الحكومة رفضت … والجماعة انصاعت … إلغاء مهرجان إخوان الأردن

 

الأردن العربي ( الخميس ) 30/4/2015 م …

أرجأت جماعة الإخوان المسلمين موعد احتفالها بالذكرى السبعين لتأسيسها إلى موعد لاحق، وذلك في بيان أصدرته الجماعة رداً على قرار وزارة الداخلية القاضي بمنع إقامة الاحتفال.

وأشارت الجماعة في بيانها إلى أنها لجأت إلى ذلك القرار تقديراً منها للموقف واستجابة لنداءات الخيّرين من رجالات الوطن وهيئاته المدنية والشعبية لتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن.

وتالياً نص البيان..

تدارس المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين التحضيرات التي تقوم بها اللجان الفنية المختصة في الجماعة لاحتفالية ‘ الإخوان المسلمون سبعون عاما من العطاء ‘ وفي ظل الإجراءات الحكومية التي تستهدف تعطيل عقد الإحتفالية، ووضع المعيقات في ساحة الإحتفال، والتحشيد والتحريض الظالم عبر وسائل الإعلام، وتأليب الرأي العام ضد هذه الإحتفالية الوطنية، التي تكرس نموذج العمل الإسلامي الرشيد في وطننا الغالي، وشعورا منا أن هناك من يدفع البلد إلى مشاهد تأزيم للتغطية على الفشل الحكومي في حل أزمات البلاد الإقتصادية والإجتماعية والسياسية، وتقديرا منا للموقف واستجابة لنداءات الخيّرين من رجالات الوطن وهيئاته المدنية والشعبية لتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن سوءاً فقد قررنا إرجاء الإحتفالية إلى موعد لاحق مع احتفاظنا بحقنا الدستوري والقانوني كأبناء لهذا الوطن بإقامتها في الوقت المناسب, وسنبقى بإذن الله الأوفياء لديننا ووطنا ودعوتنا.

الله أكبر ولله الحمد

جماعة الإخوان المسلمين

وكانت وزارة الداخلية  قد أصدرت قرارا خطيا بمنع اقاة فعالية جماعة الاخوان المسلمين المزمع اقامتها يوم الجمعة 1-5 بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها .

وتسلمت الجماعة قرارا خطيا بذلك من وزير الداخلية حسين المجالي حيث تضمن القرار تحميل الجماعة تبعات اقامة الفعالية .

وكانت المواقع الإلكترونية  قد نشرت ظهرأمس الاربعاء تصريحات عن مصدر امني رفيع المستوى قال ان وزارة الداخلية رفضت رسمياً السماح لحركة الاخوان الغير مرخصة بتنظيم احتفالية الـ70 لانطلاقها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.