المناضل علي حتر : علموا اولادكم … بدأ التاريخ قبل 1967 .. ولم ينته به

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الجمعة ) 5/6/2015 م …

*لو كان الأمر غير ذلك .. لما كانت حرب 2006 ولا الهجمات على سورية والعراق وليبيا واليمن ومصر

دعا المناضل العربي الأردني المهندس علي حتر الباحث والروائي ، في مفردات مقتضبة بمناسبة الذكرى ألـ 48 لحرب حزيران ، إلى تعليم الأبناء أن تاريخ الأمة  لم يبدأ ولن ينتهي بـ حرب 1967 ، ولو كان قد بدأ به ، لما كانت من قبل حرب 1956 ـ مثلا ـ ولو كنا انهزمنا فيه لما حدثت حرب 2006 ولا أيلول ولا صبرا وشاتيلا ولا الهجمات الوحشية على غزة.. ولا الهجات على مخيم جنين، ولا الهجمات على سورية والعراق وليبيا واليمن ومصر..

وفيما يلي النص الكامل لما قاله م. علي حتر :

اليوم 5 حزيران 1967، يبدأ التاريخ.. عند اليهود المغتصبين، عند العرب المستسلمين، عند حكام العرب القابلين للهزيمة.. عند دعاة حوار الأديان، عند دعاة الحداثة.. عند الجبناء.. وما قبله يعتبرونه واقعا محسوما.. ومطلوب منا أن ننساه.. نحن فقط.. لتصبح إسرائيل واقعا حتميا.. ويبقى المشردون في الشتات.. ويبقى التهديد اليهودي أبديا.. إنه يوم ضربة 1967..

بالنسبة لنا فالتاريخ بدأ بعيدا بعيدا، و1967 مجرد حدث من الأحداث. مهما كان كبيرا.. ولم ننهزم فبه.. لأنه لو كنا انهزمنا قبله لما حدث.. ولما حدثت حرب 1956، ولو انهزمنا فيه لما حدثت حرب 2006 ولا أيلول ولا صبرا وشاتيلا ولا الهجمات الوحشية على غزة.. ولا الهجات على مخيم جنين، ولا الهجمات على سورية والعراق وليبيا واليمن ومصر.. علموا أولادكم هذا..

يذكر أن م. علي حتّر يشغل عضو الهيئة الإدارية لجمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية واللجنة التنفيذية لتجمع اعلاميون ومثقفون أردنيون من اجل سورية المقاوِمة ( اسناد ) وله العديد من الأعمال الأدبية وفي مجال الهندسة الميكانيكية . 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.