اختتام مسابقة المحارب الدولية الـ 7 في الأردن

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الجمعة ) 24/4/2015 م …

** حصلت روسيا على المركز الأول في مجموع العلامات والصين على المركز الثاني والأردن الثالث وفشلت أمريكا في الحصول على مركز متقدم  

أحتفل مساء أمس الخميس بتوزيع الكوؤس والجوائز على الفرق الفائزة في مسابقة المحارب الدولية الـ 7 المقامة في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة(kasotc) واستمرت 5 أيام.

وبحسب موقع القوات المسلحة الأردنية ؛ اليوم الجمعة ، فقد حصل فريق لواء حمزة بن عبدالمطلب سيد الشهداء ؛ الحرس الملكي على المركز الثالث في مجموع العلامات والفريق الروسي على  المركز الأول فيما حل الفريق الصيني على المركز الثاني.

ومنح الشهيد الطيار معاذ الكساسبة جائزة المحارب الاقليمي تقديراً للتضحية التي قدمها( في سبيل الوطن وكرامة الانسان وحقن الدماء التي تزهق بغير حق والحفاظ على صورة الاسلام السمحة ) تسلمها شقيقه جواد الكساسبة كما منح والد الشهيد الكساسبة جائزة المحارب الوطني.

واعتبر مدير عام المركز أن المسابقة حققت هدف اقامتها واتاحت المجال أمام الفرق المشاركة لتبادل الخبرات والمعرفة في قضايا مكافحة الارهاب وكيفية التعامل مع البيئة التي تحاكي أرض المعركة.

حضر الاحتفال رئيس هيئة التخطيط الاستراتيجي مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ورئيس مجلس إدارة مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة وكبار الضباط العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الأردن .

ويعتبر عدد الفرق المشاركة في مسابقة المحارب الـ 7 الأكبر منذ انطلاقها قبل 7 أعوام بحسب مدير عام مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة(kasotc) حيث بلغت 37 فريقاً يمثلون 18 دولة عربية وأجنبية .

ولفت مراقبون إلى أن امريكا أو أي من الدول الغربية لم تحصل على موقع متقدم في مجموع العلامات .

وكان مستشار الملك الأردني للشؤون العسكرية ؛ رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الزبن قد رعى في نهاية المسابقة ، إحتفالية ىتسليم الجوائز نيابة عن الملك الأردني عبد الله الثاني،

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.