هل هم يهود ؟ مشعوذون ؟ جواسيس ؟ أم ماذا ؟ … أجانب يثيرون جدلاً بوادي موسى

 

 الأردن العربي ( الخميس ) 17/9/2015 م …

أثار أمر إقامة عدد من العائلات الأجنبية من أصحاب البشرة السوداء جدلاً واسعاً في مدينة وادي موسى، وسط تساؤلات عن أسباب مجيئهم للإقامة في البترا.

وراجت على مواقع التواصل الاجتماعي أحاديث حول أسباب وجودهم في المدينة، واستئجارهم لمنازل وسط الأحياء السكنية فيما بنى بعضهم خيام في منطقة البيضاء.

وبحسب شهود عيان، فإن المثير للجدل بوجود هؤلاء الأجانب حملهم للجنسية الأمريكية، فيما تقدم أحدهم للعمل في وقت سابق بمجال نظافة السيارات بأحد المعارض، في حين يعمل آخرون منهم على رعاية الأغنام، في وقت لم تعهد فيه المدينة وجود أجانب من جنسية أمريكية يعملون بهذه المهن.

وأشاروا إلى وجود معتقدات دينية لديهم تشير إلى صلتهم بمنطقة البترا، وأن البعض منهم اتجه إلى ممارسة مهنة الشعوذة، ما يهدد خصوصية مجتمع المدينة.

ووفق مصادر أمنية متطابقة فإنه يجري العمل على متابعة هؤلاء الأجانب والتحقق من أسباب إقامتهم في البترا، مبينة أنه تم تسفير (3 أشخاص) منهم لخلافات حصلت بينهم.

وبينت المصادر إلى أنه لا يوجد إحصاءات رسمية لأعدادهم، إلا أنها تقدر ب (30 شخصا) على الاقل يقيمون في وادي موسى، في وقت يؤكد فيه الأهالي أن العدد أكبر وأن لهم امتداداً في مدن أردنية أخرى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.