تصريح صحفي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني “وحدة ” حول الحرب العدوانية على اليمن

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 30/3/2015 م …

**  يرفض الحزب الحرب العدوانية على اليمن مطالباً الحكومة الأردنية للإنسحاب من التحالف العدواني ، ومعيبا على قيادة السلطة الفلسطينية وعلى الجامعة العربية موقفهما من العدوان

دان حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ( وحدة )؛ في تصريح صحفي اليوم ؛ العدوان والحرب الظالمة التي تشن على الشعب اليمني، وطالب بوقف العدوان، ورفض التدخل بشؤون اليمن الشقيق.

ورأى حزب وحدة أن حل الأزمة اليمنية هو حل سياسي يتأتى من خلال الحوار بين مكونات الشعب اليمني، والحفاظ على وحدة اليمن أرضاً وشعباً.

وسجل ( وحدة ) رفضه لمشاركة الأردن في التحالف والعدوان على الشعب  اليمني، وطالب الحكومة باتخاذ موقف بالانسحاب من هذا التحالف، وعدم الانجرار الى سياسة المحاور التي لا تخدم المصلحة الوطنية ولا القضايا العربية.

واعتبر وحدة ، أن ما تقوم به الجامعة العربية من دور بتشريع العدوان على الشعب اليمني الشقيق، يعكس هيمنة دول الخليج وبالأخص السعودية عليها، وتوجهها بما يخدم المشروع الأمريكي في المنطقة العربية، وحرف بوصلة الصراع من المواجهة مع العدو الصهيوني الى صراعات عربية تحمل طابعاً مذهبيا وطائفيا وعرقيا، بهدف إعادة تقسيم المنطقة العربية، وتصفية القضية الفلسطينية.

 

ورأى وحدة أن الجامعة العربية التي شرعت للتدخل في ليبيا وفي سورية ؛ تشرع الأن للعدوان في اليمن مخالفة بذلك ميثاقها، ومعاهدة الدفاع العربي المشترك، مشدداً بأن سعيها الآن لتشكيل قوة عسكرية مشتركة يهدف الى قطع الطريق وضرب أي تحرك شعبي في المنطقة لمواجهة أنظمة الرجعية والاستبداد.

مؤكداً أن هذه الحرب التي تشن على الشعب اليمني بأيدي عربية ، المستفيد الأول منها هو العدو الصهيوني، الذي يغذي هذه الصراعات لتكريس احتلاله للأرض العربية.

كما سجل المكتب السياسي رفضه وإدانته لموقف قيادة السلطة الفلسطينية المؤيد للعدوان على اليمن، هذا الموقف الذي يأتي في الوقت الذي تمر فيه القضية الفلسطينية بمرحلة حرجة وصعبة، تتمثل بتواصل العدوان الصهيوني على الشعب العربي الفلسطيني، واستمرار حالة الانقسام المدمر، ومحاولات التحالف الأمريكي الصهيوني العمل على تصفية الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.