ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية ” في الأردن ” يدين جريمتي أمريكا وليبيا ويطالب حكومة بلاده بمحاسبة المسؤولين عن جريمة كاليفورنيا

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 18/2/2015 م …

** المطلوب من الحكومة التعامل مع الحدث بمستوى خطورته ومساسه بالكرامة الانسانية والوطنية

أعرب ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية ( في الأردن ) عن فجيعته بوقوع جريمتي قتل في كل من الولايات المتحدة الأمريكية حيث اغتال إرهابي أمريكي فتاتين أردنيتين وزوج إحداهما وهو( مواطن سوري ، على خلفية عنصرية .. و الجريمة الثانية في ليبيا على يد داعش حيث قتلت الأخيرة 21 عاملاً مصرياً في ليبيا على خلفية عنصرية دينية ) ..

 واعتبرإئتلاف الأحزاب القومية واليسارية الأردنية ، أن قتل الفتاتين الأردنيتين تم وسط تجاهل اعلامي وسياسي امريكي مريب, وصمت رسمي اردني في الوقت الذي يخوض فيه الاردن حرباً ضد الارهاب في اطار تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الامريكية!

فيما ثم ارتكاب داعش لجريمة جماعية ضد 21 عامل مصري, يبحثون عن لقمة العيش في ليبيا.

وطالبت أحزاب الإئتلاف في تصريح صحفي اليوم ، الحكومة الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن جريمة كاليفورنيا والتعامل مع الحدث بمستوى خطورته ومساسه بالكرامة الانسانية والوطنية.

وأكدت الاحزاب الـ 6 على اهمية تمتين الجبهة الداخلية والاستجابة لمطالب القوى السياسية والاجتماعية بالردّ على جرائم الارهاب ومشروعه السياسي بمشروع متكامل بكل ابعاده السياسية والاجتماعية والثقافية… والدفع باتجاه مراجعة العلاقات السياسية العربية من اجل مواجهة كل مخاطر الاعتداء على السيادة الوطنية بمشروع عربي نهضوي يستجيب لمطالب الشعوب باطلاق الحريات العامة والاقرار بالتعددية, والمشاركة في القرار السياسي والابتعاد عن المحاور والتحالفات الدولية الخطرة على شعوبنا واوطاننا.

يذكر أن أحزاب الإئتلاف تضم حزبي البعث الاشتراكي والتقدمي والحركة القومية والشيوعي وحشد وحزب ” وحدة ” .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.