الاردن يشارك في مؤتمر واشنطن الدولي لما يسمى ” مكافحة الارهاب”

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 11/2/2015 م …

*المؤتمر يبدأ اعماله الأربعاء المقبل 18 شباط  في واشنطن بمشاركة وزيري الخارجية والداخلية

*عمّان ستطلب تسريع تزويدهه بأسلحة ومعدات عسكرية متطورة في حربها على عصابات داعش .. لا آفاق لتقديمها

يشارك الاردن في مؤتمر واشنطن الدولي لما يسمى ( مكافحة الارهاب) ؛ الذي ينطلق يوم الأربعاءالمقبل الموافق 18 شباط الجاري، بوفد يضم وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ناصر جودة، ووزير الداخلية حسين المجالي.

وتقول مصادر أردنية ، أن الأردن يعتزم اتخاذ إجراءات أمنية وعسكرية واستخباراتية، وتشكيل فرق خاصة عابرة للحدود لمطاردة زعماء عصابة داعش ، شبيهة بالفرق التي تأسست عقب تفجيرات عمان 2005.

كما سيتم مكافحة داعش فكريا من خلال خطة لتعديل مناهج المدارس وتحديث خطاب المساجد، وابتعاث أئمة ووعاظ، وتفعيل دور وزارة الثقافة ومجالس الشباب لمحاربة التطرف الذي بات يتغلغل في المجتمع.

وعلى الصعيد الداخلي قامت الأجهزة الأمنية بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت لقطع طرق امداد تأييد العصابات الداعشية داخليا، .. ضافة الى رفع الجاهزية المرفوعة اصلا منذ انضمام الاردن الى التحالف لمحاربة الارهاب.

وسيطلب الوفد الاردني، الذي يعد دوره محوريا ورئيسا دعما اضافيا ، من التحالف ومن الولايات المتحدة ، وتسريع تزويده بأسلحة ومعدات عسكرية متطورة في حربه على عصابات داعش.

وكان مستشار الرئيس الأمريكى باراك أوباما ومنسق التحالف الدولي ضد عصابة داعش الإرهابية، الجنرال جون ألن ؛ أعلن أن هجوما على الأرض سيبدأ قريبا ضدها ، تقوده القوات العراقية بإسناد من التحالف الدولي المريكي الذي يضم 62 دولة .

وفي حينه قال ألن: إن قوات التحالف جهزت 12 لواءً عراقيا تدريبا وتسليحا تمهيدا للحملة البرية.. نافيا أن يكون هناك تغيير فى استراتيجية التحالف القائمة على هزيمة داعش.

من جهتها تؤكد سورية ، أن التحالف الدولي الأمريكي هو من صنّع الإرهاب ودعمه ، وليس صحيحاً أنه سيحاربه .

يذكر أن واشنطن قررت توفير 3 مليارات دولار لمساعدة الأردن اقتصاديا وعسكريا (2015 – 2017)، خلال زيارة الملك الأردني لواشنطن قبل أسابيع.

ويذكر أن واشنطن رفضت طلب بعض القيادات البارزة في الكونغرس الأمريكي بتزويد الأردن بطائرات بدون طيار وأسلحة متقدمة اخرى ، لبناء لطلب أردني ، فيما أثارت المطالب قيادات أخرى بارزة أخرى .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.