الملك عبد الله الثاني يتباحث ورئيس مجلس النواب الأميركي جون بينر

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 30/3/2015 م …

** الطرفان يبحثان في عمان علاقات التعاون ومجمل التطورات الإقليمية والدولية، و” جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف و تحقيق السلام في المنطقة “

** المسؤول الأمريكي والوفد المرافق يشيرون إلى ” تقدير بلادهم لجهود الأردن، في التعامل مع الظروف التي تواجه المنطقة، ودوره المهم والأساسي في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط “

بحث  الملك عبدالله الثاني، امس الأحد، في عمان ، ورئيس مجلس النواب الأميركي جون بينر والوفد المرافق له ، علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها في مختلف الميادين، بخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية، إضافة إلى مجمل التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، و( مساعي تحقيق السلام في المنطقة) .

وتحدث الملك حول ( ضرورة تكثيف الجهود المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، والتي تسعى إلى تقويض الأمن والاستقرار العالميين) .

وفيما يتصل بمساعي تحقيق السلام في الشرق الأوسط، قال الملك الأردني ، أن القضية الفلسطينية  هي القضية المركزية ، باعتبارها جوهر الصراع في المنطقة ، داعيا إلى ( تكثيف الجهود الدولية لإعادة إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين )، على أساس حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية.

وتطرق اللقاء إلى آخرالمستجدات التي تشهدها المنطقة، حيث دعا الملك عبد الله الثاني،إلى (إيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية، ينهي دوامة العنف هناك ويحفظ سورية أرضا وشعبا) ، وأهمية تعزيز الأمن والاستقرار في العراق واليمن وليبيا.

بدوره، أعرب بينر وعدد من أعضاء المجلس عن ( تقدير بلادهم للجهود التي يبذلها الأردن، في التعامل مع مختلف الظروف التي تواجه المنطقة، بالرغم من التحديات التي يمر بها الأردن بخاصة الاقتصادية منها، مشيرين إلى دور الأردن المهم والأساسي في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط) .

حضر اللقاء الملكة رانيا العبدالله، و الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب الملك، والسفيرة الأردنية في واشنطن والسفيرة الأمريكية في عمان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.