بيان صادر عن وفد المجلس الاردني للشؤون الخارجية وجمعية الاخاء الاردني السوري حول زيارة دمشق

 

الأردن العربي ( السبت ) 21/3/2015 م …

بدعوة كريمة من القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في الجمهورية العربية السورية قام وفد يمثل فعاليات الحركة الوطنية الاردنية المنظوية في المجلس الاردني للشؤون الخارجية وجمعية الاخاء الاردني السوري بزيارة الى دمشق العروبة بين 9-الى 12-اذار

التقى الوفد بالدكتورة نجاح العطار – نائب رئيس الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية وقيادة الجبهة الوطنية التقدمية .

وقام الوفد بزيارة تضامنية لجرحى الجيش العربي السوري في احدى مشافي دمشق.

وعقد الوفد لقائين معمقين مع الامين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق هلال هلال ومع الرفاق اعضاء القيادة القطرية للحزب . جرى خلالها نقاش موسع حول دروس المرحلة والتأسيبس لورشة فكرية – سياسية لانطلاقة جديدة لحركة التحرر الوطني العربية بقواها القومية واليسارية والتقدمية .وتمخض عن اللقاءات مجموعة تفاهمات استراتيجية حول مجمل القضايا المطروحة وخصوصا اطلاق الحوار بين القوى العربية للتوصل الى مقاربة نضالية جديدة .

عبر الوفد الاردني عن انحياز الحركة الوطنية الاردنية الكامل لنضال الجمهورية العربية السورية ضد العدوان الاسرائيلي الصهيوني _الرجعي العربي والعثماني الارهابي .

وادان كل محاولات التدخل التخريبي في سوريا . وحيا خصوصا بطولات الجيش العربي السوري في حماية استقلال وسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدتها وامنها ودورها الاقليمي المركزي .

ومن جهته أكد الرفيق هلال هلال أن سوريا برغم كل معاناتها ذاهبة نحو النصر .وانها لن تتخلى ابدا عن نهجها القومي التقدمي وعن الصراع مع العدو الصهيوني ونهجها المقاوم ضد الاستعمار والاحتلال بكافة اشكاله .

وانها تقف الى جانب الشعب الاردني وحركته الوطنية في مواجهة المشروع الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية على حساب فلسطين والاردن وشعبيهما ضمن مؤامرة الوطن البديل .

واعرب الوفد الاردني عن ارتياحه للتطورات التي يشهدها حزب البعث العربي الاشتراكي في استعادة مبادراته النضالية وآليات تحشيد الجماهير العربية السورية في مواجهة العدوان الارهابي ومن اجل اعادة البناء .

وفي هذا الاطار جرى التاكيد على ضرورة التواصل بين القوى الوطنية الاردنية والسورية في جميع المجالات وتعزيز العلاقات الكفاحية والشعبية بين الشقيقين التوأمين سورية والاردن

وقد ضم الوفد الاردني كلا من :

العميد المتقاعد سامي المجالي – رئيس جمعية الاخاء الاردني السوري رئيس الوفد

العميد المتقاعد الدكتور علي الحباشنة

العقيد المتقاعد سالم العيفة

العقيد المتقاعد امين الجعافرة

كما ضم القيادات القومية واليسارية التالية

الاستاذ عصام التل

النائب السابق حازم العوران

الدكتور المحامي يوسف الحامد

الاستاذ ضرغام الخيطان الهلسا

الاستاذ عامر التل رئيس تحرير شبكة الوحدة الاخبارية

المهندس مندوب عبيدات

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.