المجلس الوطني الفلسطيني يدعو الاتحادات البرلمانية الدولية إلى إدانة تطبيق القوانين الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 4/6/2015 م …

*طالب الاتحاد البرلماني العربي واتحاد البرلمانات الإسلامية إلى عقد جلسة طارئة

طالب المجلس الوطني الفلسطيني ؛ الاتحاد البرلماني العربي واتحاد البرلمانات الإسلامية إلى عقد جلسة طارئة لمناقشة الإجراء الخطير الذي يعتزم الكنيست الصهيوني المضي قدما فيه، بسريان القوانين الإسرائيلية التي تقر في الكنيست تلقائياٍ على المستوطنين والمستوطنات في الضفة الغربية.

وطالب ( الوطني الفلسطيني ) الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية إلى إدانة مشروع قانون سريان القوانين الإسرائيلية على المستوطنين والمستوطنات في الضفة الغربية، وتحذير الكنيست من ان الاستمرار في إقرار هذا القانون يشكل خرقا للقوانين والقرارات الدولية وفي مقدمتها القرارين 242 و 338.

كما طالب المجلس الوطني الفلسطيني  هذه الاتحادات والجمعيات البرلمانية بإعادة النظر بعلاقاتها مع الكنيسيت الإسرائيلي، الذي يشارك حكومة الاحتلال في جرائم الحرب وفي انتهاك القانون الدولي ويشرع لها سياساتها الاستيطانية في أراضي دولة فلسطين المحتلة، ويقيم في الوقت نفسه نظام ابارتهايد بتطبيق قوانين مزدوجة في هذه الأراضي ؛ واحدة للمستوطنين وأخرى للفلسطينيين .

ودعا المجلس الوطني الفلسطيني الاتحادات البرلمانية الإسلامية والعربية والآسيوية والمتوسطية والاورمتوسطية والاتحاد البرلماني الدولي إلى الضغط على (إسرائيل) وإلزام الكنيسيت بالتوقف عن هذه الإجراءات غير القانونية، التي ويعتبر خرقا سافرا  للأنظمة الداخلية في الاتحادات والجمعيات البرلمانية ؛ التي هو عضو فيها.

 وأكد المجلس الوطني الفلسطيني أن مشروع هذا القانون يعد  شرعنة للاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية التي اعترفت بها الأمم المتحدة نهاية عام 2012، واغتصابا جديدا للأراضي الفلسطينية.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.