والخزان طرقناه

عظمة اللسان  / د.محمود ذويب

 

 

د.محمود ذويب ( الأردن ) الإثنين 1/6/2015 م

أول القصيدة كفر ...   (قال لي بعظمة لسانه) ، للتأكيد وإثبات المصداقيه ، لا تجدها في غير لغة العرب ،  وهل في اللسان عظم Tongue bone.؟

نود أن نقول الصدق و نثبته بالكذب ، يأخذون على لبنان أنه بلد بلا رئيس ، و على الاقل لدينا ثلاث بلدان فيها رؤساء

وليس فيها دول ولم تعد بلاد ، هذا بلد بلا رئيس ، و ذلك رئيس بلا بلد ، تماماً مثل عظمة اللسان.

تماماً مثل قول الشاعر اليمني عبدالله البردوني  عن صنعاء ، عاصمة اليمن الذي لم يعرف السعادة منذ أنهيار سد مأرب ، وهجرة الشعوب الساميه ولم يبق في اليمن الا قليلي الحيله ، و ماضغي القات .

"هذه الجميله في عيون أحبتي ..... مليحه عاشقاها السل و الجرب"

كيف تكون مليحة ، وقد عشقها السل و الجرب ، وماذا تريد إيران من بلد يعشقه السل و الجرب ؟ وماذا تريد السعودية من بلد فرضت عليه أن يعشقه السل و الجرب ؟ لماذا  لا يتحاربون في الاهواز أو في طهران أو في قم ، أو الدمام أو الرياض أو جده ، لماذا تتحاربون في دمشق و حمص و حماه ، لماذا تتحاربون في بلاد الحضاره و الياسمين ؟؟؟؟؟

 دمشق لم يعشقها يوماً السل و الجرب ، برغم أصابتها بين الحين والاخر بالأنتانات المعوية ، فلماذا تنقلون لها العدوى و السل و الجرب ؟!!

ايها الكذابون بعظمة اللسان ، أيها الدجالون ، ايها المارقون  في هذا الزمن اللعين ، ماذا ستتركون لنا بعد القدس و حيفا ؟ ماذا ستتركون لنا بعد أطفال الياسمين ، وحارات دمشق القديمة التي هدمناها بأسم التمدن و الرقي و الحضاره ، لتهدموا ما تبقى من الانسان السوري على مدى بلاد الشام ، لتصبح بلاد الشام بلاد بلا سكان و بلا ياسمين .

ماذا سينفعنا معاوية و يزيد ، وعلي و الحسين ، ومالك بن نويره  وابو هريره .. خذوا كل هؤلاء و اتركوا لنا الياسمين و الاقحوان و زهرة الحنون.

ماذا تفيدنا الاوسمة و النياشين ، و قد أجرت مكة قرآنها ليهود يثرب ، بعد أن قلتم أن النبي قد مات و درعه مرهون لليهودي.

لم يبق لنا الا عظمة اللسان بعد أن فقدنا الانسان ، و اصبحنا أمه بين قوسين ، قوسها الاول سليماني و قوسها الثاني سليماني !  

د. محمود احمد ذويب

موبايل /  0795542730

غرفه ملوكيه رقم 418 / د.محمود ذويب

 

د.محمود ذويب ( الأردن ) الإثنين 20/4/2015 م ...

بعيداً عن السياسه ، و خصوصاً المسأله السوريه و المسأله الفلسطينية ،  واللتين أصبحتا  تسببان صداعاً في الرأس وتلبكاً بالقولون و المصران الغليظ ، و توتر في العصب المبهم ، إحتاجت زوجتي لعملية تنظير في الركبه، كانت الأزمه الأولى مع شركة التأمين ، لأنهم إدعوا أن هذه إصابة عمل ، قلت لهم زوجتي صيدلانيه و لا تعمل بالفأس ، ومن ناحيه أخرى هي ليست مشتركه بالضمان الاجتماعي ، إنتهت الأزمه مع شركة التأمين.

أخترنا طبيب أخصائي ركبه ، لانهم قالوا لنا أنه أفضل طبيب في هذا الاختصاص ، ولاني أعرفه شخصياً منذ كان في بداياته ، الطبيب غير مشترك في التأمين الصحي، لأن الأجر حسب تعرفة نقابة الاطباء ، 240دينار و هو يريد 700دينار ، ولانه يفضل السياحه العلاجيه من الدول المصابه بفيروس الربيع العربي، أصبحت عدد الحالات كثيره  ، و لا يهم المواطن المريض.

حتى الآن الأمر عادي ، ذهبنا الى أحد المستشفيات الذي لا أحبه ، لانه ليس الأفضل و لكن الطبيب أصر على إجراء العمليه في هذا المستشفى بالتحديد لأسباب غير منطقيه.

لن أتحدث عن موظف الاستقبال ، ذهبنا الى قسم الإدخال ، قالت لا يوجد درجه أولى ولا ثانيه ولا ثالثه ، فقط يوجد غرفه ملوكيه ، وعليك أن تدفع 75 دينار إضافه و زياده عن ما يغطيه التأمين الذي يغطي فقط 45 دينار ، قلنا لا بأس ندفع ،،،، دفعنا 775 دينار أجرة الطبيب و زيادة الغرفه الملوكيه ، وكل ذلك إضافه لما يغطيه التأمين.

دخلنا الغرفه الملوكيه ... وجدنا إنها لا تمت للملوك و الجمهوريات بصله ، الغرفه صغيره جداً ، تعادل نصف مساحة الغرفه في المستشفيات الاخرى و الافضل تصنيفاً ، السرير لا يعمل و هو متهالك و تم استبداله ، جهاز ECG   لا يعمل ، وقد تم إستبداله ، الاسوأ  أن المسافه بين الكابينه في التواليت وبين جدار منطقه ال shower Box    لا تتجاوز 10سم و بالتالي عليك القفز لتتمكن من الجلوس فوق الكابينه ، و المعروف أن المريض الذي أجرى جراحه لا يستطيع القفز ، فما بالك إذا كان المريض سميناً! الجيد في الموضوع أن هذه العمليه صغيره، و تغادر المستشفى في نفس اليوم ...

 كل ما ذكر بعاليه لا يهم ، المهم أن هذا المستشفى قد نال جائزة الملك عبدالله مرتين ، سأكتفي بهذا القدر ولن أتحدث عن الممارسات الطبيه وأمور النصب و الاحتيال والتسيّب و التوحش في القطاع الطبي الاردني .

ماذا يعمل الفقير في هذا الوطن ؟؟!!!  

د.محمود احمد ذويب                                                                                                                                                                                                                                                                                       موبايل / 0795542730

 

   

كواسرفات  ! / د.محمود ذويب

 

د.محمود ذويب ( الأردن ) الثلاثاء 14/4/2015 م ....

لا أدري إذا كانت نظرية الكواسرفات صحيحه أم لا ، ولا أدري إذا كان داروين محق أم لا، ولا أدري إذا كان الانسان قد تطور من قرد أو أن الزرافه تطورت من هر !!!

لا تستطيع أن تثبت لملحد إذا كان هنالك آدم قبل أكثر من 6000 سنه ، أو إذا كان نبي إسمه موسى قبل إبن الله أو الله بألف و خمسمائه سنه ، ولا تستطيع أن تثبت ان هنالك نبي إسمه محمد قبل أكثر من 1400سنه.

لا أدري إذا كان فاضل الربيعي محقاً في إنه لم تكن هنالك معركه إسمها ذيقار ، هزم فيها العرب الفرس أو أن هنالك معركة إسمها القادسيه، أيضاً هزم فيها  العرب الفرس .

لا استطيع التأكد أنه كان رجل إسمه علي تزوج من إمرأه إسمها فاطمه و انجب منها الحسن و الحسين ، و ليس هنالك مجال للتأكد بأنه كانت هنالك مذبحه إسمها كربلاء، هل كان هنالك شخصيه إسمه حجا ، أو الحاحظ ، أو هوميروس أو الإلياذه و الاوديسا  ؟؟!!!

 لست متيقناً من الذي قاتل في معركة الكرامه ، ومن الذي حارب و من الذي هرب ، و لا يوجد تأكيد أن العرب قد إنتصروا في حرب 1973م.

لا احد يستطيع أن يثبت إنه من آل البيت ، أو الغساسنه أو المناذره ، ومن الذي ينحدر من أصل يعقوبي أو يهودي،

هل الكوثر فاطمة بنت سيدنا محمد أم نهر في الجنه ؟

 لا أريد أن أعرف أي شيء مما ذكرت و لكني أريد أن أعرف لماذا يتحارب المسلمين و المسيحيين و اليهود على كل ذلك ، وأريد أن أعرف من الذي صنع أو أخترع مبدأ القداسه كأساس للحياه .

الانبياء مقدسون ، المطارنه مقدسون ، الائمه و الملالي وآيات الله مقدسون ، و الاب مقدس ، و الام مقدسه ، و الوطن الذي تستباح كرامتك فيه على أيدي الزعماء و مخابراتهم و شرطتهم و صعاليكهم مقدس ، و الجيوش التي تدعس على رقاب العباد مقدسه ، و لا تنسي قداسة أجهزة المخابرات التي تحمي الفضيله و القانون و فرعون.

القدوس يغفر إذا إعترفت أو تُبت و إستغفرت و لكن بواسطة هُبل أو المطران أو الامام ، المصيبه أن أجهزة الامن لا تغفر حتى بعد التوبه ، حتى لو سبّحت بحمدهم ، فالقيد الأسود أسود ، أما المعارضه ، يا عيني على المعارضه ،إذا نالت من قداسة الرئيس الملهم ، الخالد ، قدس الله سره.

مبدأ القداسه هرمي من أعلى الى أسفل ، وكل من يخالفه ، لن يدخل الجنه ، ولن يأخذه المسيح الى الألفيه السعيده ، وإن مات فلن يحيا ، ولن يُعطى قصراً في الجنه من الياقوت يُرى داخله من خارجه ، هذا حتى من قُلعت أظافره في السجن في الحياة الدنيا ، ولا أعرف هل نبتت أظافر المرحوم يعقوب زيادين أم لا قبل موته ، وهل دفن بأظافر أو بدون أظافر ؟!!

انا أكيد أن ما نمارسه ليس أديان سواء صَحت الاديان أم لا ، نحن نمارس فولكلور ديني ، يقوم على تقديس شيء ما لمصلحه شخص ما ، أو أشخاص يرغموننا أن نعترف و نعتقد انهم عظماء ، وفي الحقيقه هم لا يصلحون أن يكونوا عبيداً للعظيم و لا حتى عبيداً للقرود!!!!!!!!  

د.محمود احمد ذويب

 موبايل / 0795542730                                                                                                                                                                                                                             

 

المستشار ! / د.محمود ذويب

 

د.محمود ذويب ( الأردن ) الأربعاء 25/3/2015 م ...

في المرويات الفكاهيه ... أن رجلا هصور كان في زياره لأدغال أفريقيا ، قادته قدماه وساقاه الى فسحه في الغابه يمارس فيها فريق من الأسود الشباب الرذيله ، و الحب عند العرب وخاصه المسلمين منهم يعتبر رذيله ، فهم مجتمع للحقد و الكراهيه ، شاهد الرجل أسداً تقدم به العمر ، يراقب مشهد ممارسه الحب عن بعد ، فسأله الرجل الهصور ، ماذا تفعل هنا منزوياً ، هل تنتظر دورك في ممارسه الحب، أجابه الاسد الهرم : لا فأنا هنا مستشار فقط!

في مرويه فكاهيه اخرى ، أن ذهب رجل لضيافة صديقه مع عائلته، فسأله :هل تتدخل في أمور العائله مثل كذا و كذا .. أجابه الصديق، لا فأنا لا اتدخل الا في الامور الكبرى ، فسأله الضيف : مثل ماذا ؟ اجاب الصديق : مثل حرب التاميل في سيريلانكا ، أو قضية أقليم كتالونيا ، أو قضايا ميكروسوفت ... الخ

عندما تقف على أعتاب الستين ، أو تقبع ضمن عقد الستين ، تتآكل وظائفك البيولوجيه ، و تهاجمك الامراض من سكري و ضغط و نقرس ، و بروستاتا ، تتضائل متع الحياه لديك ، فعليك أن تمتنع عن المأكولات التي ترفع السكري و الضغط و النقرس، وبذلك تزول متعه الطعام الشهي ، أما متعه ممارسه الحب فتزول أو تكاد لأسباب عده ، ومنها ضعفك و ضعف الطرف الاخر أو أنعدامه على الاقل بيولوجياً و فسيولوجياً و مورفولوجياً ، وبذلك ما عليك الا أن تمارس دور المستشار، وتحاضر في الفضيله التي لم تمارس معها أي أحترام أيام الشباب.

 هذا هو حال الحكام و خاصه رؤساء الوزراء في العالم العربي ، وهم غالباً تخطوا عقد الستين ،ومن سوء حظ الدول و الشعوب ، انهم كان يجب أن يكونوا مستشاريين يحاضرون في الفضيله فقط .

أما إذا اصبحوا رؤساء وزراء ، و تخلو عن دور المستشار فأنهم يمارسون الخطيئه بحق الشعوب و يحاضرون بالفضيله و حب الشعوب و الفقراء و مصلحه الوطن ، لأنهم غالباً يحكمون حكومات تقبع في ظل أجهزة أخرى ، لا سلطه لها الا على الفقراء.

هنالك دول عربيه تعتبر أمثله صارخه على ذلك ، بل قد تكون حالات دراسيه في هذا المجال ، فنحن لدينا رؤساء وزراء كان عليهم أن يمارسوا دور الاسد الهرم، وأن يكونوا فقط مستشاريين، و محاضريين في الفضيله ، مهتمين فقط بثوار التاميل أو يذهبوا الى شواطيء العراه ليمارسوا الفرجه فقط ، و فيما عدا ذلك فالحاله أعمى يقود أعمى ، فتقع الشعوب في الحفره .

د.محمود احمد ذويب

موبايل / 0795542730

 

                                                                                                                                                                                                                                                                                         

كيان سياسي ! / د.محمود ذويب

 

د.محمود ذويب ( الأردن ) الإثنين 23/3/2015 م ...

في بلاد الشام قامت أول دوله عربيه حقيقيه وكانت عاصمتها دمشق ، وكان ذلك أيام الدوله الأمويه ، ثم قامت ثاني دوله عربيه حقيقيه في الهلال الخصيب ، وكانت عاصمتها بغداد ، وهي الدوله العباسيه ، ولم تكن هاتين الدولتين تحملان أسم الدوله الامويه أو الدوله العباسيه ، بل كانتا تحملان اسم الدوله العربيه،  و كانتا اسلاميتا الطابع ، و كانتا دولتان مدنيتان لا دينيتان ، وكانت خيرات الولايات غير العربيه تصب في دمشق و بغداد ، وكان سكان الولايات غير العربيه ، يهاجرون الى هاتين الدولتين و يأخذون الجنسيه و الثقافه العربيه ، كما يحدث الآن في هجره الشعوب و العقول الى الولايات المتحدة الامريكيه .

بعد ذلك انتقل الحكم الى يد السلاجقه الاتراك ، و انتهى عهد العرب بالدول و الحكم ، حيث نشأت الدوله العثمانيه و أصبح العرب ولايات تابعه ، تصب خيراتها و عقولها في الآستانه.

 بعد أنهيار الدوله العثمانيه ، أقام الغرب كيانات سياسيه في بلاد الشام ، أقتطعوا فلسطين ، كيان سياسي لليهود ، وأقاموا كيان سياسي للموارنه في لبنان و كيان سياسي للأردنيين واللآجئين في المنطقه الجغرافيه الواقعه شرق نهر الاردن .

الجمهوريه العربيه السوريه هي الكيان السياسي الوحيد الذي كان يملك المساحه و عدد السكان و التاريخ الحضاري و الثقافي ، والامكانيات لقيام دوله عربيه قابله للحياه .

الكيانات السياسيه الأخرى ، كانت على الدوام كيانات مأزومه سياسياً و أقتصادياً و إجتماعياً ، حتى وأن أزدهرت لبعض الوقت لسبب معين ووظيفه معينه ، قد يطول أو يقصر ، حتى وأن عملت حكومات هذه الدول على تنمية حالات وطنيه أو عشائريه مزيفه .

هذه الكيانات السياسيه  المأزومه بطريقة ذاتيه و متعمده ، بقائها و الانظمه الحاكمه فيها .. بما في ذلك إسرائيل ، يعتمد على قرار خارجي، مدعوماً بقوى إقليميه مثل إيران و تركيا.

بقاء هذه الكيانات السياسيه مرهون ، ببقاء الدوله الوحيده الحقيقيه وهي سوريا ، وببقاء إسرائيل ، و فيما عدا ذلك سوف تتحول هذه الكيانات من حاله السيوله الحاليه الى حاله غازيه أو تلحق بكيان آخر ، أو ينشأ كيان جديد يجمع هذه الكيانات السياسيه في دوله واحده حقيقيه ، سمها ما شئت ، المملكة العربيه السوريه ، أم الجمهوريه العربيه السوريه أو دوله بلاد الشام أو دولة الاتحاد السوري ، هذا ما سنراه خلال الثلاث سنوات القادمه. 

د.محمود احمد ذويب                                                                                                                                                                                                                                   موبايل / 0795542730

الصُّدفه ؟ / د.محمود ذويب

 

د.محمود ذويب ( الأردن ) الأحد 15/3/2015 م ...

يبيعون و يشترون ... يَقتلون ولا يُقتلون ، حتى لو قُتل من أبناء جلدتهم القليل.

 الاقتصاد يعمل بقوانين هم وضعوها ، سواء كانت النظريه شيوعيه أم رأسماليه ، إذا ارادوا ، تعمل هذه القوانين ، و ينتعش الاقتصاد وتعيش الدول و الشعوب في حاله استقرار، و يستطيع المحلل و المختص أن يتوقع الامور ، وإذا لم يريدوا تتعقد الامور ، ولا يعمل الاقتصاد بقوانين ، ولا يستطيع المحلل أو المختص أن يتوقع الامور ، وتعيش الدول و الشعوب في حاله من عدم الاستقرار و التوازن ، والبؤس ، النفط يتراجع و يسقط، ولكن ليس سقوطاً حراً، يعيش سعره فتره من الزمن ، بين هبوط و تصحيح ، في الهبوط يشترون و عند التصحيح يبيعون .

هذا حال العملات من يورو أو دولار و ين ....... الخ ، كالمنشار يعملون ، هم يصنعون الهبوط و الارتفاع و التصحيح أو الاستقرار ، بقرار يبررونه بعوامل و بيانات إقتصاديه كسعر الفائده ، التضخم ، البطاله ، الوظائف ، طلبات الاعانه ، ثقه المستهلك ، الكتله النقديه ... الخ  من البيانات الكاذبه أو المصطنعه.

إقتصاد الولايات المتحده ، بائس ، مغرق بالديون وهم الدائنون ، و فائده الدولار صفريه ، و برغم ذلك تصدر بيانات بأن الاقتصاد الامريكي يتحسن و ينتعش ، و في حقيقة الامرأنه أقتصاد منهار .

الاقتصاد في دول اليورو ، متهالك بشكل متعمد ، و اليورو يتراجع بين هبوط و صعود تصحيحي، وليس سقوطاً حراً ، ولا أدري كيف يكون الحال إذا المعلم الكبير  قرر سقوط الدولار و اليورو معاً ، فمقابل ماذا سيسقطون ، و ما هو مصير الدول و الشعوب أنذاك ؟!!!

 من هم هؤلاء النورانيون الاشاوس الحكماء أولاد الأبالسه ، الذين لا يهمهم من يجوع ومن يقتل ومن يثور ومن يتمرد ومن يحارب .

في سوريا إذا قتل أحد من جنود النظام أو مدنيي النظام فالمقتول سوري ، وإذا قتل أحد من جنود أو مدني المعارضه فالمقتول سوري ، المصنع المدمر سوري ، و البيت المدمر سوري ، بغض النظر عن من يدمره ، كذلك حال اليمن و العراق ، و ليبيا ، ومصر و لبنان ... الخ  ،

إذا حكم حسني مبارك فهو لهم ، واذا سرق فهو لهم ، وإذا سقط فبأمرهم و لمصلحتهم ، وإذا خلفه مرسي أو أنقلب عليه السيسي ، فلن يتغير الامر ، فكلهم في فلكهم يسبحون.

اذا مات ملك وخلفه ولي عهد ، أو حتى لو كسرو ا التسلسل ، فالامر لهم.

هل هي صدفة أم تلقائي ، أمر الدوتشي ، أم أمر الحبر الاعظم ، أم ابليس الاكبر في مكان ما و زمان ما ، أم انه القدر المسلسل بالسلسه المتسلسله حول الكره الارضيه ، و رقاب الحكام و النخبه السلسه، و الشعوب البائسه المقهوره .

انها لعبه على الأمم وليس لعبه الامم!!!!!!!!!!!!!!!!   

د.محمود احمد ذويب

موبايل / 0795542730

 

  

الصفحة 1 من 3