أصدقاء العرب

بوليفيا على موعد مع تشي غيفارا

 

 

الإثنين 14/8/2017 م ...

بوليفيا على موعد مع تشي غيفارا ...

الأردن العربي - سيشارك شباب من عدة دول في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمسيرة ضخمة في بوليفيا، ستنطلق من منطقة بوكارا، لتكريم القائد الثوري الأرجنتيني-الكوبي آرنيستو تشي غيفارا، بمناسبة الذكرى الخمسين لوجوده في هذا البلد اﻷنديزي.

وتقع منطقة بوكارا على بعد 14 كيلومتراً من مدرسة لا هيغيرا، وهو المكان الذي تم فيه اغتيال القائد البطل آرنيستو تشي غيفارا في التاسع من تشرين اﻷول/ أكتوبر، من عام 1967.

ومنذ يونيو/حزيران الماضي، تجري في بوليفيا نشاطات عديدة، لتكريم القائد الثائر، الذي قاد حركة ثورية في البلاد.

فنزويلا تصف تهديدات ترامب بالجنون

 

 

السبت 12/8/2017 م ...

فنزويلا تصف تهديدات ترامب بالجنون ...

الأردن العربي - وصف وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو، التهديد العسكري الذي أطلقه الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد فنزويلا بأنه 'جنون'.

وقال الجنرال بادرينو للتلفزيون الحكومي تعليقا على كلام ترامب 'إنه جنون، هذا تطرف شديد'.

وكان ترامب أعلن الجمعة أنه يدرس خيارات للردّ على الأزمة السياسية المتصاعدة في فنزويلا تشمل تدخل الجيش الأميركي.

وأوضح ترامب للصحفيين في نيوجرزي 'لدينا خيارات كثيرة لفنزويلا، بما في ذلك خيار عسكري محتمل إذا لزم الأمر'.

وتابع 'لدينا قوات في كل أنحاء العالم وفي أماكن بعيدة جدا. فنزويلا ليست بعيدة جدا والناس يعانون ويموتون'.

وأردف: 'الخيار العسكري هو بالتأكيد طريق يمكن أن نسلكه'.

وفي بداية آب (أغسطس) فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الرئيس الفنزويلي الذي وصفته بأنه 'دكتاتور'.

وأتى موقف واشنطن غداة انتخابات الجمعية التاسيسية المثيرة للجدل التي دفع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو باتجاه إجرائها رغم رفض المعارضة لها.

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الخميس إنه يريد إجراء 'محادثة' مع ترامب عبر الهاتف أو وجها لوجه في نيويورك حيث تنعقد في أيلول (سبتمبر) اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وزارة الدفاع الروسية تعرض مخلفات الإرهابيين في سورية

 

 

الأربعاء 9/8/2017 م ...

وزارة الدفاع الروسية تعرض مخلفات الإرهابيين في سورية...

الأردن العربي - أعلن رئيس دائرة البحث العلمي لدى وزارة الدفاع الروسية، أنه تقرر عرض ما خلفه الإرهابيون بسورية على حلبة معرض "الجيش-2017" في موسكو الشهر الجاري.

وأضاف ألكسندر ميرونوف رئيس دائرة البحث العلمي، أنه سيتم في المعرض المذكور إقامة جناح خاص مكرس لعرض نشاط القوات الروسية العاملة في سوريا، مشيرا إلى أن فعاليات المعرض سوف تستمر من الـ22 وحتى الـ27 من الشهر الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنه ستشارك في "الجيش-2017" الذي سيقام على ثلاث حلبات متفرقة في ضواحي موسكو، كل من الصين وباكستان وسلوفاكيا وجنوب إفريقيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان.

وجرت العادة ضمن فعاليات المعرض الذي نظم للمرة الأولى سنة 2015 إبرام الجانب الروسي العقود وصفقات تزويد الدول الأجنبية بالسلاح، حيث بلغت قيمة العقود المبرمة في "الجيش-2016" زهاء 2,1 مليار دولار.        

معرض صور فوتوغرافية يفتتح في هافانا تكريما للقائد الكوبي الراحل فيدل كاسترو

 

 

الأربعاء 9/8/2017 م ...

معرض صور فوتوغرافية يفتتح في هافانا تكريما للقائد الكوبي الراحل فيدل كاسترو ...

الأردن العربي - افتتح في العاصمة الكوبية هافانا، معرض صور فوتوغرافية تكريما للقائد التاريخي للثورة الكوبية فيدل كاسترو وذلك بمناسبة الذكرى السنوية ال 91 لميلاده والذي يصادف ال 13 من أغسطس/آب المقبل.

ويعكس هذا المعرض مختلف اللقاءات التي عقدها القائد الكوبي الراحل مع أطفال الفرقة الثقافية "لا كولمينيتا".

ويضم هذا المعرض اكثر من 40 صورة فوتوغرافية والتي يظهر فيها والى جانب فيدل كاسترو، شخصيات بارزة مثل الرئيس الكوبي راؤول كاسترو وبطلة جمهورية كوبا فيلما اسبين، والزعيم الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز، والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وعدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

كوريا الديمقراطية: مستعدون لتلقين أميركا درسا قاسيا

 

 

الثلاثاء 8/8/2017 م ...

كوريا الديمقراطية: مستعدون لتلقين أميركا درسا قاسيا ... 

الأردن العربي - أعرب وزير خارجية كوريا الديمقراطية ري يونغ هو عن استعداد بلاده 'لتلقين الولايات المتحدة درسا قاسيا'، وأكد أن برنامج بلاده النووي والبالستي ليس 'موضعا للتفاوض'، في حين أكدت الولايات المتحدة أن تلك التهديدات لن ترهبها.

وقال ري في بيان مساء أمس الاثنين إن 'كوريا الديمقراطية مستعدة لتلقين الولايات المتحدة درسا قاسيا عبر قوتها النووية الإستراتيجية'. وأكد أن بلاده لا تنوي استخدام أسلحتها النووية ضد أي بلد باستثناء الولايات المتحدة أو أي بلد يشاركها.

وأشار إلى أن 'كوريا الديمقراطية لن تسمح تحت أي ظرف كان بجعل أسلحتها النووية وصواريخها البالستية موضعا للتفاوض'.

ووافق مجلس الأمن الدولي السبت الماضي بالإجماع على مشروع قرار أميركي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الديمقراطية ردا على استمرار تجاربها الصاروخية البالستية.

ووصفت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نكي هيلي العقوبات الجديدة بـ'اللكمة الجديدة'، وأكدت أن واشنطن لن ترهبها تهديدات كوريا الجنوبية.

ونوهت هيلي بدعم روسيا والصين القرار الأممي الجديد رغم أنها سبق أن انتقدت البلدين واتهمتهما بـ'عدم ممارسة الضغوط اللازمة لوضع حد للأنشطة النووية لكوريا الديمقراطية'.

وأشارت إلى أن كوريا الديمقراطية تجري 90% من تبادلها التجاري مع الصين، لذلك كان دعم بكين للقرار الأممي أمر في غاية الأهمية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن الصين ستدفع الثمن الأكبر جراء العقوبات الجديدة بسبب علاقتها الاقتصادية الوثيقة مع بيونغ يانغ، لكنها ستعمل دائما على تطبيق العقوبات من أجل حماية النظام الدولي ومنع الانتشار النووي وحماية الاستقرار والسلام الإقليمي.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان اليوم الثلاثاء أن وانغ قال في منتدى أمني إقليمي في مانيلا أمس الاثنين إن العقوبات الجديدة توضح اعتراض الصين والمجتمع الدولي على التجارب الصاروخية المستمرة لكوريا الديمقراطية.

** ملاحظة هامة : نحن في " الأردن العربي " ، ومن موقع الإلتزام بثوابتنا وبخندقنا الأمميّ في جبهة النضال ضد القوى الإمبريالية والصهيونية ، نستعمل ( فقط ) " كوريا الديمقراطية " وهو الإسم الرسمي لتلك البلاد ، وليس " كوريا الشمالية " كما تطلق عليها أمريكا والأنظمة الرجعية المتحالفة معها .

روسيا تختبر مروحية حديثة في سورية

 

 

الثلاثاء 8/8/2017 م ...

روسيا تختبر مروحية حديثة في سورية ...

الأردن العربي - أعلنت شركة "مروحيات روسيا" أنه من المخطط إرسال مروحية روسية حديثة من نوع "مي-28 أو ب" للاختبار إلى سورية.

وقال المدير العام لـ"مروحيات روسيا" أندريه بوغينسكي في مقابلة مع قناة "زفيزدا" الروسية، إن الهدف الأساسي من تحديث المروحية يتمثل في جعلها مروحية قتالية تدريبية يمكن قيادتها من قمرتي القيادة، معربا عن أمله في أن يتم اختبار المروحية من هذا النوع في سورية.

وذكر المصمم العام لشركة "مروحيات روسيا" سابقا أن 8 مروحيات من نوع "مي-28 أو ب" ستسلم للقوات الجوية الفضائية الروسية هذا العام.

يذكر أن مروحية "مي-28 أو ب" نسخة معدلة من مروحية "صياد الليل" القتالية (مي-28 آن)، وقد بدأ العمل على صنعها في عام 2010.

وتتميز المروحية الجديدة بنظام القيادة المزدوج، وتحتفظ هذه الطائرة بكل القدرات القتالية، ويمكن استعمالها في قصف أهداف العدو، رغم أنها تستخدم بالأساس لتدريب الطيارين.

الصفحة 1 من 37