الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجيه جودة والأمير فيصل يبحثون مع وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية ” زملاء كابستون ” القضايا الإقليمية والدولية الراهنة

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي  ( الخميس ) 12/2/2015 م …

** يقوم الوفد بزيارة للأردن ضمن جولة له في المنطقة للبحث في قضايا الإرهاب وآليات التعاون والتنسيق .

استعرض الملك الأردني عبدالله الثاني، اليوم ؛ الخميس ، مع وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية (زملاء كابستون) تطورات القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، بخاصة (جهود محارية الإرهاب والتنظيمات المتطرفة ) التي أصبحت تشكل تهديداً للأمن والسلم والاستقرار لدول المنطقة والعالم.

واعتبر الوفد، أن من الضروري ( تكثيف التعاون وتوحيد الجهود لمكافحة خطر الإرهاب والتصدي لعصابة داعش الإرهابية الجبانة ).

حضر اللقاء الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب الملك، والسفيرة الأمريكية في عمان.

من جهة أخرى ، أطلع  وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ؛ ناصر جوده ؛ اليوم الخميس الوفد ، على (الموقف الأردني من محاربة الإرهاب) ، مؤكدا استمرار مشاركة الأردن الفاعلة في الحرب على الإرهاب التي يخوضها دفاعا عما اعتبره (قيمنا ومبادئنا التي هي مبادئ وقيم الإسلام السمحة، وأن إلارهاب الذي تمارسه عصابة داعش الارهابية لا يمت للدين أو العقيدة بصلة).

وقدم جوده للوفد التعازي في اغتيال الرهينة الأميركية، معربا عن إدانته لهذه الجريمة.

واكد على عمق ومتانة العلاقات التي تربط الأردن بالولايات المتحدة الأمريكية والتشاور المستمر بين الطرفين، لافتا بهذا الصدد إلى نتائج الزيارة الهامة للملك عبدالله الثاني إلى الولايات المتحدة الاخيرة والقمة الأردنية الأمريكية التي عقدت في البيت الأبيض.

وتطرق جودة إلى ( الجهود التي يتحملها الاردن في استضافة اللاجئين السوريين وما يترتب على ذلك من أعباء اقتصادية واجتماعية على الأردن وبنيتها التحتية).

كما التقى الأمير فيصل بن الحسين في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية ؛ اليوم الوفد ،

وبحث معه آليات التعاون والتنسيق بين المعاهد والكليات العسكرية وتبادل الخبرات بين البلدين. يذكر أن الجنرال الأمريكي المتقاعد جوزيف هور ، ترأس  وفد كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية (زملاء كابستون) ، علماً أن الوفد يقوم بزيارة للأردن ضمن جولة له في منطقة الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.