العدوان الصهيوني على غزة: اشتباكات في رفح وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 36 ألفا و224

الحرب على غزة: اشتباكات في رفح وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 36 ألفا و224



الأردن العربي – الجمعة 31/5/2024 م …

وسط الغارات المكثفة التي تشنها المقاتلات الإسرائيلية، لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تتصدى لتوغلات قوات من الجيش الإسرائيلي في عدة محاور، أبرزها مخيم جباليا ومدينة رفح التي شهدت معارك ضارية واشتباكات عنيفة في عدة مناطق.

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 36 ألفا و224 شهيدا، و81 ألفا و777 مصابا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، والتي أوضحت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 53 شهيدا و357 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الخميس، يومها الـ 237، شن الجيش الإسرائيلي هجمات برية وجوية واسعة على مناطق متفرقة في القطاع، في وقت تتواصل المعارك والاشتباكات في عدة محاور وخاصة في منطقتي رفح وجباليا.

ووسط الغارات المكثفة التي تشنها المقاتلات الإسرائيلية، لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تتصدى لتوغلات قوات من الجيش الإسرائيلي في عدة محاور، أبرزها مخيم جباليا ومدينة رفح التي شهدت معارك ضارية واشتباكات عنيفة في عدة مناطق.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصفها المكثف في عدة مناطق شمالي قطاع غزة، وطال القصف المناطق المأهولة ومراكز الإيواء وخيام النازحين، كما تم نسف وتفجير مربعات سكنية، في حي الزيتون، والمخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، وشمال البريج وفي منطقة وادي غزة وجحر الديك والمغراقة شرق خانيونس جنوب القطاع، ما أوقع عشرت الشهداء ومئات الإصابات.

وأقرّ الجيش الإسرائيلي، بمقتل 3 من جنوده أحدهم في شمال غزة واثنين في عملية دهس بنابلس، كما أعلن عن إصابة 3 من جنوده بجراح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة في قطاع غزة.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.