إطلاق مركز متخصص بالشؤون الاسرائيلية ” لخدمة ودعم وتمكين دوائر صنع القرار الحكومية وحماية مصالح الاردن الاستراتيجية والسياسية “

 

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيويسي ( الخميس ) 5/3/2015 م …

أطلق مركز جديد متخصص بالشؤون الاسرائيلية ، ( لخدمة ودعم وتمكين دوائر صنع القرار الحكومية من اجل حماية مصالح الاردن الاستراتيجية والسياسية ).

وقالت مصادر المركز، كما ورد على موقعه الالكتروني (www.cis.org.jo) أنه معني بتقديم الدراسات والتقارير والاستشارات والتوصيات والدراسات الاستشرافية وتقديرات المواقف، إلى جانب تقييم ودراسة المشاريع المقترحة من الجانب الاسرائيلي، والسعي لتوفير البدائل السياسية لإسناد ودعم متخذي القرارات في الدولة الاردنية .

وقال مدير المركزد. عبدالله صوالحة إن الغاية الأولى من إنشاء المركز هي حماية الأردن وتزويد صانع القرار بالمعلومات الضرورية للمضيّ في اتخاذ قراراته وفق معلومات صحيحة وحقيقية ومعطيات منطقيةشاملة ومتكاملة.

وأضاف د. صوالحة  أن المركز سيقوم بعقد دورات وورش عمل مختلفة في مجال الاعلام ومراكز الابحاث الاسرائيلية وحتى البنية الاسرائيلية السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية، وإجراء الدراسات والابحاث وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات النقاشية واصدار البيانات المتعلقة بالتطورات الداخلية والخارجية للشؤون الاسرائيلية المختلفة. مبينا  أن المركز يعدّ العدّة لبدء ورشة حول الانتخابات الاسرائيلية القريبة (في 17 آذار الجاري)

ويزود الموقع الالكتروني مستخدميه ببعض الأخبار والدراسات الصادرة عن الجانب الاسرائيلي، كما يصبّ اهتمامه على وضع تقارير مفصلّة بين يدي صانع القرار الأردني لاتجاهات الجانب الاسرائيلي حول كل القضايا التي تقع ضمن اهتمام الأردن .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.