المقاومة الفلسطينية تُوقع دبابات الاحتلال في كمين مركّب شمالي غزة.. وتُجْهز على جنوده

الأردن العربي –  السبت 3/2/2024 م …




تواصل المقاومة الفلسطينية، عبر مختلف فصائلها، التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ تخوض اشتباكاتٍ عنيفةً في عدة محاور في مدينة غزة، هي: الصناعة، أنصار، الجامعات، تل الهوى والرمال الجنوبي.

وتمكّن مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، من الإجهاز على 15 جندياً إسرائيلياً، من مسافة صفر، في منطقة الجوازات، غربي مدينة غزة.

وفي المنطقة نفسها، دمّرت كتائب القسّام ناقلة جند إسرائيليةً بقذيفة “الياسين 105”. أما في منطقة الجامعات، غربي مدينة غزة أيضاً، فدكّت كتائب القسّام تجمّعاً لجنود الاحتلال بقذائف “الهاون”.

وبعد عودتهم من خطوط القتال شمالي مدينة غزة، أكد مجاهدو القسّام إيقاع 3 دبابات “ميركافا” إسرائيلية في كمين مركّب، واستهدافها بقذائف “الياسين 105” وعبوّات “الشواظ”.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تمكّن مجاهديها من استهداف قوة إسرائيلية، مؤلفة من 10 جنود، بقذيفة “TPG”. 

وأوقعت سرايا القدس عناصر القوة المستهدَفة بين قتيل وجريح، بينما كانت القوة متحصّنةً في منزل في حيّ الأمل، غربي خان يونس، جنوبي القطاع.

واستهدفت السرايا تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته غربي خان يونس، بقذائف “الهاون” من عيار 60 ملم.

وفي غضون ذلك، عرضت سرايا القدس مشاهد توثّق استهداف برج مراقبة إسرائيلي، وتجمّعات لجنود الاحتلال خلف السواتر الترابية، بالأسلحة الرشاشة، شرقي جباليا، شمالي القطاع.

 

بدورها، أكدت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) إطلاق مجاهديها عدداً من قذائف “الهاون”، على تجمّع لآليات الاحتلال في “كيسوفيم”.

 

أما كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، فأشارت إلى خوض استباكات ضارية مع قوات الاحتلال بالأسلحة المتنوعة، في محيط برج البشير وشارع الريش، في مدينة غزة، وإيقاع إصابات مباشرة ومؤكدة في صفوف الاحتلال.

واستهدفت كتائب المجاهدين أيضاً دبابةً إسرائيليةً من نوع “ميركافا”، بقذيفة مضادة للدروع، في محيط برج السوسي في مدينة غزة، محقّقةً إصابةً مباشرة.

وجنوبي غربي مدينة غزة، استهدفت الكتائب تموضعاً وانتشاراً لجنود الاحتلال، بقذائف “الهاون”، وحقّقت إصابات مباشرة.

وأشار الناطق العسكري للكتائب، أبو بلال، إلى مواصلة دكّ تجمّعات القوات الإسرائيلية، بوابل من الصواريخ وقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، بحيث تم تحقيق إصابات مباشرة أيضاً.

وفي إطار التعاون بين مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية، نفّذت سرايا القدس و”كتائب الشهيد أبو علي مصطفى” عمليةً مشتركةً، استهدفتا فيها موقع “فجة” العسكري الإسرائيلي بصواريخ “107”.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الميادين بأنّ “جيش” الاحتلال سحب آلياته من محيط جامعة الأقصى ومستشفيي الأمل والخير في خان يونس، ومن مناطق العطاطرة والسودانية، شمالي غربي مدينة غزة، في اتجاه “زيكيم”. 

وقبل يومين، أقرّ إعلام الاحتلال بمقتل أحد أبرز الضباط في وحدة “شلداغ” (قوات النخبة في سلاح الجو) في “الجيش” الإسرائيلي خلال المعارك البرية في القطاع، عقب إعلان كتائب القسّام قنص مجاهديها ضابطاً إسرائيلياً في حي تل الهوى، جنوبي غربي مدينة غزة. 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.