثم يردد الأعراب و بعض " العرب " وراءهم ما يقولونه وكأنه حقائق دامغة !!!.

مزاعم لعمل الاردنيات بدل الافريقيات والارتيريات في "ايلات" براتب 1000 دينار
الخميس 20/7/2017 م
 
الأردن العربي - (موقع الضفة الفلسطينية)

الاردنيات بدل الافريقيات والارتيريات للعمل في ايلات براتب 1000 دينار

كشفت مصادر مطلعة فضلت عدم ذكر اسمها أن الترتيبات جارية على قدم وساق في ايلات المنفذ البحري الوحيد للكيان االصهيوني على البحر الأحمر من أجل استقدام عاملات أردنيات في ايلات وزيادة أعدادهنَّ هناك، في خطوة تهدف إلى استبدال العمالة الأرتيرية والأفريقية بالعمالة الأردنية بشكل كامل.
وتأتي هذه التسهيلات الإسرائيلية للعمالة الأردنية بهدف تقليص نفقات أعمالهم الجارية في ظل الكساد الاقتصادي الكبير الذي تعاني منه ايلات بسبب تقلص أعداد السياح القادمين إليها من مختلف دول العالم، حيث يشكل ما تدفعه الشركات والمؤسسات الاقتصادية الاسرائيلية على اعمالها التجارية للأردنيين أقل بكثير من تكلفة استقدام العمالة الإفريقية والأرتيرية، إذ تلتزم الشركات الإسرائيلية بتأمينات مكلفة لهذه الجاليات من تأمينات متعلقة بالصحة والطعام والمبيت وما يلحقها من تبعات مالية تختصرها اسرائيل بالعمال والعاملات الأردنيات الذين يغادرون ايلات بعد انتهاء فترة عملهم في نفس اليوم.
من جهة أخرى نفى السيد مصطفى عبده المدير التنفيذي لشركة المدينة المنورة أن تكون شركات التوظيف الأردنية على اتصال مع الشركات الاسرائيلية في هذا الأمر، وأن بعض شركات التوظيف الموجودة في العقبة تمارس هذا الامر دون أية ترتيبات أو اتفاقيات مع نقابة أصحاب شركات التوظيف الأردنية.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن رواتب الأردنيين والأردنيات العاملات في ايلات لا تتجاوز الألف وخمسمائة دينار أردني في أحسن الظروف في حين يتقاضى أغلب العاملين رواتب تقل عن الف دينار أردني، ويعمل أغلبهم في وظائف دنيا كالتنظيف والحراسة والعتالة والأعمال المنزلية.

تنامي ظاهرة الإتجار بالبشر ضد النازحين السوريين في لبنان .. اختطاف قاصر وتشغيل بالسخرة

الأربعاء 19/7/2017 م

الأردن العربي - خاص ..

تتفاقم ظاهرة التعامل السيء مع النازحين السوريين في لبنان ، على أشكال عدة ، من اتجار بالبشر وعمل بالسخرة واختطاف وتهديد بالسلاح وقتل وضرب وعنصرية .

ومن تلك الجرائم قيام اللبناني ( ط. ح ) البالغ من العمر 50 سنة باختطاف النازحة السورية القاصر 16 سنة ( ز. م ) ، بالقوة ؛ القاطنة مع أسرتها في مخيم النازحين ببلدة طاريا البقاع في أعقاب رفض أهلها تزويجها له .

وقالت المحامية لانا دويري رئيس الجمعية اللبنانية لمكافحة الاتجار بالبشر .. أن الخاطف (ط.ح ) هدد وتوعد أهل القاصر ( ز. م ) باختطاف ابنتهم بقوة السلاح واختطفها فعلاً ، وأن عملية الاختطاف تندرج تحت بند الاتجار بلبشر والاختطاف بقوة السلاح وهو جرم جنائي .

وشددت المحامية لانا دويري على أن القضية تتابع أمنياً وقضائياً ، وأنها محل متابعة من منظمة نرويجية أيضاً .

من جهة أخرى كشفت المحامية دويري عن أن بلدة غلبون ( قضاء بنت جبيل ) مارست جريمة اتجار بالبشر على نازحين سوريين فيها ، حيث أرغمتهم على العمل بالسخرة فيها لقاء السماح لهم بالإقامة في البلدة .

وأعادت الحقوقية دويري إلى الأذهان نظام العمل بالسخرة أيام عهد السلطنة العثمانيية البائد ، حيث كان يجبر المواطن العربي على العمل سخرة، محذرة من عودة نظام العبودية والرقيق.

وأوضحت دويري أن تشغيل عمال سوريين أو سواهم سخرة يخالف القانون اللبناني ، وأن القضية برسم وزير الداخلية نهاد المشنوق لفتح تحقيق بذلك واتخاذ اجراء بالفاعلين ، وأن الجمعية على وشك التقدم بشكوى ضد المعنيين باستخدام النازحين السوريين كعمال بالسخرة .

وكانت فضائية الجديد قد نشرت تقريرا مصوراً عن تسخير النازحين السوريين ( مكتفية بعدم إظهار وجوههم ودون الإشارة إلى أسمائهم ) وأكد محامون لبنانيون أن بلدية غلبون والمشرف على السوريين فيها يتحملون المسؤولية الجزائية والأخلاقية عن استخدام النازحين السوريين عمالاً بالسخرة .

ونقلت وسائل إعلام لبنانية أكثر من حادثة ممارسة عنصرية لبنانية ضد سورريين، ومنها ما نسب إلى أشخاص محسوبين على الرئيس اللبناني ، حيث طالب نشطاء الرئيس بإجراء ضد هؤلاء بخاصة أنه يعتبر من أصدقاء سورية .

كما نشرت صور وفيديوات اعتداءات بالضرب والتنكيل والتوبيخ والشتائم المهينة وهو ما لم يقابل بارتياح في الشارع اللبناني وفي أوساط لبنانية رشيدة ، بخاصة أن سورية استقبلت المهجرين اللبنانيين باحترام في أكثر من أزمة في أواسط السبعينات وفي سنة 2006 بنتيجة الحرب الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية وغيرها .

” اعتـراف بالهزيمـة “

 الأحد 16 / 7 / 2017 م 

 

الأردن العربي - المحلل السياسي الأمريكي “بيتر بينارت” .. على قناة ( فوكس نيوز ) يقول : الرجل الذي قال لنا عندما أصبحت جيوشنا وأساطيلنا على حدود بلاده الشرقية : “طلباتكم مرفوضة ” .. ” لا تحاولوا ..!! ” هذا الرجل الذي تعامل يومها مع وزير خارجيتنا آنذاك “كولن باول” كما يتعامل مع وزير خارجية دويلة صغيرة لا قيمه لها ، هذا الرجل الذي طالبه الرئيس أوباما بالتنحّي عدّة مرّات حتى كاد يتوسل إليه أن يتنحّى ..!!

اليوم أو غداً .. قد نكون مضطرين لاسترضائه .. وتنفيذ مشيئته .. وتلبية كل ما يطلبه في وجه التمدد التكفيري في الشرق الأوسط والذي بات يهدد العالم .

المذيعة : هل تتحدث عن الرئيس السوري .. ؟!!.

بيتر بينارت” : ومن غيره سيدتي …؟!! .. للأسف هو ، لا أحد غيره …!!

الصفحة 1 من 23