حزب البعث العربي التقدمي ” في الأردن ” يهني السفير الإيراني في الأردن د. مجتبى بور بتوقيع الإتفاقية بين إيران ودول 5+1

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 15/7/2015 م …

*الإتفاقية في جوهرها هي  تسليم الغرب بحقوق إيران في الاستخدام السلمي للطاقة النووية ورفع الحصار

*حزب البعث التقدمي يصف الإتقاقية بالنصر الكبير الذي حققته إيران مرشداً ورئيساً وحكومة وبرلماناً وشعبا وجيشا

هنأ حزب البعث العربي التقدمي ( في الأردن ) ممثلاً بأمينه العام فؤاد دبور ؛ في خطاب ، سفير  الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأردن د. مجتبى بور ، بالنصر الكبير الذي حققته إيران مرشداً ورئيساً وحكومة وبرلماناً وشعبا وجيشاً ، بتسليم دول الغرب وفي المقدمة الولايات المتحدة الأمريكية بحقوق إيران الثابتة في الإستخدام السلمي للطاقة النووية، رغم أنف كيانهم الصهيوني المدلل،وبرفع الحصار بعد 13 سنة من التآمر والضغوط والتهديدات ومحاولات شق الصف الإيراني المتماسك، وتوقيع اتفاق يضمن حقوق إيران ويؤكد على موقفها المبدئي تجاه مختلف القضايا.

واعتبر البعث العربي التقدمي في خطابه أن هذا النصر هو نصر أيضاً لسورية وللمقاومة اللبنانية  وكل حر شريف عربي ومسلم وفي العالم يناهض الظلم والطغيان ويعمل لأجل العدل والسلم والاستقرار .

وفيما يلي النص الكامل لخطاب التهنئة :

سعادة السيد الدكتور مجتبى بور / يحفظه الله

سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المملكة الأردنية الهاشمية

تحية طيبة عربية وإسلامية مقاومة وبعد ،

يسعدنا في حزب البعث العربي التقدمي قيادة مركزية وكوادراً وأعضاء .. تهنئتكم بالإنتصار الكبير الذي حققته الصديقة الصدوق إيران ؛ مرشداً ورئيساً وحكومة وبرلماناً وشعبا وجيشاً ، بتسليم دول الغرب وفي المقدمة الولايات المتحدة الأمريكية بحقوقكم الثابتة في الإستخدام السلمي للطاقة النووية، رغم أنف كيانهم الصهيوني المدلل،وبرفع الحصار بعد 13 سنة من التآمر والضغوط والتهديدات ومحاولات شق الصف الإيراني المتماسك، وتوقيع اتفاق يضمن حقوق إيران ويؤكد على موقفها المبدئي تجاه مختلف القضايا

سعادة السيد السفير الدكتور مجتبى بور ..

إننا في حزب البعث العربي التقدمي نهنيء أنفسنا بهذا الانتصار العظيم على قوى البغي والإستكبار والحرب والعدوان والإرهاب..كما نهنيء الشقيقة سورية بقيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد،والمقاومة اللبنانية بقيادة سيد المقاومة أمين عام حزب الله اللبناني ؛ حسن نصر الله، كما نهنيء كل حر شريف عربي ومسلم وفي العالم يناهض الظلم والطغيان ويعمل لأجل العدل والسلم والاستقرار .

سعادة السيد السفير الدكتور مجتبى بور ..

نعبرعن يقيننا بقرب الإنتصار الناجز لمحور المقاومة  في منطقتنا الملتهبة بفعل فاعلين نعرفهم جميعاً ، وسيكون لهذا الإتفاق دور بارز في تحقيقه ، ونعلم أن رضوخ الغرب لم يكن من فراغ فصمودكم على مدى عقود،وصمود سورية على مدى 4 سنوات ونيف بمواجهة الإرهاب والحرب الدولية عليها وسنوات عداد قبلها من الحصار ، وصمود المقاومة اللبنانية بمواجهة آلة الحرب الصهيونية ومن معها من إمبريالية ورجعية ، كل ذلك جعل الغرب يستوعب أن لا فائدة من الإستمرار في المواجهة ،فاضطر لتوقيع الاتفاق والاعتراف بحقوقكم في الاستخدام السلمي للطاقة وبرفع الحصار الذي لم يفده في شيء، بل على العكس حفّز إيران على الاعتماد على الذات والبناء على الانجازات والإستفادة من دعم الأصدقاء ومن صمود محور المقاومة . 

نكرر تهنئتكم وتهنئة أنفسنا وكل أحرار العرب والمسلمين والعالم بهذا الإنتصار ، ونأمل إيصال تهنئتنا إلى قادتكم في طهران العامرة بمرشدها ورئيسها وحكومتها وبرلمانها وشعبها وجيشها .

فؤاد دبور

أمين عام حزب البعث العربي التقدمي

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.