الجيش السوري يتقدم في البادية ويسيطر على محمية التليلة شرقي تدمر

حزيران 19
  • https://web.facebook.com/Panorama.News.M

 

 

الإثنين 19/6/2017 م ...

الجيش السوري يتقدم في البادية ويسيطر على محمية التليلة شرقي تدمر ...

الأردن العربي - واصلت القوات السورية أمس الأحد عملياتها ضد عناصر 'داعش' الإرهابية في البادية السورية، وتمكنت من تحقيق إنجازات مهمة عدة، لا سيما السيطرة على محمية التليلة في ريف تدمر الشرقي.

وأفادت وكالة 'سانا' السورية الحكومية نقلا عن مصدر عسكري بأن وحدات الجيش أحكمت السيطرة على محمية التليلة التي تبعد 13 كم جنوب قرية آرك، بعد تدمير آخر تحصينات الإرهابيين فيها.

في الوقت نفسه، ذكر التلفزيون السوري الرسمي، نقلا عن مصدر عسكري، أن القوات الحكومية تمكنت خلال عملياتها الأخيرة من تأمين آلاف الكيلومترات المربعة في البادية السورية، ما أتاح لها قطع الطريق على الإرهابيين إلى بلدة السخنة من مدينة القائم العراقية.

إلى ذلك، استطاع الجيش قطع إمدادات المتطرفين من الحدود الأردنية باتجاه منطقة اللجاة التي تقع في محافظتي درعا والسويداء جنوب البلاد، بالتزامن مع العمليات المستمرة بهدف تثبيت النقاط على الحدود مع العراق.

في الوقت نفسه، تمكن الجيش من تدمير عشرات العربات القتالية والقضاء على عدد كبير من إرهابيي تنظيم 'داعش' خلال المعارك العنيفة في ريفي حلب الشرقي والرقة الغربي.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي المركزي أن التنظيم تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال محاولته صد تقدم القوات الحكومية التي نجحت في طرد الإرهابيين من ريف حلب الشرقي بالكامل والسيطرة على عدد من القرى والبلدات في ريف الرقة الغربي، وذلك في وقت فككت فيه وحدات الهندسة عشرات العبوات الناسفة والألغام المزروعة من قبل الإرهابيين قبل تراجعهم من المناطق المحررة.