الكاتب القطري المسفر يدعو حكام الخليج الى عدم ” ترك الأردن مضطراً للجوء لإيران “!؟

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الثلاثاء ) 17/3/2015 م …

** الأردن  روى بدماء ابنائه معظم صعيد دول الخليج

حذر الكاتب القطري د. محمد صالح المسفر، الاثنين، دول الخليج من ( ترك الأردن ) مضطراً للجوء إلى إيران، قائلاً إن عليها رعايته لأنه ( لم يبخل على أهل الخليج العربي، حتى بدماء أبنائه ).

وقال المسفر في مقال كتبه ونشرته صحيفة “العربي الجديد” أن زيارة وزير الخارجية ناصر جودة إلى طهران مؤخراً كانت مفاجئة، وتوقيتها  على حد تعبيره  ( لم يكن موفقاً ) حيث (سيفسرها الإيرانيون بأنها زيارة الضعيف للقوي ) بحسب المسفر .

ورأى المسفر أن هناك شعور في الأردن بأن معظم قادة الخليج العربي أشاحوا بوجوههم عنه، فماذا على الأردن أن يفعل؟، بينما  روت دماء الأردنيين ، معظم  صعيد دول الخليج دفاعاً عن أمنها، وكان جديدها في مملكة البحرين”.

وخلص المسفر إلى القول مخاطباً دول الخليج ، اجعلوا الأردن ؛ الدولة العربية الأولى بالرعاية، قبل أن ينفرط العقد، ونكون على ذلك من النادمين.

يذكر أن مشاركة الأردن في أي جهد عسكري خارج حدوده ، وبخاصة البري منه، يحظى بإنتقادات من قوى سياسية واجتماعية ، ويعتبرونه مخالفاً لنص الدستور الأردني .

وينوه مراقبون أن الأردن قدم خدمات جلى من خلال العمالة المدربة مهنياً وتربويا وإدارياً ، وعلى صعيد هيكلة المؤسسات الأمنية الخليجية . وهذه المساهمات لا تحظى بمعارضة من أي قوة سياسية ، بل مرحب بتقديمها .

ويرى مراقبون أن زيارة وزير خارجية الأردن ناصر جودة إلى إيران ، أتت كإحدى تداعيات قرب توصل الولايات المتحدة الأمريكية وإيران إلى اتفاق نهائي بشأن ملف المفاعل النووي الإيراني .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.