الحكومة الأردنية ترفض توصية نيابية بتسليح أبناء القبائل الحدودية مع سورية والعراق

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 18/2/2015 م …

** مصدر رسمي : التوصية ستحدث بلبلة وسيترتب عليها سلبيات

تتجه نية الحكومة الأردنية الى رفض توصية اتخذها مجلس النواب الأردني بتسليح بعض ابناء القبائل الاردنية المنتشرة على الحدود الاردنية العراقية والاردنية السورية، حيث أوضح  مصدر  رسمي أردني أنْ لا احد سيقبل بمثل هذه التوصية من المواطنين أو الدولة.

وأكد المصدر بأن النواب وفي حال أصروا على اعادة طرح الموضوع فإن وزير الداخلية حسين المجالي سيقدم مداخلة بهذا الخصوص موضحا رفض الداخلية للتوصية.

واوضح المصدر ان مؤسسات الدولة قادرة على القيام بحماية المواطنين من اي خطر محتمل حسب ما اشار اليه المصدر، وان هذه التوصية أربكت الناس بلا اي مبرر.

من جانبهم تحدث مراقبون عن خطورة التوصية، وما سيترتب عليها من سلبيات في حال تمت الموافقة عليها والعمل بها، مؤكدين بان وجود السلاح بين الناس سيحمل معه تداعيات على المجتمع المحلي ككل، ولن يتوقف الامر عند القبائل المنتشرة على الحدود الاردنية العراقية والاردنية السورية بل ستمتد بين الجميع.

وأكد مراقبون ان تلك التوصية من المستحيل وغير المنطقي ان تقبل بها الحكومة لعلمها بالتداعيات المترتبة على مثل هذه الخطوة، مشيرين الى أن اجهزة الدولة قادرة على القيام بدورها بنشر الامن بين المواطنين والدفاع عنهم في حال دعت الامور لذلك.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.