العراق العربي

اعتقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية بتهم فساد

 

 

الأربعاء 16/8/2017 م ...

اعتقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية بتهم فساد ...

الأردن العربي - قال مصدر أمني عراقي، الاثنين، إن قوة خاصة من شرطة بغداد اعتقلت مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية، سامر كبة، متلبّساً بالرشوة.

وأوضح النقيب نزهان الخضر لوكالة الأناضول، أن 'قوة من الداخلية تابعة لهيئة النزاهة العامة اعتقلت مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية، سامر كبة، بعد ضبطه متلبّساً بالرشوة'، مؤكداً أن 'القوة الأمنية اقتادت المسؤول إلى مركز للتحقيق تابع لهيئة النزاهة'.

من جهته، دعا رئيس لجنة الخدمات بالبرلمان، ناظم الساعدي، الاثنين، القضاء إلى عدم الخضوع للضغوطات التي قد تمارس لإطلاق سراح مدير عام شركة الخطوط الجوية، داعياً إلى تحقيق شفاف يتم الكشف من خلاله عن المافيات المتعاونة معه، وإعادة الأموال المسروقة إلى خزانة الدولة.

وقال الساعدي، في بيان وزّعه مكتبه: إنه 'سبق لنا أن أشرنا إلى وجود فساد في الخطوط الجوية بشتى مفاصلها؛ من خلال التعيينات وبيعها، وأعمال التجزئة، وتجهيز طائرات في المحطات الخارجية بالوقود بفرق نحو مليون دولار شهرياً تذهب لجيوب الفاسدين، وهذا ما أثبتته التحقيقات'، مبيناً أن 'التوصيات تضمّنت التعاقد مع الشركات العالمية بشكل مباشر'.

وعلى مدى السنوات الماضية، أصدر القضاء أحكاماً قضائية مختلفة بالسجن بحق مسؤولين بارزين في الحكومات المتعاقبة على العراق بعد عام 2003، بينهم وزراء وقادة ومسؤولون تنفيذيون، لكن لغاية الآن لم تتمكّن السلطات العراقية من استردادهم من البلدان التي فروا إليها.

والعراق من بين أكثر دول العالم فساداً، بموجب مؤشر منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية، وترد تقارير دولية على الدوام بهدر أموال واختلاس، وصلت إلى ذروتها خلال فترة رئاسة نوري المالكي للحكومة العراقية أكثر من 8 سنوات.(وكالات).

عاجل ... عمليات تحرير تلعفر.. انطلقت

 

 

الإثنين 14/8/2017 م ...

عمليات تحرير تلعفر.. انطلقت ...

الأردن العربي – أفادت مصادر عراقية مطلعة ان عمليات تحرير مدينة تلعفر انطلقت جوا باستخدام كافة انواع الطائرات.

سنوافيكم بالتطورات أولا بأوّل حال وصولها.

تلعفر مطوقة تمهيداً لاقتحامها وتحريرها من تنظيم الدولة

 

 

الخميس 10/8/2017 م ...

تلعفر مطوقة تمهيداً لاقتحامها وتحريرها من تنظيم الدولة ...

الأردن العربي - تمكنت قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي، من تطويق مدينة تلعفر غربي الموصل، من جميع الجهات، تمهيداً لاقتحامها وتحريرها من سيطرة عناصر تنظيم الدولة.

وأكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، العميد يحيى رسول، أن التطويق جرى بعدما جرى قطع الإمدادات من الأراضي السورية صوب العراق، وأضاف أنه بتحرير ناحية المحلبية والعياضية بقضاء تلعفر سيكون بالإمكان القول إن محافظة نينوى قد تحررت بشكل كامل، كما ورد على موقع "سكاي نيوز "عربية.

وتشير التقديرات، إلى أن المعركة قد تستمر بضعة أسابيع بالنظر إلى حجم الجبهة إذ يصل طولها إلى 60 كيلومتراً، فيما يصل عرضها إلى 40 كيلومتراً، أي أقل بجبهة الموصل بقليل فقط.

ومما يعزز التوقعات بحصول معركة ضارية، وجود ألف مسلح مُفخخ من تنظيم الدولة في الجبهة، فضلاً عن أن معركة الموصل قد استغرقت ثمانية أشهر في وقت سابق، قبل القضاء على المتطرفين في المدينة.

الـعبـادي: لا توجد خطوط حمراء للقوات العراقية داخل حدودنا

 

 

الأربعاء 9/8/2017 م ...

الـعبـادي: لا توجد خطوط حمراء للقوات العراقية داخل حدودنا ...

الأردن العربي - قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، إنه 'لا توجد خطوط حمراء للقوات العراقية داخل الحدود العراقية'، وذلك بعد أن أعلنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أن الحدود العراقية السورية خطا أحمر لا يجب لقوات الحشد الشعبي أو غيره الاقتراب منه.

وذكر العبادي، للصحفيين في مقر الحكومة العراقية 'إن قوات التحالف لا تمتلك صلاحيات تطبيق ضربات جوية دون موافقة الحكومة العراقية'.

يذكر أن قوات التحالف الدولي قصفت مواقع كتائب 'سيد الشهداء' الشيعية العراقية على الحدود العراقية السورية صباح أمس الاثنين.

ومن ناحية أخرى، قال العبادي إنه وافق على 'توقيتات تخليص ما تبقى من المناطق المغتصبة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية داعش'.

ودعا العبادي المواطنين إلى 'الابلاغ عن عمليات الاختطاف في البلاد'.

كان العبادي قد اعلن في مطلع الشهر الماضي تخليص مدينة الموصل بالكامل من قبضة تنظيم 'داعش'.

شهداء بقصف أميركي استهدف موقعاً لـ"كتائب سيد الشهداء" العراقية قرب التنف

 

 

الثلاثاء 8/8/2017 م ...

شهداء بقصف أميركي استهدف موقعاً لـ"كتائب سيد الشهداء" العراقية قرب التنف ...

الأردن العربي - قال نائب الأمين العام لكتائب سيد الشهداء السيد أحمد المگصوصي للميادين إن إحدى نقاط "كتائب سيد الشهداء" في منطقة جمونة قرب التنف في سوريا قد تعرضت صباح اليوم الاثنين لهجوم بواسطة المدفعية الذكية الأميركية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المقاتلين.

ولفت المكصوصي للميادين إلى أن الهجوم المدفعي الكثيف أعقبه هجوم بعدد كبير من السيارات المفخخة التي دفع بها تنظيم "داعش" نحو الموقع، مستغلاً تأثير القصف الأميركي.

وذكرت "كتائب سيد الشهداء" في بيان لها "إِننا في كتائب سيد الشهداء نحمّل الجيش الأميركي عواقب هذا العمل الذي لن نسكت عنه، إِنما ندعو الجهات المختصةَ ولاسيّما الحكومة العراقيّة إِلى فتح تحقيق كبير في هذا العمل الدنيء".

القوى الأمنية العراقية تلقي القبض على إداري في داعش وتفكك 18 عبوة ناسفة في بغداد

 

 

السبت 5/8/2017 م ...

القوى الأمنية العراقية تلقي القبض على إداري في داعش وتفكك 18 عبوة ناسفة في بغداد ...

الأردن العربي - تمكنت القوات الأمنية العراقية ، السبت، من تفكيك 18 عبوة ناسفة وضبط ثمانية حاويات للعتاد المتوسط شمالي وغربي بغداد، بالإضافة إلى إلقاء القبض على إرهابي يعمل إداريا في تنظيم داعش في منطقة الحارثية، بحسب ما أعلنت قيادة العمليات.

وقد أكدت القيادة استمرار جهودها لحفظ الأمن ومكافحة الجريمة المنظمة.

الصفحة 1 من 66