إنجازات الجيش العربي السوري ضد الإرهاب التكفيري في ريف ‫درعا ليوم الأحد 7/3/2015 م

 

الأردن العربي ( الأحد ) 8/3/2015 م …

تابعت وحدات من الجيش ضرباتها المركزة على تجمعات وأوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقعت في صفوفها العديد من القتلى والمصابين ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم.

وأكد المصدر العسكري أن وحدة من الجيش “ألحقت خسائر فادحة بالأفراد والعتاد في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية في عملية نوعية نفذتها ضد أوكارها وتجمعاتها في بلدة طيسيا” القريبة من الحدود الأردنية حيث يتسلل إرهابيون أغلبهم من الأجانب إلى الأراضي السورية بدعم من مشيخات النفط وأنظمة إقليمية وعلى مرأى حرس الحدود الأردنية.

وأضاف المصدر إنه تم “ايقاع اعداد من الارهابيين قتلى ومصابين وتدمير عدد من تجمعاتهم والياتهم في قرية الغارية الغربية” شمال شرق درعا والتي تتعرض لاعتداءات ممنهجة من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي قامت بتخريب الآثار الموجودة فيها ولاسيما المدرج الأثري الروماني القديم، لافتا إلى أن وحدة أخرى من الجيش “دمرت بعد عمليات رصد ومتابعة لتحركات التنظيمات الإرهابية الية وجرافة بمن فيها من إرهابيين في بلدة السحيلية” قرب مدينة الشيخ مسكين التي شهدت أمس عملية نوعية انتهت بمقتل أعداد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على عدد من الإرهابيين خلال عمليات مركزة ودقيقة نفذتها على البؤر الإرهابية في درعا البلد” حيث تنتشر تنظيمات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” ومنها ما يسمى لواء توحيد الجنوب وكتائب مجاهدي حوران وكتيبة مدفعية سجيل والتي تعمل بتنسيق مباشر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش دكت أوكارا للتنظيمات الإرهابية في محيط خزان الكرك ومحيط حديقة الأربعين وشمال غرب بلدة عتمان بريف درعا وأوقعت أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت عددا من الآليات التابعة لهم.

ودكت وحدات من الجيش أوكار الإرهابيين في ابطع وغرب قرفا وفي بصر الحرير وقيطة بريف درعا موقعة العديد منهم قتلى ومصابين.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أمس أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في غرب قرفا وسنينة وعلى تقاطع الطيحة المال ودمرت مستودعات للأسلحة والذخيرة في كفر ناسج وعقربا والطيحة والشيخ مسكين والفقيع وابطع وسملين وزمرين بريف درعا.

كما دمرت وحدات من الجيش أوكارا وآليات للتنظيمات الإرهابية في محيط قرية الحميدية وأم باطنة بريف القنيطرة وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.