عاجل وهام … مسلسل انهيار حركة الإخوان المسلمين في الأردن

 

الأردن العربي – عمون ومصادر أخرى ( الثلاثاء ) 3/3/2015 م …

كتب المحرر السياسي : ما زال المسلسل ( المشوّق ) لانهيار حركة الإخوان المسلمين في الأردن ، وبكل ما تمثله من حالة فكرية وسياسية واجتماعية وثقافية متخلفة ، ما زال هذا المسلسل يأخذنا الى حلقات جديدة في كلّ يوم … ونحن بدورنا نحاول أن نرصد ونحلل ونستنتج عبر قراءتنا المتأنية لكل جوانب المشهد الخاص بهذه الحركة التي هيمنت على الشارع الأردني لحقب طويلة من الزمن ، بما في ذلك مشاركتها بالوزارات والمجالس النيابية والمجالس المحلية والبلديات ( علما أنها بالأصل جمعية إسلامية دعوية لا علاقة لها بالعمل السياسي ) …

دورنا هنا أن ننشر ( أو نعيد نشر ) كل ما يمكّن القاريء العربي والأردني تحديدا من الإطلاع أوّلا بأوّل على تطوّرات انهيار وتفسّخ هذه الحركة التي فرّخت ( ومعها التنظيم العالمي للإخوان المسلمين ) كل ما نراه من تنظيمات ( إسلاموية ) عاثت وما زالت بالأرض والشعوب العربية ، بل وبالعالم كلّه فسادا وتقتيلا وذبحا وحرقا وتدميرا …

وقد يسأل البعض : هل أنتم شامتون ؟

والجواب : نعم كبيرة … شامتون من جماعة أهون ما يمكن أن تفعله هو تكفير الآخر وإقصاءه …

والآن نترككم مع بعض ما تناولته الأخبار عن مسلسل انهيار الجماعة …

1 )  علمت عمون ان المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد اصدر تعليمات لموظفي المركز العام للجماعة في العبدلي بإخلاء المركز من جميع الاوراق والسجلات والارشيف الخاص بالجماعة.

وبحسب المصادر فقد نقلت الملفات بمغلفات خاصة الى جهة غير معلومة.

كما دعا المكتب التنفيذي في الجماعة اعضاء مجلس الشورى واعضاء الهيئات الادارية للشعب الى اجتماع طارىء اليوم حيث انه في حالة انعقاد دائم.

وتتخوف الجماعة بحسب مصادر داخلها الى تعرض مراكز وشعب الاخوان لحملات تفتيش.

ويأتي القرار بناء على الترخيص الجديد الذي منح لجماعة الاخوان المسلمين.

………………….

2 ) أعلن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مساء الثلاثاء تحفظ الموقف الرسمي على الأزمة الدائرة بين الاخوان والتيار المنبثق عن قيادات مفصولة من الجماعة .

وقال النسور في الجلسة المسائية لمجلس النواب أن الحكومة حريصة على ان لا تتدخل في هذا الموضوع على الاطلاق مؤكداً “لا شأن لها بخلاف الاخوان الداخلي”.

وأضاف النسور “لا نتجاوب مع المناوشات والله يلمهم على بعضهم ويتفقوا وهي خصوصيتهم لا نتدخل بها ابداً”.

…………………….

3 ) قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد أن الجماعة دخلت الى العمل من الطريق القانوني، وقد رُخصت من رئاسة الوزراء.

وبين سعيد أن الاهداف التي تقوم بها الجماعة لا تستوعبها وزارة أو جميعة لذلك طُلب الترخيص من رئاسة الوزراء وذلك عام 1946 م.

مبينا انه في العام 1953 تم التعديل في الكلمة لتصبح “جماعة” وهو ليس بترخيص جديد ولم ينص على أنه فرع من القاهرة بل جماعة اردنية تعمل في هذا البلد.

ولفت في حديث تلفزيوني لقناة اليرموك التابعة لجماعة الاخوان المسلمين إلى أن الجماعة استمرت في العمل منذ 70 عاما، متوقعاً مشاركة مئات الالوف به.

………………..

4 ) قرر مجلس ادارة سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية تسجيل جمعية جماعة الاخوان المسلمين وفق احكام قانون الجمعيات الخيرية بحيث تتبع لوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية لمراقبة اعمالها ومتابعتها.

جاء ذلك في جلسة عقدت اليوم برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة مجلس ادارة السجل ريم ابو حسان وحضور اعضاء المجلس

… والبقية تأتي

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.