تكثيف اللجوء السوري إلى الأردن

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الثلاثاء ) 17/3/2015 م …

** مراقبون : اللاجؤون هم من أسر العصابات الإرهابية المندحرة في جنوب سورية

استقبلت قوات حرس الحدود  الأردنية  309  لاجئين سوريين خلال الـ 24 ساعة الماضية، جاء ذلك على موقع القوات المسلحة الأردنية .

كما استقبلت قوات حرس الحدود  387  لاجئين سوريين خلال الـ 72 ساعة الماضية ، للمجموعة آنفة الذكر .

وزودت قوات حرس الحدود الأردنية اللاجئين بالاحتياجات الضرورية ووسائط النقل العسكرية التي أقلهم من مراكز الإيواء المتقدمة إلى المخيمات المعدة لإقامتهم ، وقدمت كوادر الخدمات الطبية العسكرية المنتشرة على الشريط الحدودي الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية لمحتاجيها من اللاجئين.

وتسيّر بحسب الموقع ، قوات حرس الحدود الأردنية ، الدوريات الراجلة والآلية والمراقبات الإلكترونية بواسطة أحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في هذا المجال.

ولاحظ مراقبون كثافة أعداد ( اللاجئين ) في الشهرين الأخيرين ، منذ أن كثّف الجيش العربي السوري عملياته العسكرية  في محافظات الجنوب  السوري وبخاصة في ريف درعا والقنيطرة المحاذية للجولان العربي السوري المحتل ، والتي تكبدت خلالها عصابات داعش و النصرة وما يسمى الجيش الحر خسائر كبيرة وانحسرت عن العديد من المناطق السورية التي كانت تسيطر عليها ، ما يعني غالباً أن اللاجئين هم من أسر العصابات الإرهابية وممن يستخدمهم الإرهابيين دروعاً بشرية ومن المتخفين منهم بثياب مدنية وجرحى الإرهابيين .

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.