في عدة مناطق … الأجهزة الأمنية الأردنية تقبض على 4 مطلوبين أمنيين وقضائيين خطرين ومسلحين بحقهم عشرات الأسبقيات

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 19/3/2015 م …  

*  العثور على سيارات وآثار مسروقة ومخدرات وأسلحة وعتاد ووثائق ولوحة سيارة مزورة

قبضت شعبة بحث جنائي اقليم العاصمة ؛  على مطلوب خطير ومسلح بحقه 66 أسبقية جرمية و 30 طلبا لعدة جهات أمنية وقضائية بقضايا جنائية وسرقة مركبات وحيازة أسلحة نارية ومخدرات، بحسب بيان المركز الإعلامي الأمني  اليوم الخميس .

وقال البيان انه تبين لفريق التتبع ان هذا المجرم يقيم  في احدى مناطق البادية الجنوبية حيث تمت ملاحقته وقبضت عليه وبحوزته مركبة مسروقة مثبت عليها لوحات ارقام مزورة، كما ضبط بحوزته سلاح ناري اتوماتيكي ومسدس وكمية من العتاد الحي وكمية من الحشيش والحبوب المخدرة، وهوية احوال مدنية مزورة تحمل صورته لكنها باسم شخص اخر.

وبحسب البيان الأمني اعترف المطلوب الخطير ، خلال التحقيق بسرقة 28 مركبة من مناطق مختلفة في العاصمة عمان ، ضبط 9 منها بدلالته، بالاشتراك مع أشخاص مشبوهين، كما اعترف بارتكاب قضايا تتعلق بحيازة الأسلحة النارية ومخدرات وتجمهر غير مشروع ، وما يزال التحقيق جاريا معه،والعمل جارٍ للقبض على شركائه وضبط باقي المسروقات.

من جانب آخر، تمكن بحث جنائي المفرق من ضبط مطلوب خطير آخر بحقة 33 طلبا قضائيا وأمنيا بقضايا جنائية كان متوارياً عن الانظار منذ فترة طويلة, حيث قبض عليه داخل مزرعة بمحافظة اربد دون وقوع اصابات.

وقبض قسم مخدرات غرب محافظة البلقاء بإسناد من قوات الرد السريع على مطلوب خطير فجر اليوم ؛ الخميس في لواء الشونة الجنوبية، بحسب مصدر أمني.. مسجل بحقة قضايا سلب ومقاومة رجال أمن واتجار بالمخدرات، ويجري التحقيق معه حاليا تمهيدا لتحويله الى القضاء.

وبحسب المصدر تم خلال المداهمة ضبط كميات من المخدرات وأشتال “ماريغوانا” بالمكان الذي كان يتواجد فيه، ولم يبد المطلوب أية مقاومة .

من جهة أخرى قبضت الأجهزة الأمنية في العاصمة الأردنية ؛ عمان على أحد المطلوبين عقب العثور على 27 شتلة من نبات الماريغوانا المخدرة للاستخدام الشخصي وقطع أثرية في منزله، وفق بيان صادر عن الأمن العام.

وقال البيان ، أن أمن وقائي العاصمة ، تمكن بعد تحريات من القبض عليه بعد تحديد مكان تواجده ومداهمته و بتفتيش منزله تم العثور على 27 شتلة نبات الماريغوانا المخدرة للاستخدام الشخصي.

كما تم العثور على ‘عدد من القطع الأثرية والتماثيل التي أرسلت لدائرة الآثار العامة لبيان إن كانت ذات قيمة تاريخة وما زال التحقيق جارياً .

 ولم يتضح من البيان إن كانت هذه الآثار محلية او من آثار العراق وسورية المسروقة ، من قبل العصابات الإرهابية ويجري الاتجار بها ، ما قد يحتمل في حال كونها مسروقة من بلدان مجاورة أن المذكور على صلات بعصابات إرهابية . 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.