غزة : اختلاس رصيد بقيمة مليون 20 ألف شيكل من جوال

 

 

 

 

الأردن العربي ( الإثنين ) 12/1/2015 م …

 

كشفت وزارة الداخلية في قطاع غزة عن ضبط ثلاثة أصدقاء تراوحت أعمارهم بين (17-20) عامًا، اعترفوا بتنفيذ عملية اختلاس لرصيد هواتف نقالة من شركة جوال بقيمة مليون و20 ألف شيكل.

ونشرت الداخلية تفاصيل الجريمة عبر موقعها الإلكتروني، موضحة أن جرائم الاختلاس بدأت بإرسال طلبات صداقة لأشخاص عبر فيسبوك، ثم يطلب المنتحل بعد ذلك من فريسته رصيد 200 شيكل أو 400 شيكل للحصول على جهاز حاسوب ديل أو HP.

وأكدت الوزارة وصول تسع شكاوى إلى من المحافظات تفيد بارتكاب مجهولين أعمال نصب وسرقة أرصدة جوال من خلال موقع حسابي التابع لشركة جوال، موضحة، أن منتحل شخصية موظف شركة جوال وبعد تأكده من تحويل رصيد بقيمة كبيرة، يطلب من الفريسة رقم الحساب السري الخاص به لموقع حسابي والمكون من 3 أرقام و6 أحرف.

وبينت، أن المنتحلين وبعد إقناع الضحية بالمزايا التي سيحصلون عليها من خلال الاشتراك بالعروض، وبعد الحصول على الرقم السري لموقع حسابي، يقومون بتحويل الرصيد إلى إحدى الشرائح التي قاموا باستخراجها بشكل رسمي من خلال الشركة وبأسماء حقيقية.

بعد ذلك، يبيع أحد المنتحلين الرصيد لأحد المحلات لكن بسعر أقل، بحيث يضمن البيع بصورة أسرع، “يبيع الكرت فئة 20 شيكل بـ 15 شيكل، والكرت فئة 200 شيكل بـ 150 شيكل”، وقد أرجعت الداخلية هذا التصرف إلى خوف المنتحلين من اكتشاف جوال للشريحة التي تم تحويل الرصيد إليها واسترجاعه.

وأوضحت الداخلية، أن المنتحل كان يقنع أشخاص من الشارع أو الجيران بتقديم مساعدة له، ليأخذ صورة هويته ومن خلالها يحصل من شركة جوال على شريحة معتمدة وباسم حقيقي.

وأكدت، أن الجهات المختصة بذلت جهدًا كبيرًا للإيقاع بالشبكة التي أثبتت أعمالها دهاء أفرادها، قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم بعد أن كان أحد المنتحلين يبيع الرصيد لأحد الموزعين الرسميين لشركة جوال، حيث أثار المنتحل شكوك الموزع فسأله عن اسمه ليجيب الثاني باسمه الأول ويمضى إلى حال سبيله.

وأوضحت الداخلية، أن أن الطواقم حصلت من الموزع على مواصفات المدعو (م – ع)، وعممتها على مراكز الشرطة، ليرسل أحد المراكز اسم الشخص على قضية كانت قد سجلت له في ذلك المركز، فتم استدعاؤه والتحقيق معه، ليعترف بمساعدة صديقه (ع – د)، والذي اعترف بعد التحقيق معه على الصديق الثالث (م – ص).

وبعد التحقيق معهم، اعتراف الأصدقاء الثلاثة بسرقة مليون و20 ألف شيكل، حصل (م – د) على 20 ألف شيكل منها، و(ع – د) على 250 ألف شيكل، و(م – ص) على 750 ألف، حيث تم تحويلهم لمفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.