اعترافا وتكريسا لانهيار الجماعة … “شورى الإخوان”: انقلاب يستهدف شرعية الجماعة

 

 

الأردن العربي ( السبت ) 21/3/2015 م …

اعتبر مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين برئاسة همام سعيد أن الجماعة الجديدة التي تم ترخيصها برئاسة عبد المجيد الذنيبات تمثل “انقلاباً يستهدف الجماعة وشرعية وجودها”.

واتهم المجلس في بيان صحفي له السبت وبشكل صريح تلقي الجماعة المرخصة “الدعم الرسمي”.

وتاليا نص البيان :

بيان صحفي صادر عن مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين حول جلسته بتاريخ 19/3/2015م

التقى مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين مساء يوم الخميس 28/جمادى الأولى/1436هـ الموافق 19/3/2015م إستكمالاً لجلساته المفتوحة، و استعرض آخر التطورات التي تمر بالمنطقة وانعكاساتها على الأردن، كما استعرض آخر المستجدات فيما سمي بـ (الترخيص لجمعية جماعة الإخوان المسلمين).

وألقى كل من فضيلة الأستاذ نواف عبيدات رئيس مجلس الشورى وفضيلة المراقب العام د. همام سعيد كلمتين استعرضا فيهما ما تمر به المنطقة والأردن من أحداث وتطورات.

وفي جو من الأخوة والصراحة والمسؤولية والحوار البناء ومن خلال مجموعة من المقترحات والتوصيات؛ قدم الإخوة أعضاء الشورى مداخلاتهم العديدة حول المواضيع المطروحة، وتوصل الاجتماع لعدة توصيات.

واتفق المجلس بالإجماع على وضع هذه التوصيات تحت تصرف الإخوة أعضاء المكتب التنفيذي ليُصار لدراستها وتشكيل اللجان المختلفة لمتابعتها وتنفيذها.

ومن أبرز هذه التوصيات ما كان قد عرضه فضيلة المراقب العام من تعديلات مقترحة على القانون الأساسي، وإجراء تعديلات على المكتب التنفيذي، وكذلك تشكيل لجنة موسعة من أعضاء الشورى تستعين بالكفاءات التنظيمية والتخصصية المختلفة لمتابعة ما سمي بـ (التصويب) وتحديد آليات التعامل معه.

واعتبر المجلس الخطوة التي قام بها الذنيبات ومجموعته انقلاباً يستهدف الجماعة وشرعية وجودها، بدعم من الجهات الرسمية الحكومية.

والله أكبر ولله الحمد

د. نواف عبيدات / رئيس مجلس الشورى

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.