مصدر أردني مسؤول : دعوة المواطنين السوريين المقيمين في الأردن اعتباراً من يوم الأحد المقبل لمراجعة المراكز الأمنية للحصول على بطاقات ممغنطة

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الثلاثاء ) 3/2/2015 م …

 

** البطاقة تحمل بصمة العين ومحدد عليها مكان الإقامة ، تصرف مجاناً ولا تحمل تاريخ صلاحية

تقرر دعوة المواطنين السوريين المقيمين في الأردن خارج مخميات اللجوء يوم الاحد القادم لمراجعة المراكز الامنية الأردنية من اجل اصدار بطاقة ممغنطة تحمل بصمة العين ويطلب فيها تحديد سكنهم.

اعلن ذلك مديرادارة مخيمات اللاجئين السوريين العميد د. وضاح الحمود،واضاف ان هذا الاجراء يأتي ضمن اعتبارات غايتها تأسيس قاعدة بيانات عن أعداد السوريين المقيمين خارج المخيمات ، حيث تشير التقديرات الى نحو مليون و300 الف موزعين في المحافظات الأردنية.

واوضح الحمود ان اهم بند من التعليمات هو ضرورة تحديد مكان السكن في المركز الامني واخذ بصمة العين لكل شخص لغايات التدقيق وتثبيت البيانات الشخصية عنهم.

واضاف ان ( البطاقة ستكون بمثابة وثيقة شخصية للتسهيل عليهم في مختلف المجالات والخدمات المقدمة لهم سواء كانت تعليمية او صحية. ) وستتم دعوة السوريين المقيمين خارج المخيمات عبر وسائل الاعلام ، انطلاقاً من العاصمة عمان عبر 29 مركز امني حددت لاصدار هذه البطاقات الممغنطة ، وستصرف مجاناً وليس لها تاريخ صلاحية .

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.