شؤون دولية

5 قتلى في فرجينيا وإعلان حالة الطوارئ بعد اندلاع اشتباكات عنصرية

 

 

الأحد 13/8/2017 م ...

5 قتلى في فرجينيا وإعلان حالة الطوارئ بعد اندلاع اشتباكات عنصرية ...

الأردن العربي - ارتفع عدد قتلى احتجاجات مدينة تشارلوتسفيل في ولاية فرجينيا الأمريكية إلى 5 أشخاص، بعد مقتل شخصين بتحطم مروحية قرب مكان الاشتباكات بين قوميين عنصريين ومحتجين مناوئين لهم.

واندلعت الاشتباكات مساء السبت 12 أغسطس/آب، بين القوميين ومحتجين مناوئين لهم، بعد أن قرر مجلس مدينة تشارلوتسفيل إزالة تمثال يرمز لحقبة العبودية، للجنرال روبرت لي، وهو من دعاة الإبقاء على العبودية خلال الحرب الأهلية الأمريكية، الأمر الذي أثار حفيظة القوميين المتعصبين.

وقال جيم بيترز المتحدث باسم إدارة الطيران الاتحادية، إن مروحية من طراز "بيل 407" تقل شخصين، تحطمت على بعد 11 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من تشارلوتسفيل، ولم يحدد بعد سبب سقوطها.

وفي بيان على موقع "فيسبوك"، قالت شرطة فرجينيا إن الشخصين لقيا حتفهما، دون تقديم أي تفاصيل.

وأسفر حادث دهس استهدف حشدا خلال الاشتباكات، عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، وإصابة نحو 20 آخرين.

وقال حاكم ولاية فرجينيا، إن الحادث كان متعمدا، وقد تم اعتقال 3 أشخاص مشتبه في ضلوعهم بالحادث.

وأظهر شريط فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، سيارة داكنة اللون، تصدم بعنف مؤخرة سيارة أخرى، لتصطدم هذه بدورها بسيارة كانت أمامها. بعدها انطلقت السيارة الداكنة اللون نفسها مجددا باتجاه الخلف لتدهس عددا من المتظاهرين.

وأفاد عدد من الشهود أن الضحايا، هم من المتظاهرين الذين حضروا إلى تشارلوتسفيل للتنديد بموقف مجموعات اليمين المتطرف الأمريكي، مثل "كو كلوكس كلان" و"النازيون الجدد"، المعارضة لرفع تمثال يرمز إلى حقبة العبودية.

وتوافد الآلاف من أنصار اليمين المتطرف من مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، إلى بلدة تشارلوتسفيل، لإظهار قوتهم والعدد الكبير المؤيد لأفكارهم المتشددة، وفي المقابل احتشد معارضو العنصرية ومناهضو الفكر المتطرف لمواجهتهم.

وندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بوقوع المواجهات، مطالبا بالتوحد ونبذ كل أشكال الكراهية والعنف.

كما كتب الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، علق فيها على الحادث: "حتى وإن كنا نحمي حرية التعبير والتظاهر، فيجب أن ندين الكراهية والعنف والاستعلاء العرقي الأبيض".

أما الرئيس السابق باراك أوباما، فغرد مقتبسا من كلام الزعيم الإفريقي الراحل نيلسون مانديلا: "لا أحد يولد وهو يكره شخصا آخر بسبب لون جلده أو خلفيته أو دينه".

وقال أوباما في تغريدة أخرى: "يجب أن يتعلم الناس كيف يكرهون، وإذا كان من الممكن تعليمهم الكراهية فلا بد أنه من الممكن أن يتعلموا كيف يحبون". واختتم سلسلة الاقتباسات بالقول: "أن الحب يدخل القلوب بشكل أكثر طبيعية من نقيضه".

وصوت مجلس مدينة فرجينيا على السماح لرئيس الشرطة بإعلان حظر التجول بعد أحداث العنف، وأعلن حاكم الولاية حالة الطوارئ بسبب المواجهات.

كوريا الديمقراطية تعلن تطوع 3.5 مليون شخص لقتال أميركا

 

 

السبت 12/8/2017 م ...

كوريا الديمقراطية تعلن تطوع 3.5 مليون شخص لقتال أميركا ...

الأردن العربي - أعلنت كوريا الديمقراطية، السبت، عن عدد هائل من المتطوعين للانضمام إلى صفوف جيشها أو العودة إليه لقتال الولايات المتحدة في ظل التوتر الحالي بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وذكرت صحيفة (رودونغ سينمون) الرسمية في كوريا الديمقراطية أن قرابة 3.5 مليون مواطن عرضوا الانضمام إلى الجيش الشعبي الكوري بعدما أصدرت وكالة الأنباء المركزية الكورية بيانا يوم الاثنين أدانت فيه العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة ردا على تجارب كوريا الديمقراطية الصاروخية.

وهددت كوريا الديمقراطية الأسبوع الماضي بقصف جزيرة غوام الأمريكية بالمحيط الهادي.

وأشارت الوكالة الكورية الديمقراطية يوم الأربعاء إلى أن مسيرة حاشدة خرجت في بيونغيانغ دعما للحكومة.

وحشدت كوريا الديمقراطية أعدادا كبيرة من قبل لإظهار عزمها في أوقات تصاعد التوتر.

وفي آب 2015 تطوع مليون مواطن من كوريا الديمقراطية للانضمام للجيش أو العودة إلى صفوفه عندما انفجر لغم في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين الأمر الذي أثار مزيدا من التوتر.

وطلبت كوريا الديمقراطية من الدبلوماسيين الأجانب مغادرة بيونغ يانغ في 2013، عندما علقت العمل في منطقة صناعية مشتركة مع كوريا الجنوبية وهددت بتنفيذ ضربات جوية على قواعد أميركية بالمحيط الهادي، وخاصة في غوام وهاواي.

توقيف 35 صحفياً في تركيا

 

 

الخميس 10/8/2017 م ...

توقيف 35 صحفياً في تركيا ...

الأردن العربي - أصدرت سلطات النظام التركي اليوم مذكرات توقيف جديدة بحق 35 شخصا من العاملين في وسائل الاعلام بذريعة محاولة الانقلاب التي جرت في تموز من العام الماضي.

وذكرت وسائل إعلام تركية أنه تم حتى الآن توقيف تسعة أشخاص من هؤلاء العاملين موضحة أن المطلوبين ملاحقون بتهمة “الانتماء إلى منظمة إرهابية” في إشارة إلى التنظيم الذي يتزعمه الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه سلطات نظام أردوغان بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية الأخيرة.

إلى ذلك أعلن براق اكيدجي أحد محرري صحيفة بيرغون المعارضة على تويتر اليوم أنه أوقف فيما أكدت الصحيفة أن سلطات النظام صادرت جهاز الكمبيوتر الخاص به وهاتفه النقال.

وكان النظام التركي الغى يوم الأحد الماضي تصاريح العمل الخاصة بأكثر من 900 صحفى فى تركيا بحجة حالة الطوارىء التى يفرضها على البلاد منذ أكثر من عام بذريعة المحاولة الانقلابية التي استغلها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان لشن حملة انتقامية واسعة فى مختلف أنحاء البلاد بهدف التخلص من كل مناهضى سياساته حيث قام باعتقال وإقالة آلاف العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء وتسريح عشرات آلالاف من العاملين فى مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام وصولا الى فرض حالة الطواريء فى البلاد.

كوريا الديمقراطية: ترامب "فاقد للإدراك" !

 

 

الخميس 10/8/2017 م ...

كوريا الديمقراطية: ترامب "فاقد للإدراك" ! ...

الأردن العربي - وصفت كوريا الديمقراطية اليوم الخميس، الرئيس الاميركي دونالد ترامب بأنه 'فاقد للادراك' ولا يستجيب فقط الا للقوة، كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، في ردّها على استفزازات الأمبريالية الأمريكية وتهديداته المستمرة ، و تصعيد للحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ حول برامجها الصاروخية.

وكان ترامب قد فاجأ العالم هذا الاسبوع بتوجيه رسالة ( وقحة ) الى الرئيس كيم جونغ-اون توعده فيها بأن بلاده قد 'تواجه النار والغضب بشكل لم يعرفه العالم من قبل'. ولاحقا أعلنت بيونغ يانغ انها تبحث توجيه ضربة صاروخية قرب قاعدة أميركية في جزيرة غوام في المحيط الهادي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن الجنرال في جيش الشعب كيم راك غيوم قوله الخميس صباحا ان 'الحوار الصحيح غير ممكن مع شخص كهذا فاقد للادراك ولا يجدي معه فقط سوى القوة المطلقة'.

ومن جهة أخرى ، وفي نفس السياق ، فقد اعلنت الحكومة اليابانية اليوم الخميس انه لم يعد بامكانها 'التسامح' مع الإستفزازات المزعومة لكوريا الديمقراطية ، بعد أن أعلن الجيش الكوري أنه يضع اللمسات الأخيرة على خطة لإطلاق صواريخ باتجاه جزيرة غوام تطير فوق اليابان.

وقال يوشيهايد سوغا الناطق باسم الحكومة اليابانية للصحافيين إن 'تصرفات كوريا الشمالية الاستفزازية، بما فيه هذه المرة، هي بشكل ظاهر استفزاز للمنطقة ومن ضمنها اليابان وأيضا لأمن المجتمع الدولي'، مضيفا 'لم يعد بإمكاننا التسامح مع هذا'.

وأضاف 'نحث كوريا الشمالية بقوة على أخذ التحذيرات القوية والتوبيخات التي تكررت بجدية، والالتزام بسلسلة قرارات الامم المتحدة والامتناع عن القيام بأي اعمال استفزازية اخرى'.

وتعهدت اليابان في الماضي باسقاط الصواريخ الكورية الشمالية التي تهدد اراضيها، على الرغم من امتناع سوغا هذه المرة الكشف عن تفاصيل استراتيجية بلاده بهذا الخصوص.

لكن سوغا قال ان قوات بلاده العسكرية 'سوف تأخذ التدابير الضرورية'.

واضاف 'من المهم جدا المحافظة على قوة ردع اميركية في الوقت الذي اصبح فيه الوضع الأمني في المنطقة حرجا للغاية'.

وتابع 'الرئيس ترامب قال ان كل الخيارات موجودة على الطاولة، والحكومة اليابانية ترحب بهذه السياسة'.

واشار الى ان اليابان والولايات المتحدة 'تتشاوران عن قرب مع بعضهما البعض'، وسوف يعقد وزيرا دفاع وخارجية البلدين اجتماعا في 17 آب (أغسطس).

** مع ملاحظة أن الإمبرياليين الأمريكان وأذنابهم يطلقون على " كوريا الديمقراطية " اسم " كوريا الشمالية !! " .

ترامب اتخذ قرار الحرب على الصين

 

 

الخميس 3/8/2017 م ...

ترامب اتخذ قرار الحرب على الصين ...

الاردن العربي - من المتوقع أن تقوم الحكومة الأمريكية باتخاذ إجراءات تجارية عقابية ضد جمهورية الصين الشعبية. وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إدارة الرئيس دونالد ترامب أعدت عددا من الإجراءات التجارية ضد الصين عقابا لها على انتهاك حقوق الملكية الفكرية ووضع قيود على عمل الشركات الأمريكية في أراضيها.

وبحسب الصحيفة فإن ترامب يتخلى عن فكرة توطيد العلاقات مع بكين استياء من تقاعسها عن إقناع كوريا الشمالية بوقف برامج صنع السلاح النووي ووسائل نقله.

ومن الإجراءات المزمع اتخاذها زيادة الرسوم التجارية على الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة.

ويشار إلى أن البيت الأبيض سيصدر بيانا حول ذلك في الأيام القليلة المقبلة.

الإمبريالية الأمريكية تشكّل قوة سريعة ومدمرة لسحق كوريا الشمالية حسب زعمها !

 

 

الإثنين 31/7/2017 م ...

الإمبريالية الأمريكية تشكّل قوة سريعة ومدمرة لسحق كوريا الشمالية حسب زعمها ! ...

الأردن العربي - أعلن قائد القوات الجوية الأمريكية في المحيط الهادئ، الجنرال تيرنس أوشنيسي، أن بلاده وحلفاءها يعدون لاستخدام "قوة سريعة قاتلة ومدمرة" ضد كوريا الشمالية، إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

ونقلت شبكة تلفزيون فوكس نيوز عنه قوله إن "كوريا الشمالية تشكل تهديدا مباشرا للاستقرار الإقليمي". ومع ذلك، اعتبر هذا الجنرال الأمريكي أن الدبلوماسية هي أولوية لمعالجة هذه المشكلة مع بيونغ يانغ.

وفي الوقت نفسه، قال الجنرال: "إذا دعت الحاجة، نحن على استعداد للرد بسرعة قاتلة وساحقة ومدمرة، في الوقت والمكان اللذين نختارهما بأنفسنا".

وأجرت اليابان والولايات المتحدة يوم الأحد مناورات جوية مشتركة، ردا على تجربة بيونغ يانغ لصاروخ باليستي جديد. ونفذت هذه المناورات قاذفتان أمريكيتان استراتيجيتان من طراز B-1 بالاشتراك مع مقاتلتين يابانيتين من طراز F2 ، حلقت من غرب جزيرة كيوشو في جنوب غرب اليابان إلى المجال الجوي في منطقة شبه الجزيرة الكورية الذي تغطيه منطقة الدفاع الجوي في اليابان. وواصلت الطائرات الأمريكية الرحلة، حيث انضم إليها سلاح الجو في كوريا الجنوبية.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت ليلة السبت، صاروخا باليستيا جديدا من محافظة تشاغانغ نحو جزيرة هوكايدو في بحر اليابان، في أول تجربة إطلاق من هذا النوع تقوم بها بيونغ يانغ خلال الليل.

وفي المقابل، أكدت بيونغ يانغ أنها ستواصل إظهار واستعراض قوتها النووية والصاروخية، طالما استمرت الولايات المتحدة بممارسة سياسة عدائية تجاهها، وفقا لما ذكرته صحيفة "رودونغ سينمون" المركزية في كوريا الشمالية.

وقالت الصحيفة الحكومية، إن النجاح الكبير للاختبار الثاني لصاروخ باليستي عابر للقارات من طراز "هواسونغ-14" كان بمثابة "استعراض لقوة الإيمان الثوري لحزبنا وشعبنا، واستعدادهما لضرب الإمبريالية الأمريكية، طالما لم توقف سياستها العدائية، التي عفا عليها الزمن، تجاه كوريا، ولم تركع لتقدم اعتذارا عن المعاناة التي تسببت بها لأمتنا"، حسبما جاء في أحد مقالات الصحفية تعليقا على أحدث التجارب الصاروخية في كوريا الشمالية.

واعتبرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن استعراض بيونغ يانغ لقوتها النووية والصاروخية، يظهر سعيها الجاد لإحداث تغيير في سياسة الولايات المتحدة تجاهها.

الصفحة 1 من 115