احتفاءً بعيد العمال العالمي … مسيرتان عامليتان حاشدتان في العاصمة الأردنية ؛ عمان

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 2/5/2015 م …

** المسيرتان تؤكدان على حقوق الطبقة العاملة والعدالة الاجتماعية وضد الرأسمالية

** اتحاد النقابات العمالية المستقلة يطالب بتعديل قانون العمل والاعتراف به ..

أقام إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية الأردنية ، مسيرة حاشدة احتفاء بعيد العمال العالمي عند الساعة ألـ 4 من مساء اليوم الأربعاء ؛ انطلاقاً من المسجد الحسيني بوسط البلد في العاصمة الأردنية ؛ عمان وحتى ساحة النخيل …

وقد هتف المشاركون في المسيرة الحاشدة التي شارك فيها نحو 1500 ناشط ، بحياة العمال ونضالاتهم وفي سبيل حقوقهم ودفاعاً عن الطبقة العاملة وحرية الوطن وقضاياه في الحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية والاستقلال السياسي والاقتصادي ولأجل الإصلاح وضد الفساد والاحتكار والخصخصة والرأسمالية والقمع وتكميم الأفواه .

يذكر أن الإئتلاف يضم أحزاب البعثين الإشتراكي والتقدمي والحركة القومية وحشد والشيوعي والوحدة الشعبية ، كما شارك في الاحتفالية إتحاد الشيوعيين الأردنيين .

وقد القى الناطق باسم أحزاب الإئتلاف ، نائب أمين عام الحزب الشيوعي الأردني ؛ فرج الطميزي كلمة جامعة بالمناسبة ، أكدت على ذات المعاني التي أقيمت المسيرة لأجلها والتي أطلقتها حناجر المشاركين بالمسيرة. 

وكان اتحاد النقابات العمالية المستقلة قد نظم بدوره مسيرة حاشدة بالتعاون مع حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني (  وحدة ؛ الذي شارك في المسيرتين ) ظهر اليوم الجمعة ، إنطلاقاً من مجمع النقابات المهنية الأردنية وحتى رئاسة الوزراء عند الدوار الرابع بالعاصمة الأردنية ؛ عمان .

وقد أكد المشاركون في المسيرة على حقوق الطبقة العاملة وضد الفقر والبطالة وطالبوا برفع أحور الطبقة العاملة وتعديل قانون العمل والاعتراف باتحاد النقابات المستقلة وفق الدستور والتشريعات الدولية .

وفي نهاية المسيرة القى رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة ، م. عزام الصمادي ، كلمة بالمناسبة ، أكد فيها على مطالب النقابات العمالية المستقلة  وعلى حقوق العمال الأردنيين بمواجهة ارتفاع الأسعار وتدني الأحور والبطالة ولأجل الاعتراف بشرعية الاتحاد .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.