وزير الداخلية الأردنية يلغي ترخيص ” جمعية الإخاء الأردني السوري”

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 6/5/2015 م …

*الجمعية ترفض القرار وتقرر مخاطبة الهيئات العربية والدولية ومقاضاة وزير الداخلية

اعلن الناطق باسم جمعية الإخاء الأردني السوري رفض مجلس إدارة الجمعية لقرار  وزير الداخلية؛ الأردنية حسين المجالي، بإلغاء ترخيص جمعية الإخاء الأردني السوري.

واعتبر الناطق بلسان الجمعية، ان قرار الإلغاء؛ قرار سياسي، يندرج في إطار التصعيد ضد الشقيقة سورية .

وأوضح الناطق بلسان الجمعية، أن الجمعية مرخصة، قانونيا، لدى وزارة الداخلية منذ عام 2008، وأنها تضم نحو 300  شخصية قومية وسياسية ووزراء ونواب وأعيان وناشطون من المؤمنين بضرورة تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين التوأمين.

وجاء ايضاً أن وزارة الداخلية فشلت، فنيا، في تصويب أوضاع العديد من الجمعيات المسجلة لديها، وقررت اعلامها، جميعها، بتصويب أوضاعها، واحالتها إلى سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية، مستثنية حصراً جمعية الإخاء الأردني السوري التي تقرر وقف ترخيصها بقرار سياسي.

واوضح الناطق باسم الجمعية أن هذا القرار يتجاوز على الحقوق الدستورية للمواطنين، وحرياتهم، وأن أعضاء الجمعية متمسكون بكيانها، وسيخاطبون الهيئات العربية والدولية للحريات بهذا الشأن، وسيلجئون إلى مقاضاة وزير الداخلية لاسترداد حقهم الدستوري والقانوني في جمعيتهم التي تمثل تيارا فكريا وسياسيا واسعا بين الأردنيين.

وردت الهئية الادارية للجمعية على القرار بفتح باب العضوية للجمعية ،وأن على كل من يرغب بالانضمام لعضوية الجمعية ارسال اسمه الرباعي على تعليقات موقع جريدة الوحدة .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.