النائب القومي الأردني حسن عجاج عبيدات ، الحرب على اليمن غير مبررة

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 28/3/2015 م …   

** الأمن القومي العربي هو الذي يحافظ على سيادة واستقلال الدول العربية ..

** التحالف المطلوب ذاك الذي يجمع ويوحد ولا يفرق ، ونحن بحاجة لخطط تنمية تنقلنا من عصر التبعية والتخلف وليس لسياسات عدوانية على سورية والعراق والمقاومة

عقب النائب القومي الأردني حسن عجاج عبيدات ، على تحالف 10 دول عربية بقيادة السعودية ضد اليمن ، مؤكداً أن التحالف العربي المطلوب اليوم ، هو الذي يجمع و يوحد ولا يفرق ، القائم على فكرة الدفاع المشترك وعلى بناء قوة عسكرية عربية قادرة على رد العدوان الخارجي سواءً كان أمريكياً أم إسرائيلياً . وهو التحالف الذي يسد الفراغ الذي تملؤه القوى الأجنبية العسكرية .

إن المطلوب اليوم عربياً هو خلاص عربي من التبعية للأخرين ، وبناء الشخصية العربية القادرة الواعية المسلحة بالعلم .

وأضاف النائب حسن عبيدات ، بان الأمن القومي العربي هو الذي يحافظ على سيادة و استقلال الدول العربية و يعاقب كل من يحاول الاعتداء على أي دولة و يقف إلى جانبها .

وأشار حسن عجاج عبيدات إلى انه  قد هبت على الأمة عواصف كانت نتائجها التدمير والخراب، ونحن اليوم  بحاجة لخطط بناء و تنمية  ومشاريع استراتيجية تعيد لأمتنا أمجادها الغابرة ، و تنقلنا من عصر التبعية  والتخلف إلى عصر اللحاق بالأمم المتقدمة التي كشفت أسرار الكون والبحار و وصلت بعلومها إلى ما فيه خير و ازدهار وأمن البشرية ، فهل نخرج من هذه الحرب و ندخل في مستقبل أفضل ؟!! . أستبعد ذلك.

وقال أن بعض  الدول العربية تعتمد على قوة الآخرين ، سواءٌ في حماية نفسها ، أو في التحريض  للعدوان على دول أخرى في المنطقة. وتسخر  النفط  للضغط على الدول الكبرى ، ولكن الدول الكبرى لا تتحرك إلا وفق مصالحها ، دون الاكتراث برغبات الدول الأخرى.

وتقوم سياسة هذه  الدول على العدوان ضد سورية والعراق وقوى المقاومة ، وتنطلق من أسباب واهية مرتكزة على المذهبية والطائفية، وتتدخل بشكل سافر في الشأن الداخلي للدول العربية  ويتجلى هذا الآن في الهجوم غير المبرر على دولة اليمن .

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.