الداخلية : حدود الكرامة مفتوحة وآمنة .. و إجراءات احترازية بعد تفجيرات طريبيل و12 عراقيا يتعالجون بالأردن

 

الأردن العربي ( السبت ) 25/4/2015 م …

اعلنت وزارة الداخلية الأردنية وفاة أحد العراقيين الذين تعرضوا للإصابة جراء التفجيرات التي وقعت داخل الحدود العراقية ظهر السبت على حدود طريبيل ونُقلوا الى اراضي المملكة للعلاج.

واكد بيان صحفي صادر عن وزارة الداخلية السبت إن الاحداث التي وقعت في المنطقة القريبة من حدود طريبيل العراقية ادت الى حدوث اعطال فنية وتوقف حركة العبور باتجاه حدود الكرامة الاردنية التي لا زالت مفتوحة وتمارس عملها كالمعتاد.

واوضح البيان إنه تم نقل ثمانية مصابين نتيجة الاحداث بالتنسيق مع الاشقاء العراقيين الى مركز صحي حدود الكرامة وقد تم اجرء الاسعافات اللازمة لهم واعادتهم الى الاراضي العراقية اضافة الى نقل شخصين آخرين الى مستشفى الرويشد حيث وافت المنية احدهما وسيتم نقل جثمانه من مطار الملكة علياء الدولي في حين يتم اجراء العلاج اللازم للشخص الآخر.

وشدد البيان على إن الحدود الاردنية العراقية آمنة وتمارس الاجهزة المختصة دورها على الحدود الاردنية العراقية على اكمل وجه.

ومن جهة أخرى ، فقد أكدت مصادر رسمية أردنية أنه تم إدخال 12 عراقيا أصيبوا بتفجيرات وقعت السبت، عند معبر طريبيل الحدودي إلى الأردن لتلقي العلاج.

وأشارت المصادر إلى أن المصابين نقلوا بتنسيق مع الجانب العراقي وأنه تم ‘إخلائهم لمراكز صحية وطبية أردنية قريبة من الحدود وأن حالتهم الصحية متباينة’.

وقالت المصادر إن ‘الحدود من الجانب الأردني مفتوحة، وأن هناك إجراءات أمنية وآخرى أحترازية يتم اتخاذها بشكل مباشر في مثل هذه الحالات من أجل الاستمرار بالتأكيد على أمن الحدود الأردنية’.

ووقعت 4 تفجيرات انتحارية عند معبر طريبيل ما أدى إلى مقتل 5 جنود وإصابة آخرين.

وتبنى في وقت لاحق تنظيم ‘داعش’ الإرهابي عبر حسابات مؤيديه على موقع ‘تويتر’ التفجيرات ونشر صورا لمنفذيها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.