د. احمد البوقري ( السعودية ) – الأربعاء 24/7/2024 م …

* تعليق الياس فاخوري أسفل المقال …

السيّد نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، إن كان الشعب اللبناني عاجز أمامك وأمام حكومتك وزمرة وزرائك وأمام هذه السلطة الحاكمة، فقطعاً أنا لن أتردّد بقول الحق في وجهك ووجه السلطة الحاكمة.

فالأمر ينطبق أيضاً على كل من حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة وحاكم مصرف لبنان الحالي بالإنابة وسيم منصوري ورئيس مجلس إدارة بنك لبنان والمهجر سعد الأزهري، فالحساب قادم لا محالة.

أنا لا أملك الحق في التحدّث نيابة عن الشعب اللبناني، ولكن هنا أتحدّث عن حقّي المسروق من قبل الجمهورية اللبنانية، وحق والدي رحمه الله من إيداعات في المصارف اللبنانية التي طالما أتحفتنا بشعاراتها الرنّانة وزرع الثقة بالتعامل معها وكل ذلك تبيّن أنه خدعة منظّمة لاستقطاب الودائع ومن ثمّ الإستيلاء عليها والتنصّل بكل وقاحة من المسؤولية لإعادتها لأصحابها، والسارق أو الحرامي سواء كان فرد أو عصابة أو دولة للإستيلاء على أموال المودعين مهما بلغت ودائعهم لا يقوم به سوى عصابات الأشرار التي يبدو أنها تشكّلت في لبنان!!! ما أكتبه الأن هو فاتحة الكتاب، والقضاء اللبناني والغربي سيأخذ مجراه، فضلاً عن الإعلام، ولي كامل الحق في الدفاع عن حقوقي وأموالي واستردادها أمر مشروع ولا جدال في ذلك.