شركات إسرائيلية تبيع لدول عربية بينها خليجية برامج تجسس إلكترونية عابرة للحواسيب والجوالات وكل التدابير الاحترازية

 

 

الأردن العربي –  محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 1/8/2015 م …

كشف تقرير إسرائيلي النقاب يوم أمس الجمعة عن بيع شركات برمجة (إسرائيلية) لبرامج تجسس خبيثة ، لكثير من مخابرات دول العالم ومن بينها مخابرات دول عربية بهدف التجسس على حواسيبها وهواتف شعوبها.

وجاء في التقرير الذي نشره الملحق الاقتصادي لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن تعاونًا وثيقًا يجري بين شركتي البرمجة الإسرائيلية (فارينت يسرائيل) و(نايس) وشركة البرمجة الإيطالية العملاقة (هاكينغ تييم) بهدف التعاون في تصدير برامج تجسس خبيثة.

وبيّن التقرير أن ( الكيان ) لا يصدر فقط الدبابات القديمة والذخائر والصواريخ )، وإنما أيضاً بيع أنظمة التجسس المتقدمة للكثير من دول العالم ومن بينها أنظمة ديكتاتورية تستخدمها في التجسس على شعوبها”.

ويطلق على هذا البرنامج المسمى (حصان طروادة ) وهو يمكن مستخدميه من السيطرة عن بعد على مئات آلاف الحواسيب والجوالات والميكروفونات والكاميرات وعلى كل حركة وجهاز ومحادثات صادرة وواردة (Remote Control System).

وبرامج هذه الأجهزة تجاوز أنظمة التشفير وجمع المعلومات من أي جهاز ومواصلة متابعة أهدافهم حتى لو كانت خارج نطاق عمل هذه الشركات.

ولفت التقرير إلى بيع هذا البرامج لدول عربية وعالمية مثل “سنغافورة، الكويت، هندوراس، المكسيك، اوكرانيا، جورجيا، تركمنستان، قرغيزستان، المغرب، أذربيجان، غواتيمالا، كازاخستان، أوزبكستان، أثيوبيا، نيجيريا، الدنمارك، تايلند، كولومبيا”، ويضاف لها دول خليجية قال التقرير إن “ذكر اسمها مناط بالسرية”.( صفا)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.