ايران الاسلامية

طهران تنفي ان تكون الرياض اعتقلت ثلاثة عناصر من الحرس الثوري

 

 

الثلاثاء 20/6/2017 م ...

طهران تنفي ان تكون الرياض اعتقلت ثلاثة عناصر من الحرس الثوري ...

الأردن العربي - نفت ايران ما اعلنت السعودية عنه بانها اعتقلت ثلاثة عناصر من الحرس الثوري كانوا على متن زورق محمل بالمتفجرات يتجه نحو منصة نفطية في مياه الخليج.

وقال مجيد اغابابي المكلف شؤون الحدود في وزارة الداخلية الايرانية حسب ما نقلت عنه وكالة ايلنا للانباء، ان “هوية الاشخاص الثلاثة معروفة وهم يتحدرون من بوشهر (مرفأ جنوب ايران) وكانوا يصطادون عندما اعتقلهم خفر السواحل السعوديون، لا يوجد اي دليل على انهم من العسكريين.

هجوم صاروخي للحرس الثوري الايراني على مقر قيادة الارهابيين في دير الزور

 

 

الأحد 18/6/2017 م ...

هجوم صاروخي للحرس الثوري الايراني على مقر قيادة الارهابيين في دير الزور ...

الأردن العربي - شنت القوة الجوفضائیة التابعة لحرس الثورة الاسلامیة هجوما صاروخیا على مقر القیادة ومراكز التجمع والاسناد للارهابیین التكفیریین في دیر الزور بسوریا، بهدف معاقبة الضالعین في الجریمة الارهابیة الاخیرة بطهران.

واعلنت ذلك العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامیة في بیان اصدرته مساء الاحد بهذا الصدد.

وجاء في البیان، انه اثر الجریمة الارهابیة التي قام بها الارهابیون التكفیریون في طهران (یوم 7 حزیران) والتي اسفرت عن استشهاد 18 من المواطنین المظلومین والصائمین واصابة عدد اخر من مواطنینا الاعزاء، فقد اعلن الحرس الثوري بان اراقة اي دم طاهر لن تمر دون رد.

واضاف، انه بناء على ذلك وبالاستعانة بالباري تعالى وبالنیابة عن الشعب الایراني البطل والمقارع للاعداء واسر الشهداء المكرمین والمتضررین من الاعمال الارهابیة التي استهدفت المرقد الطاهر للامام الراحل (رض) ومبنى مجلس الشورى الاسلامي، فقد استهدف حرس الثورة الاسلامیة بهجوم صاروخي قبل قلیل مقر القیادة ومراكز التجمع والاسناد وتفخیخ السیارات الانتحاریة للارهابیین التكفیریین في منطقة دیر الزور بشرق سوریا بهدف معاقبة الارهابیین المجرمین.

وتابع، انه في هذه العملیات تم استهداف الارهابیین التكفیریین بضربات قاتلة ومدمرة بعدد من صواریخ "ارض – ارض" متوسطة المدى اطلقت من القواعد الصاروخیة للقوة الجوفضائیة للحرس الثوري في محافظتي كرمانشاه وكردستان (غرب ایران).

وقال البیان، ان التقاریر الواصلة تفید بمصرع عدد كبیر من الارهابیین التكفیریین وتدمیر معداتهم ومنظوماتهم واسلحتهم.

واردف البیان، ان رسالة هذه الخطوة الثوریة والعقابیة واضحة تماما، فالحرس الثوري یحذر الارهابیین التكفیریین وحماتهم الاقلیمیین والدولیین، انه في حال تكرار الاعمال الخبیثة والشیطانیة ضد الشعب الایراني، فان الغضب الثوري ولهیب نیران انتقام الحرس الثوري سیطال المنفذین والمسببین ویبعث المجرمین الي الجحیم.

واكد البیان في الختام، اننا نطمئن الشعب الایراني العظیم بان الحرس الثوري وبفضل الله تعالى ومواكبة ومشاركة سائر القوى العسكریة والشرطیة والاستخباریة والامنیة في البلاد سوف لن یالوا عن بذل اي جهد وسیجعل الاجراءات المناسبة في جدول اعماله من اجل صون الامن القومي واحباط الفتن والاعمال المناهضة للامن.

قائد الجيش الإيراني: لن نلقن داعش درساً فحسب بل سنرد على أسيادهم أيضا

 

 

الأحد 18/6/2017 م ...

قائد الجيش الإيراني: لن نلقن داعش درساً فحسب بل سنرد على أسيادهم أيضا ...

الأردن العربي - أجرى القائد العام للجيش الإيراني اللواء عطاءالله صالحي زيارة تفقدية لوحدة الرد السريع التي تتمركز على الحدود الإيرانية الغربية.

وبحسب وكالة تسنيم للانباء أشار اللواء عطاءلله صالحي خلال زيارته إلى مدينة "نفت شهر" المحاذية لمحافظة ديالى العراقية، إلى أن القوات لاتتمركز في هذه النقطة للدفاع عن البلاد فحسب بل من أجل اصطياد الأعداء أيضا.

ونوه اللواء صالحي إلى أنه لايوجد أي خطر يهدد الحدود الغربية أبداً، قائلا: إن داعش بالنسبة لنا هي كلب مسعور، فلن نلقنهم درساً فحسب بل سنرد رداً حاسماً على أسيادهم أيضا.

واعتبر القائد العام للجيش الإيراني جاهزية القوات المتمركزة على الحدود الغربية للجمهورية الإسلامية الإيرانية مقتدراً جداً، مؤكداً على ضرورة توجيه الشكر لأبطال الجيش الإيراني الذي لبوا النداء دفاعاً عن أمن البلاد.

وقال اللواء صالحي الذي يجري هذه الزيارة على خلفية الإشاعات التي تواترت حول تواجد مجموعات إرهابية على الحدود الغربية "مادام حضور الجيش الإيراني جدياً على الحدود الغربية الإيرانية لن يتجرأ أي إرهابي من الاقتراب إلى الحدود وسنرد بقوة على أي تحرك مشبوه".

بدوره أشار العميد كيومرث حيدري قائد القوات البرية في الجيش الإيراني الذي يرافق القائد العام للجيش الإيراني في هذه الزيارة إلى أن وحدات الرد السريع التابعة للجيش الإيراني لديها مهمة في هذه المنطقة، قائلاً إن القائد العام للجيش يجري هذه الزيارة لتفقد قدرة قوات الرد السريع ومعدات هذه القوات المتطورة.

بدء مناورات عسكرية إيرانية صينية في مياه الخليج

 

 

الأحد 18/6/2017 م ...

بدء مناورات عسكرية إيرانية صينية في مياه الخليج ...

الأردن العربي - بدأ صباح اليوم الاحد التمرين العسكري المشترك بين السفن الحربية الايرانية والصينية في مياه الخليج.

ويجري التمرين العسكري المشترك من شرق مضيق هرمز الى بحر عمان بمشاركة مدمرة البرز ومروحيات و 700 من كوادر القوة البحرية للجيش الايراني.

ومجموعة السفن الحربية الصينية التي رست يوم الخميس الماضي في المنطقة الاولي للقوة البحرية الايرانية في ميناء بندرعباس، تضم مدمرتين وسفينة لوجستية ومروحيات، وهي بقيادة الادميرال 'شن ها او'.

وشارك الصينيون المقيمون في ايران في مراسم استقبال المجموعة البحرية الصينية رافعين العلمين الايراني والصيني.

يذكر أن علاقات الملاحة البحرية الصينية - الايرانية بدأت أول مرة عام 2012 عندما رست المجموعة البحرية الـ 24 التابعة لسلاح البحر في جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية في ميناء جانغ جيانغ الصيني كما استضاف ميناء بندرعباس قبل ثلاث سنوات مجموعة قطع بحرية صينية.

وستغادر المجموعة البحرية الصينية اليوم وبعد انتهاء التمرين المشترك ، المياه الاقليمية الايرانية متوجهة الى العاصمة العمانية مسقط.

اعتقال 7 عناصر ارهابية جنوب ايران

 

 

السبت 10/6/2017 م ...

اعتقال 7 عناصر ارهابية جنوب ايران ...

الأردن العربي - اعلنت العلاقات العامة لدائرة الامن في محافظة فارس جنوب ايران عن اعتقال 7 عناصر على صلة بجماعات ارهابية.

وقالت العلاقات العامة لدائرة الامن في محافظة فارس ان كوادر الامن تمكنوا مساء امس الاول الخميس وامس الجمعة خلال عمليات مباغتة من اعتقال 7 عناصر في المحافظة علي صلة بجماعات ارهابية تكفيرية.

ويجري التحقيق حاليا مع هؤلاء الافراد من قبل الدائرة الامنية في المحافظة.

وقالت العلاقات العامة لهذه الدائرة بانه سيتم الاعلان لاحقا عن معلومات اخرى في هذا الصدد.

كشف تفاصيل عن منفذي هجوم طهران

 

 

الخميس 8/6/2017 م ...

كشف تفاصيل عن منفذي هجوم طهران ...

الأردن العربي - أعلنت إيران، اليوم الخميس، أن المنفذين الخمسة لهجومي طهران اللذين أوقعا 17 قتيلا كانوا أعضاء في تنظيم داعش وأمضوا فترة في معاقل المتطرفين في سورية والعراق قبل العودة إلى الجمهورية الإسلامية.

ونفذ الاعتداءان على مجلس الشورى ومرقد الامام الخميني مسلحون كان بعضهم متنكرا في زي نساء وانتحاريون قاموا بتفجير أنفسهم.

وكشفت وزارة الاستخبارات الايرانية الخميس ان 'الإرهابيين الخمسة المعروفين.. وبعد الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي، غادروا البلاد وشاركوا في جرائم ارتكبها هذا التنظيم الإرهابي في الموصل والرقة'.

وقالت إن الرجال الخمسة كانوا ضمن شبكة دخلت إيران اول مرة في تموز (يوليو) وآب (اغسطس) 2016 ويقودها 'عايش ابو عائشة' الذي وصفته بأنه 'قيادي بارز في داعش' بهدف 'تنفيذ عمليات إرهابية في المدن المقدسة'.

وقال البيان ان عايش أبو عائشة قتل وإن أعضاء الشبكة أرغموا على الهرب من البلاد. ولم يتضح متى عاد الرجال الخمسة إلى إيران.

ونشرت الوزارة صور والأسماء الأولى لمنفذي الاعتداءات الذين قتلوا 17 شخصا وأصابوا عشرات بجروح. واستخدم المهاجمون الأسلحة والقنابل في مجلس الشورى ومرقد الإمام آية الله روح الله الخميني الأربعاء.

وقال كليمان ثيرم من المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية 'هناك عشرات المقاتلين الايرانيين' ضمن تنظيم داعش 'وخصوصا في العراق وسورية وافغانستان'.

وايران حليفة لحكومتي العراق وسورية اللتين تقاتلان تنظيم داعش وفصائل أخرى.

ورغم ان واشنطن تقاتل ايضا تنظيم داعش اعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترامب بعد اعتداءات طهران ان 'الدول التي تدعم الارهاب يمكن ان تصبح من ضحايا الشر الذي تدعمه'.

وصفت ايران الخميس بـ'البغيض' تعليق الرئيس الاميركي دونالد ترامب على الهجومين.

ودان وزير الخارجية الايراني جواد ظريف في تغريدة على تويتر الخميس رد فعل الرئيس الاميركي. وكتب ان 'بيان البيت الابيض بغيض بينما يواجه الايرانيون الارهاب المدعوم من شخصيات على صلة بالاميركيين'.

واوضحت الشرطة ان خمسة أشخاص اوقفوا حول مرقد الامام الخميني يشتبه بتورطهم في الهجوم، بينما قالت وزارة الاستخبارات ان مجموعة ثالثة اوقفت قبل ان تبدأ هجومها.

وهي المرة الاولى التي يتبنى فيها تنظيم داعش اعتداء في إيران. وكان التنظيم المتطرف نشر في آذار (مارس) تسجيل فيديو نادرا باللغة الفارسية حذر فيه من انه سيقوم 'بفتح' إيران مجددا ويعيدها 'مسلمة سنية كما كانت من قبل'.

اثارت تعليقات ترامب انتقادات من قبل الايرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ذكروا بتعاطف حكومة ايران وإقامة أمسيات على ضوء الشموع بعد اعتداءات 11 ايلول (سبتمبر) 2001 في الولايات المتحدة.

وكتب المحلل الايراني لقطاع الاعمال علي قزلباش في تغريدة ان 'الايرانيين أضاؤوا شموعا من اجلكم في 11 ايلول (سبتمبر). انتم تتخلون عنهم في هذا الوضع. هذا ينم عن رقي'.

واتهم الرئيس الاميركي ايران مرارا بدعم الارهاب وهدد بالانسحاب من الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع القوى الكبرى.

ومع ان واشنطن عبرت عن تعازيها لايران الاربعاء، اقر مجلس الشيوخ الاميركي قانونا يسمح بفرض عقوبات جديدة على ايران من مسبباته اتهام ايران بـ'دعم انشطة للارهاب الدولي'.

وتعهد الحرس الثوري الايراني الاربعاء بالرد على اعتداءات طهران، مشيرا الى 'دور واضح' للولايات المتحدة والسعودية في هذه الاعتداءات. وقال في بيان ان 'الحرس الثوري اثبت دائما أنه لن يسمح أبدا بسفك دم الأبرياء دون انتقام'.

وأضاف ان 'هذا العمل الارهابي الذي يأتي بعد أسبوع واحد من لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع إحدى حكومات المنطقة الرجعية (السعودية) .. يظهر أنهم ضالعون في هذا العمل الوحشي'.

من جهة أخرى صرح نائب رئيس الاستخبارات في الحرس الثوري محمد حسين نجات لوكالة الانباء فارس 'الولايات المتحدة والنظام السعودي امرا هؤلاء العملاء بالاقدام على هذا الفعل'.

من جهته، قلل المرشد الاعلى للجمهورية في ايران علي خامنئي من وقع وتأثير الاعتداءات على الايرانيين. وقال على موقعه الالكتروني الرسمي ان 'هذه المفرقعات التي حدثت اليوم لن يكون لها أي تأثير على إرادة الشعب'.

اما الرئيس الايراني حسن روحاني فقد دعا الى 'التعاون والوحدة الاقليمية والدولية'. وقال في بيان ان 'رسالة إيران كما هي دائما هي أن الارهاب هو مشكلة عالمية، وأهم ما يحتاجه العالم اليوم هو مكافحة التطرف والعنف والارهاب من خلال التعاون الإقليمي والدولي'.

وأضاف 'لا شك في أن الاحداث الارهابية التي وقعت اليوم في طهران ستزيد من عزم الجمهورية الاسلامية في القتال ضد الارهاب والتطرف والعنف في المنطقة'.

وكان مجلس الشورى الايراني يعقد جلسة عند وقوع الهجمات، وواصل اعماله العادية.

الصفحة 1 من 43