رياضة

ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا

 

 

الأحد 4/6/2017 م ...

ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا ...

الأردن العربي ... احتفظ فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، والمرة 12 في تاريخه، بالفوز على يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4-1 مساء اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب 'ميلينيوم' بالعاصمة الويلزية كارديف.

على الجهة الأخرى، تكرست عقدة نهائي دوري الأبطال لدى السيدة العجوز، حيث خسر النهائي السابع في تاريخه، واكتفي بحصد اللقب مرتين فقط، والتتويج بثنائية الدوري والكأس هذا الموسم في إيطاليا، بينما حقق الملكي ثنائية مختلفة باستعادة لقب الدوري والاحتفاظ بالكأس الأوروبية.

وسجّل أهداف الفريق الملكي كل من كريستيانو رونالدو (هدفين) في الدقيقتين 20 و64، وكاسيميرو في الدقيقة 61، وماركو أسينسيو في الدقيقة 90، فيما أحرز ماريو ماندزوكيتش هدف يوفنتوس الوحيد في الدقيقة 27.

بدأ اليوفي اللقاء بضغط قوي، وهدد المرمى الملكي عدة مرات بتسديدتين خطيرتين لميراليم بيانيتش وجونزالو هيجواين، وضربة رأس، أنقذها كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد بثبات.

لقاء قمة جديد يجمع بين الفيصلي والوحدات - التشكيلات المتوقعة

 

الجمعة 12/5/2017 م ...

لقاء قمة جديد يجمع بين الفيصلي والوحدات - التشكيلات المتوقعة ...
الأردن العربي -
يلتقي فريق النادي الفيصلي مع فريق نادي الوحدات عند الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة، على ستاد عمان الدولي، في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن لكرة القدم.

ويدخل الفريقان اليوم معسكرا مغلقا في فندقين في عمان، استعدادا للمباراة التي يتوقع أن تأتي قوية ومثيرة، بانتظار لقاء الإياب الذي يقام يوم السبت ٢٠ أيار الحالي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة لتحديد هوية الفريق المتأهل للنهائي.

التشكيلتان المتوقعتان :

الفيصلي:

معتز ياسين، محمد ابو زريق ،ابراهيم دلدوم،عدي زهران، ياسر الرواشدة، مهدي علامة، بهاء عبدالرحمن، يوسف الرواشده، يوسف النبر، لوكاس، اكرم الزوي.

الوحدات:

عامر شفيع، سيبستيان، باسم فتحي، فادي عوض، محمد الدميري، رجائي عايد، احمد الياس، حسن عبدالفتاح، منذر أبوعمارة، احمد ماهر، بهاء فيصل.

الفيصلي بطلاً للدوري للمرة 33 في تاريخه

 

 

الأحد 7/5/2017 م ...

الفيصلي بطلاً للدوري للمرة 33 في تاريخه ...

الأردن العربي - توج لاعبو فريق النادي الفيصلي بلقب الدوري رقم 33 في تاريخه، بعد الفوز على فريق سحاب 4-0 في ختام منافسات الاسبوع الثانية والعشرين والأخير من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

وعقب نهاية المباراة التي أقيمت على ستاد عمان الدولي، قام ياسر العبداللات ممثل شركة المناصير وامين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر وأعضاء الاتحاد إضافة إلى رئيس النادي الفيصلي الشيخ سلطان العدوان بتسليم كاس البطولة للفيصلي.

وحمل لاعبو الفيصلي كاس الدوري للمرة الـ 33 في تاريخه، وسط فرحة كبيرة من لاعبي الفيصلي وانصاره الذين احتشدوا في مدرجات ستاد عمان، قبل ان يطلقوا العنان لافراحهم في عمان ومختلف مناطق المملكة.

وأحرز أهداف الفيصلي البولندي لوكاس بالدقيقة 53، والليبي أكرم الزوي بالدقيقتين '55' و '75'، ويوسف النبر بالدقيقة 91.

واستعاد الفيصلي لقب الدوري بعد غياب أربعة مواسم، ليحرز بالتالي اللقب رقم 33 في مسيرته الكروية.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 46 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن الجزيرة (الوصيف) الذي فقد حظوظه في المنافسة على اللقب بعد تعادله مع الأهلي صفر- صفر، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الأمير محمد بالزرقاء اليوم أيضا.

وعاد فريق سحاب رسمياً لدوري أندية الدرجة الأولى بعد خسارته أمام الفيصلي، حيث تجمد رصيده عند النقطة 14 الى جانب فريق الصريح الذي هبط رسميا أيضا بعد خسارته امام فريق ذات راس بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت على ستاد الأمير فيصل بالكرك.

وحافظ البقعة على مقعده بدوري المحترفين بعد فوزه الثمين الذي سجله على شباب الاردن 3-1، في المواجهة التي جمعتهما على ستاد البترا بمدينة الحسين للشباب.

وسجل أهداف البقعة كل من وسام أبو دعابس بالدقيقة 25، والسوري حمدي المصري بالدقيقة 60، ومعاذ محمود بالدقيقة 76، وأحرز هدف شباب الأردن الوحيد محمود جمال بالدقيقة 83.

ورفع البقعة رصيده إلى 19 نقطة، ليضمن المحافظة على مقعده في دوري المحترفين لموسم جديد.

وفاز الوحدات على مضيفه الحسين ربد 2-1، في مباراة اقيمت على استاد الملك عبدالله الثاني ليرفع الوحدات رصيده الى 42 نقطة في المركز الثالث وبقي الحسين اربد عند النقطة 30.

ومع ختام الدوري يصبح ترتيب الفرق على النحو التالي : الفيصلي 46 والجزيرة 44 والوحدات 42 والمنشية 39 نقطة، والرمثا 33 نقطة، والحسين اربد 30 نقطة، والأهلي 27 وشباب الأردن 24 نقطة والبقعة 19 وذات راس 19 الصريح 18 نقطة وسحاب 14 نقطة.

يشار الى ان فريق الفيصلي سيحصل على مبلغ 120 الف دينار جائزة بطل الدوري.

مقتل أردني في الغوطة السورية

 

 

الثلاثاء 2/5/2017 م ...

مقتل أردني في الغوطة السورية ...

الأردن العربي - سحر القاسم - قتل أردني في منطقة الغوطة الشرقية في سوريا وفق ما ذكر محامي التنظيمات الاسلامية المحامي موسى العبداللات لـ عمون.

وقال العبداللات لـ عمون ان المواطن محمد العرقاوي قتل في الغوطة السورية اثناء معارك مع النظام السوري كونه منتمي لجبهة النصرة.

وبين ان العرقاوي كان من سكان الرصيفة قبل ان يلتحق بجبهة النصرة هو وشقيق له كان قد قتل ايضا قبل نحو عامين.

واكد ان عدد المقتولين الاردنيين في سوريا قارب الـ 2000 قتيل منذ بدء الاحداث السورية.

القمة والقاع.. حوار مثير في ختام الأسبوع 21 من دوري «المناصير» اليوم

 

 

السبت 29/4/2017 م ...

القمة والقاع.. حوار مثير في ختام الأسبوع 21 من دوري «المناصير» اليوم ...

الأردن العربي -

الحسين (2) شباب الأردن (1)

.. تعزيز موقف

عزز الحسين رصيده على سلم ترتيب دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه أمس على شباب الأردن 2/1 في لقاء اقيم على ستاد الحسن ضمن الأسبوع الـ 21 وقبل الأخير.

ارتقى الحسين للنقطة 30 وتقدم للمركز الرابع رفقة الرمثا صاحب الافضلية بفارق الاهداف، فيما تجمد شباب الاردن عند المركز الثامن بـ 24 نقطة.

.. اليوم تتجه الانظار عند السادسة والنصف مساءً الى ستاد عمان حيث لقاء الفيصلي الطامح لمشاركة الجزيرة بالصدارة، مع البقعة الساعي بدوره للابتعاد عن منطقة الهبوط مع ختام الاسبوع.

يتطلع الفيصلي (40 نقطة) الى البقاء جنباً الى جنب مع الجزيرة (43)، وهو يدرك ان الفوز وحده يبقي على اماله قوية للبقاء كمرشح رئيسي لنيل اللقب، الامر الذي يدركه البقعة المستقر بالمركز الـ11 وفي جعبته (16 نقطة)، بهدف الخروج بنتيجة ايجابية تعزز فرصه بالبقاء بين المحترفين.

ويسبق لقاء البقعة والفيصلي مواجهة تجمع الرمثا (30) نقطة مع ذات راس (16) عند الرابعة عصراً على ستاد الحسن باربد، ويبرز حافز «غزلان الشمال» للاقتراب اكثر من المركز الرابع الذي يحتله منشية بني حسن (36)، في الوقت الذي يتطلع فيه «ابناء الجنوب» للعودة الى الكرك بالنقاط الكاملة وتحسين مركزه وهو يستقر حالياً عاشراً تحت خط الخطر.

مثل الحسين: مصطفى ابو مسامح، مالك اليسيري، قصي نمر، احمد جمال، عدي رمضان، عبدالله ابو زيتون، احمد ابو كبير، سمير رجا (محمود الطالب)، احمد الشقران( محمد عصام)، بلال الداود (عدي القرا)، محمد الزينو.

مثل شباب الاردن: يزيد ابو ليلى، ورد البري، حسام ابو سعدة، محمد عبد الرزف، سليمان ابو زمع، محمد الرازم، مصطفى كمال، لؤي عمران، رائد النواطير، خالد ابو رياش، موسى التعمري.

قصة الأهداف

الحسين

د64 :كسر الزينو مصيدة التسلل ومرر نحو ابو كبير الذي وضع الكرة زاحفة على يمين الحارس.

د 89: تبادل لاعبو الحسين الكرة لتصل ابو كبير الذي سددها بالمرمى من مشارف الجزاء.

شباب الأردن

د 74: استغل ابو زمع تمريرة داخل الجزاء ليسدد بسقف المرمى.

شريط الفرص

الحسين

د 29: سدد رجا كرة مرت فوق المرمى.

د 50: راوغ الداود دفاع الشباب وسدد كرة قوية ردتها العارضة.

د 56 : مرت رأسية عدي رمضان عن المرمى.

د 85 : تصدى ابو ليلى لتسديدة الزينو.

د 87: توغل ابو كبير وسدد كرة قوية خرجت لركنية.

د 90: ابعد جمال الكرة من حلق المرمى.

شباب الأردن

د 8: امسك ابو مسامح تسديدة التعمري.

د24: سدد ابو سعدة فوق المرمى.

د35: امسك ابو مسامح ركلة الجزاء التي سددها النواطير.

د 82: سدد التعمري كرة مرت فوق المرمى.

د 88: رد القائم كرة مصطفى كمال.

قرار

د 34: احتسب الحكم ركلة جزاء لشباب الاردن اثر عرقلة التعمري داخل الجزاء.

الرسم التكتيكي

جاءت البداية حذرة وغابت العمليات الهجومية عن المشهد وسط هدوء كبير من كلا الفريقين.

مع مرور الوقت تحركت مفاتيح شباب الاردن الثلاثة التعمري والنواطير وعمران وبدأ يفرض افضليته على مجريات المباراة وبات يتقدم اكثر نحو المشهد الهجومي لكن دون خطورة واضحة. .

طيلة ما مر انكفأ فريق الحسين في مواقعة الدفاعية وكان اعتماده على المضادات التي كانت تنتهي عند الدفاع المتقدم او في مصيدة التسلل ونتيجة ذلك كاد ان يتأخر بهدف لولا حارسه الذي تصدى لركلة الجزاء.

ما تبقى من دقائق المشهد الاول حاول الحسين فيها ان يتقدم قليلا لكنه بقي اسير انطلاقات التعمري والتي كانت تدفع باكثر من لاعب للتراجع قبل ان يأذن الحكم بمراجعة الحسابات بين الشوطين.

اختلفت المعطيات في المشهد الثاني فالحسين اصبح يهاجم ويفرض سيطرته على الملعب وهدد المرمى لاكثر من مرة وفي المقابل تراجع الشباب واعتمد على مصيدة التسلل التي تم كسرها بنجاح من منافسة وجعلته متأخراً بالنتيجة.

حاول شباب الأردم العودة واعتمد على التسديد البعيد ولكن كراته لم تشكل خطرا على مرمى منافسه مما حدى به للاتجاه للاطراف، فيما عاد الحسين لمواقعه الدفاعية للمحافظة على النتيجة مما اعطى منافسة فرصة اكبر للتقدم والتهديد حتى تعدلت الكفة.

مرت الدقائق فاصبح المشهد الثاني كما بدأ الاول.. هجمات شبابية ومحاولات مضادة للحسين نجحت بالتعزيز وجني النقاط.

أفضل لاعب: احمد ابو كبير (الحسين).

الفيصلي يسحق الوحدات

 

 

السبت 8/4/2017 م ...

الفيصلي يسحق الوحدات ...

الأردن العربي _ حقق فريق الفيصلي الفوز على نادي الوحدات بهدفين لهدف في اللقاء الذي اقيم على ستاد عمان الدولي ضمن الاسبوع الثامن عشر من دوري المحترفين لكرة القدم.

وحرمت العارضة مهدي علامة من احراز هدف الفيصلي الاول الدقيقة 11.

احرز اللاعب حسن عبدالفتاح هدف الوحدات الاول في الدقيقة 15.

لوكس يحرز هدف التعادل للفيصلي من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

الدقيقة 55 احمد ماهر يهدر انفراد للوحدات بعد تصدي معتز ياسين لكرته.

بلال قويدر يحرز ثاني اهداف الفيصلي في الدقيقة 86.

وتاليا تشكيلة الفريقين:

الفيصلي:

معتة ياسين ابراهيم الزواهرة ياسر الرواشدة ابراهيم دلدوم عدي زهران انس جبارات بهاء عبد الرحمن مهدي علامة يوسف الرواشدة اكرم الزوي ولوكاس.

الوحدات:

عامر شفيع سبستيان طارق خطاب محمد الدميري ادهم القرشي رجائي عايد احمد الياس حسن عبد الفتاح منذر ابو عمارة احمد ماهر وبهاء فيصل.

 
 
 
جانب من المباراة

 

جانب من المباراة
جانب من المباراة

 

جانب من المباراة
جانب من المباراة
الصفحة 1 من 9