مباحثات بين وزير الداخلية الأردني حسين المجالي و المنسقة الأمريكية لمكافحة الارهاب السفيرة كيدانا

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 4/5/2015 م …

*كانت المباحثات بحضور السفيرة الامريكية ويلز حول أسس محاربة الفكر الظلامي ووضع استراتيجية خاصة تنفذها مؤسسات مجتمع مدني ..

*بحثا أيضا ملفات التعاون في المجالات الامنية والسياسية والاقتصادية

بحث وزير الداخلية الأردني حسين المجالي مع منسقة وزارة الخارجية الأمريكية لمكافحة الارهاب السفيرة تينا كيدانا، بحضور السفيرة الامريكية في عمان اليس ويلز والوفد المرافق،

(اسس الحوار والاقناع ومحاربة الفكر الظلامي بالحجة السليمة والفكر التنويري) والتعاون مع دول العالم في هذا المجال ومحاربة التنظيمات المتطرفة بشتى الوسائل والسبل.

وقال الوزير الأردني، ان بلاده تبذل جهودا مستمرة ونوعية في مجال مكافحة الارهاب والتطرف والغلو من خلال عدة محاور أبرزها وضع استراتيجية خاصة يجري تنفيذها حاليا في مختلف مؤسسات المجتمع المدني.

وقال ان الدين الاسلامي ينبذ العنف والارهاب بمختلف اشكاله ولا علاقة له بالتنظيمات الارهابية التي تتستر خلف الاسلام لتنفيذ برامجها وأجنداتها المشبوهة، مؤكدا ان معالجة التحديات والصعوبات السياسية والاقتصادية التي تواجه المنطقة وشعوبها يساهم الى حد كبير في وأد الارهاب ومنع انتشاره.

كما تناول اللقاء التطورات الجارية في المنطقة واثارها على الامن والسلم، الى جانب ملفات التعاون بين البلدين في المجالات الامنية والسياسية والاقتصادية.

وتحدث الوزير الأردني خلال اللقاء عن الاوضاع التي تشهدها الحدود الاردنية مع بعض دول الجوار،وجهود الأجهزة الامنية والعسكرية لحفظ الامن والاستقرار ومنع عمليات التهريب وبخاصة السلاح والمخدرات، والاوضاع الصعبة التي يشهدها الأردن وبخاصة استقباله للاجئين واحتياجاتهم المختلفة ، مؤكدا ضروة تركيز المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية على مساعدة الاردن باعتباره احد اهم اركان الاستقرار والاعتدال في المنطقة.

وشكر المجالي الولايات المتحدة الامريكية على ( الدعم المتواصل الذي يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقة بين البلدين والشراكة الاستراتيجية التي تظلل هذه العلاقات وتحدد مسارها) ، مبرزا جهود الملك عبد الله الثاني لتمتين اواصر التعاون مع الولايات المتحدة واثارها الإيجابية على القطاعات التنموية الأردنية ) 

من جانبها، أكدت السفيرة الامريكية التزام بلادها بدعم الاردن ومساعدته انطلاقا من العلاقات المميزة التي تربطهما  .. علاوة على تاثره المباشر باحداث الجوار وافرازاتها السلبية التي طالت قطاعاته الحيوية والخدمية ومختلف اشكال الحياة اليومية فيه.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.