العراق : الشبكة العربية تدين اعدام داعش للصحفي “فراس البحر”

 

 

الأردن العربي  ( الأربعاء ) 20/5/2015 م …

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم قيام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بإعدام “فراس ياسين”، الصحفي بقناة “نينوي”، في 17 مايو الجاري بتهمة “الخيانة والتجسس”، علي خلفية المعلومات والتقارير الصحفية التي يرسلها الي وسائل الاعلام العراقية والاجنبية.

واعدم تنظيم الدولة الإسلامية فراس ياسين المعروف باسم “فراس البحر”، وسط مدينة الموصل شمال العراق رميا بالرصاص، وسلم جثته للطب الشرعي، وجاء إعدام فراس بعد شهر من اختطافه في السادسة صباحا من منزله في منطقة القادسية حيث قيدت يداه وعصبت عيناه، وتم اقتادة الي مكان سري.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، قد اجتاح محافظة نينوي بأكملها في العاشر من يونيو في العام الماضي، وسيطر بالكامل علي مدينة الموصل عاصمة نينوي والتي تبعد 350 كم شمال بغداد.

والجدير بالكر ان فراس ياسين يبلغ من العمر 31 عاما ويعمل كمنسق إخباري ومدير لبعض البرامج التلفزيونية بقناة “نينوي الغد”، المملوكة لمحافظ نينوى أثيل النجيفي ، كما عمل منذ عام 2006، كمنسق أخبار وبرامج في قناة “الموصلية” الفضائية.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان “ان مقتل فراس هو انتهاك لكل المواثيق والعهود الدولية سواء العهود الخاصة بوقت السلم او العهود الخاصة بالحروب وحماية المدنيين وعلي وجه الخصوص الحق في الحياة والحق في الأمان الشخصي والحق في حرية الرأي والتعبير”،.

وأضافت الشبكة “ان هذا التنظيم جاء من خلف التاريخ يصادر الرأي، وينشر القتل والرعب ويهدم التحضر والقيم الإنسانية، ولذلك ندعو كل دعاة السلام وأصحاب الضمير التصدي بحزم لتلك الهجمة الشرسة “.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الحكومة العراقية بتحمل مسئولياتها في الحفاظ علي النظام وإنفاذ القانون وحماية الصحفيين.

 

موضوعات متعلقة

http://anhri.net/?p=134109

http://anhri.net/?p=132656

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.