الصفدي في بغداد ويلتقي العبادي ومعصوم والجعفري والجبوري

آب 10
  • https://web.facebook.com/Panorama.News.M

 

 

الخميس 10/8/2017 م ...

الصفدي في بغداد ويلتقي العبادي ومعصوم والجعفري والجبوري ...

الأردن العربي - إلتقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الخميس، في بغداد برئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري.

وقال الصفدي في تغريدة له على صفحته على تويتر، انه اجرى حوارا غنيا شاملا مع الجبوري.

و أكد متانة العلاقات الأردنية العراقية والتصميم على تعزيزها وزيادة التعاون بين البلدين.

ووصل الصفدي الى بغداد صباح الخميس، في زيارة رسمية للعراق يجري خلالها مباحثات مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري تتناول عددا من الملفات الهامة بين البلدين، كما سيتم مناقشة موضوع إعادة فتح معبر طريبيل الحدودي بين البلدين.

... و يلتقي الرئيس العراقي ...

كما التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الرئيس العراقي فؤاد معصوم ونقل له تهاني الملك عبدالله الثاني بتحرير الموصل والانتصار الكبير الذي حققه العراق الشقيق على العصابات الداعشية.

وثمن الرئيس معصوم خلال استقباله وزير الخارجية في بغداد مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة دوما للعراق وأمنه واستقراره، كما أكد الرئيس معصوم اهتمام بلاده تطوير العلاقات والتعاون مع المملكة في جميع المجالات.

وشدد الصفدي على حرص الاْردن اتخاذ كل الخطوات الكفيلة بفتح آفاق أوسع للتعاون تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك وبما يعكس الروابط الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان الصفدي وصل بغداد صباح اليوم حيث التقى رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري وبحث معه سبل تطوير العلاقات في جميع المجالات. واكد الجبوري والصفدي أن في تعزيز العلاقات وتطويرها خدمة لمصالح البلدين اللذين تربطهما علاقات أخوية تاريخية مميزة.

وجرى خلال اللقاء عرض آخر المستجدات خصوصا الحرب على الاٍرهاب الذي يشكل خطرا مشتركا يجب التعاون على التصدي له على جميع الجبهات العسكرية والأمنية والفكرية.