حرس الحدود الأردني يقتل متسلليْن اثنين حاولا تجاوز الحدود من سورية إلى الأردن

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 8/6/2015 م …

*الحرس الحدودي الأردني يستقبل ” 167 لاجئاً سورياً ” خلال 48 ساعة الماضية

*وزير التربية والتعليم الأردني د. ذنيبات : 130 الف طالب وطالبة سورية على مقاعد المدارس الحكومية في السنة الدراسية المنتهية

قتلت قوات حرس الحدود الأردنية شخصين حاولا التسلل من الأراضي السورية الى الأراضي الأردنية عند الساعة  9,45 من مساء يوم امس الأحد 7 حزيران 2015 الجداري .

صرح بذلك مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية ، حيث شاهدت المراقبات الامامية لقوات حرس الحدود شخصين يحاولان اجتياز الحدود .

وقال الناطق العسكري الأردني ، ان جماعة رد الفعل السريع في قوات حرس الحدود تعاملت مع الموقف بقوة وحزم وطبقت قواعد الاشتباك المتبعة في هذه الحالات، ما ادى الى مقتل المتسلليْن.

وشدد المصدر على ان القوات المسلحة الاردنية ، لا ولن تتهاون في التعامل بأقصى درجات القوة مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن وباستخدام جميع الاسلحة والمعدات والوسائل المتاحة.

يذكر أن الناطق العسكري الأردني لم يشر إلى اسمي المتسللين ولا إلى جنسيتيهما ، ولا إلى إذا كان قد تم الاشتباك معهما ، وما إذا كانا يحملان أسلحة أو لا ، وفيما إذا كانا راجلين او يستقلان سيارة وما جنسية السيارة إذا كانت تحمل لوحة غير مزورة .

من جهة أخرى ، استقبلت قوات حرس الحدود 167 ( لاجئاً ) سورياً خلال الـ 48 ساعة الماضية من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، وقامت بتأمينهم إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم. بحسب موقع القوات المسلحة الأردنية .

مراقبون عبروا عن شكوكهم من كون هؤلاء ( اللاجئين ) مدنيين حقاً وليسوا من الفارين من المعارك التي تشنها العصابات الإرهابية على الدولة الوطنية السورية ، ومعهم أسرهم أو من مدنيين يستخدمونهم دروعاً بشرية لضمان عبورهم بسلام .

وعلى ذات صعيد اللاجئين السوريين في الأردن ، قال نائب رئيس الوزراء الأردني ؛ وزير التربية والتعليم  د. محمد الذنيبات، ان عدد الطلبة السوريين الملتحقين في المدارس الحكومية خلال هذا العام 2014 ـ 2015 ، زاد عن 130 الف طالب وطالبة.

واضاف د. الذنيبات خلال لقائه اليوم الأحد، ممثلي الجهات الداعمة والمنظمات الدولية وعدد من السفارات في الأردن ، ان هذه الزيادة استدعت استحداث أبنية مدرسية جديدة وإضافات لغرف صفية وتحويل 98 مدرسة إلى نظام الفترتين، لاستيعاب الطلبة ومعالجة الاكتظاظ في الصفوف.

ودعا الذنيبات ؛ الجهات الدولية المختلفة إلى تقديم الدعم المناسب لتمكين الوزارة من استيعاب الطلبة السوريين في العام المقبل، لاسيما في ظل محدودية الدعم الذي تلقته خلال العام الماضي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.