المفصول مؤخراً مع 9 آخرين من قبل ” شوراهم ” … المراقب العام الأسبق لإخونيي الأردن عبد المجيد ذنيبات يغادر الى تركيا للقاء مكتب الإرشاد العالمي

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 1/3/2015 م …

غادر الأردن الى تركيا ظهر يوم الخميس الفائت ، المراقب العام الأسبق لإخونيي الأردن ، عبدالمجيد الذنيبات، الذي فصله مجلس شورى جماعته مؤخراً، برفقة 4  من قيادات الجماعة للقاء مكتب الإرشاد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين الذي يتخذ من اسطنبول التركية مقرا له.

وقال مصدر إخوني إن الأربعة الذين يرافقون الذنيبات ليس بينهم أحد من المفصولين الـ 10 من قبل مجلس شورى إخونيي الأردن ، على خلفية تقديمهم لترخيص حزب جديد باسم “جماعة الاخوان المسلمين ” إلى الحكومة ولقائهم رئيس الوزراء د. عبدالله النسور لذات الغرض، الأمر الذي اعتبره مجلس الشورى محاولة لشق صف التنظيم،والالتفاف على القيادة الحالية للجماعة.

ولم يحدد المصدر؛ الهدف من توجه الذنيبات إلى إسطنبول ولقاء مكتب الإرشاد العالمي للجماعة، وماهية الموضوعات التي سيناقشها المكتب مع الذنيبات الذي ما يزال لغاية الآن عضوا في مكتب الإرشاد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين.

ولم يستبعد المصدر استجواب الذنيبات من قبل مكتب الإرشاد العالمي على خلفية سعيه لتأسيس حزب جديد باسم الجماعة في الأردن ومرجحا محاولة اقناعة للعدول عن توجهه هذا ، أو إمكانية فصله من عضوية مكتب الإرشاد العالمي.

يذكر ان الذنيبات سبق أن قبل تعيينه عضوا في مجلس الأعيان ( مجلس الملك ) خلافاً لموقف الجماعة .

وكان الذنيبات مراقباًعاما لإخونيي الأردن عندما كانت علاقتهم بالنظام السياسي في أوجها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.