بيان ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية ” في الأردن ” يؤكد موقفه بإدانة اي تدخل خارجي في الوطن العربي مهما كانت أسبابه ودوافعه

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 7/3/2015 م …

** رفض وجود قوات اجنبية  في الأردن ويدعو لأن يناى الاردن بنفسه عما يدور في الجنوب السوري

** الدعوة لتوحيد الصف الفلسطيني على قاعدة الثوابت الوطنية وتعزيز روح المقاومة بمواجهة الكيان الصهيوني واعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية

** إدانة التدخل الأمريكي في اوكرانيا وفنزويلا

** الإعراب عن القلق جراء المجريات الخطره للاوضاع السياسية والاقتصادية الأردنية والمطالبة بإصلاحات عميقة في الأردن وعدم الرضوخ لصندوق النقد الدولي

أكد ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية (في الأردن) في بيان ؛ اليوم ، على موقفه الثابت مجدداً ، بإدانة اي تدخل خارجي في الوطن العربي مهما كانت أسبابه ودوافعه ، ويرفض وجود قوات اجنبية على الارض الاردنية ويدعو لأن يناى الاردن بنفسه عما يدور في الجنوب السوري لما في ذلك من تداعيات خطيره سياسية وأمنية على الاوضاع الداخلية في البلاد.

وعلى الصعيد الفلسطيني، دعت احزاب الائتلاف الى توحيد الصف الفلسطيني على قاعدة الثوابت الوطنية الفلسطينية وتعزيز روح المقاومة بمواجهة الكيان الصهيوني واعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية وبناءها على أسس ديمقراطية والتوقف عن العبث بالحقوق الوطنية للشعب العربي الفلسطيني.

ودوليا ، دان الائتلاف التدخل الامريكي السافر في الشؤون الداخلية لاوكرانيا وفنزويلا ومحاولات واشنطن خلق حالة من عدم الاستقرار في أوكرانيا وزعزعه استقرار الثورة البوليفارية.

ودان الائتلاف الاتفاق المشترك بين الاردن والكيان الصهيوني وربط مصالح الأردن الإستراتيجية في مجاليْ الطاقة والمياه من خلال إتفاقيتي الغازو قناة البحرين ، حيث يصب هذا المشروع في صالح الكيان الصهيوني ، سواء على صعيد تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الاردن أو إحداث تغيير في الخريطة الديموغرافية  داخل الاراضي المحتلة.

وعبرت احزاب الائتلاف عن قلقها البالغ جراء المجريات الخطره للاوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد ، في ظل غياب مشروع اصلاح وطني ديمقراطي ومستحقات التغيير،  مشددة على ان التعديل الوزاري الاخير ، هو مجرد تغيير للاشخاص وليست للنهج المطلوب ويرى الائتلاف ، ان تفاقم الازمة هو نتاج للنهج الحكومي والالتزام باملاءات صندوق النقد الدولي عبر فرض اعباء ضريبية على المواطنين ورفع اسعار المواد الاساسية.

وأكد الائتلاف ان الخروج من الازمة  يتم باعتماد استراتيجيه اصلاحيه شامله واعادة الاعتبار لمشروع الاصلاح الديمقراطي.

ودعا إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية ، جماهير شعبنا للمشاركة في احتفالية يوم المرأة العالمي التي ستقام مساء يوم يوم غد الأحد الموافق 8 آذار الجاري على مسرح مجمع النقابات المهنية.

وقع البيان إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية في اجتماع قياداتها بمقر حزب الحركة القومية الذي يتولى أمينها العام نشأت احمد النطق باسمها في الدورة الراهنة وهي أحزاب : الشيوعي الاردني ـ البعث العربي الاشتراكي – البعث العربي التقدمي –  الحركة القومية –الشعب الديمقراطي الاردني ( حشد  ) –  الوحدة الشعبية الشعبية الديمقراطي الأردني ( وحدة )

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.