مقتل شاب من عرب 48 انضم إلى داعش في تدمر

 

الأردن العربي ( الجمعة ) 22/5/2015 م …

غادر يونس مدني عازم، من الطيبة، إسرائيل، قبل خمسة أشهر، دون إعلام عائلته بنيته الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي ، وتلقت أمس العائلة خبر مقتله في معارك داعش في تدمر.

قالت عائلة الشاب يونس مدني عازم، 28 عاما، من بلدة الطيبة في إسرائيل، للصحافة الإسرائيلية، إنها تلقت مكاملة هاتفية جاء فيها خبر مقتل ابنهم في المعارك التي يديرها تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة تدمر، متأثرا بجروحه.

وكان يونس عازم قد ترك بيته في مطلع شهر يناير/ كانون الثاني على نحو مفاجئ، وبعدها قام بالاتصال بعائلته، مبلغا إياهم أنه انضم إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وقالت عائلة عازم إن ابنها الذي عمل مقاولا للبنى التحتية لم يبد أية علامة بأنه يرغب في الانضمام إلى تنظيم داعش . وقال والده للإعلام الإسرائيلي: “لا ندري لماذا توصل ابننا إلى هذه القرار، كنا نريد أن يعود إلى زوجته وأولاده. لكن كل شيء ضاع الآن”.

وعازم ليس أول من ينضم إلى صفوف داعش من عرب 48، فقد قام بذلك قبله خمسة شباب من البلدات العربية في وهي الناصرة، وإكسال، والنقب. وتقول أجهزة الأمن الإسرائيلية إن عشرات الشباب العرب من عرب 48 غادروا إلى تركيا ليقاتلوا إلى جانب داعش . بعضهم ما زال يقاتل إلى جانب التنظيم، وآخرون عادوا إلى البلاد وهم اليوم معتقلون بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي. وتفيد التقديرات الأمنية أن عدد هؤلاء يصل إلى 40 شابا.

   

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.