مباحثات فلسطينية برازيلية برلمانية

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 4/6/2015 م …

*رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني اشتيه : الشعب الفلسطيني يريد السلام لكن حكومات تل ابيب المتعاقبة تضع العقبات أمام تحقيقه

*رئيس الوفد البرلماني البرازيلي ادياردو كونها :ندعم تحديد جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووضع مرجعية واضحة لإنهاء الصراع وصنع السلام .. وسنوجه دعوة لـ” الوطني الفلسطيني ” لزيارة البرازيل

أكد عضو المجلس الوطني الفلسطيني د.محمد اشتيه خلال لقائه وفدا برلمانيا برازيليا برئاسة ادياردو كونها رئيس البرلمان البرازيلي اليوم ؛ الخميس في مكتب المجلس الوطني بمدينة رام الله ، ان الشعب الفلسطيني يريد السلام ويبحث عنه منذ زمن لكن من لا يريد السلام ويضع العقبات أمام تحقيقه حكومات تل ابيب المتعاقبة .

وأضاف  د. اشتيه أن إسرائيل بدلاً من التزامها بهدف المفاوضات المتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، فإنها تسعى الى تكريس الاحتلال على هذه الأراضي من خلال عمليات الاستيطان وطرح المشاريع والمناقصات الاستيطانية بهدف خلق وقائع تحول دون تحقيق حل الدولتين.

مشدداً على أن المفاوضات تحتاج الى إرادة سياسية صلبة وجادة لتحقيق الأهداف المرجوة منها، والأسرة الدولية تعلم ما هو المطلوب لانهاء الصراع وما ينبغي عمله لتمكين شعبنا من ممارسة حقه في العيش بأمن وكرامة في ظل دولة مستقلة أسوة بباقي شعوب الأرض .

وقد رحب د. اشتيه بالوفد البرازيلي الضيف ، معربا عن تقدير الشعب الفلسطيني لدعم البرازيل الصديقة ، معرباً عن ثقته باستمرار هذا الدعم ، وعن  الأمل بان تلعب البرازيل الصديقة دوراً فاعلاً في دعم الجهود الفلسطينية الرامية الى انهاء الاحتلال وتمكين شعبنا من استعادة حقوقه المتمثلة بالعودة والدولة وتقرير المصير .

بدوره قال رئيس البرلمان البرازيلي ادياردو كونها سنحاول مساعدة الإطراف على استئناف الحوار وصولاً الى تحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين، مبدياً تفهمه ودعمه لمطلب تحديد جدول زمني لإنهاء الاحتلال من خلال وضع مرجعية واضحة تساعد على إنهاء الصراع وصنع السلام.

وبحث الجانبان العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الفلسطيني  والبرلمان البرازيلي وسب تعزيزها، فيما  يعتزم رئيس البرلماني البرازيلي توجيه دعوة رسمية للجانب الفلسطيني لزيارة البرازيل.

وجاءت  هذه الزيارة  بدعوة رسمية من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون

، وضم الوفد الفلسطيني إضافة الى رئيسه عضوي المجلس الوطني الفلسطيني د. عبدالله عبدالله والأستاذ فهمي الزعارير والسفير الفلسطيني في البرازيل إبراهيم الزبن وخالد أبو عزيز مدير عام المجلس .

 يذكر ان المجلس الوطني الفلسطيني يتخذ من العاصمة الأردنية ؛ عمان ؛ مقراً مؤقتاً له . 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.