حركة اليسار الإجتماعي في بيان لها … معاذ الكساسبة شهيد الأردن في حربه ضد همجية داعش

 

 

الأردن العربي ( الثلاثاء ) 3/2/2015 م …

نصّ البيان

يا أبناء شعبنا الأردني العظيم

صعق شعبنا الأردني بوحشية تنظيم داعش الإرهابي المجرم بإنهاء حياة الشهيد البطل معاذ الكساسبة بهذا الأسلوب الوحشي الذي تقشعر له الأبدان، وما يزيد من الألم والغضب أن ذلك تم استخدام الآيات القرآنية الشريفة في تبرير هذه الجريمة والاستعانة بفتوى إجرامية تبيح التنكيل بأجساد البشر استناداً إلى شرعية دينية زائفة .

إننا في حركة اليسار الاجتماعي الأردني ندين هذه الجريمة الوحشية بحق شهيدنا البطل والذي سيكون رمزاً لبطولة الأردنيين في معركتهم ضد الإرهاب الداعشي الذي تكتوي بناره شعوب المنطقة.

ونحن في حركة اليسار الاجتماعي الأردني نتوجه إلى أهله الكرام وعائلته النبيلة بأحر التعازي القلبية والمساندة في مصابهم الجلل، وإننا على قناعة بإن شعبنا سيقف إلى جانبهم وسيكون لهم خير عون في مأساتهم هذه والتي هي مأساة كل أردني محب لوطنه وشعبه .

إننا نطالب الحكومة الأردنية بالرد على هذه الجريمة الوحشية النكراء بأشد الاجراءات المطلوبة وملاحقة المجرمين والقضاء عليهم بما اقترفته أيديهم بحق شعبنا الطيب وإنسانيته.

على الحكومة تطبيق الأحكام القانونية التي صدرت بحق مجرمي القاعدة وعصابات داعش الإجرامية والموجودين في السجون الأردنية دون رحمة أو شفقة، وملاحقة كافة التيارات الداعية والمساندة لفظاً أو فعلاً لمثل أولئك المجرمين القتلة ووضع القوانين التي تكفل ملاحقة الإرهاب حتى القضاء عليه وكذلك تعزيز العمل السياسي والفكري والديني في هذه الحرب النبيلة على الإرهاب وداعميه ومؤيديه والمتسترين عليه ومطالبة قوى “الإسلام السياسي” باتخاذ موقف واضح وعلني من هذه التنظيمات الإرهابية المجرمة وإدانتها، تحت طائلة ملاحقة قوى “الإسلام السياسي” ومساواتها أمام القانون بتلك المنظمات الإرهابية،  وتحرير المساجد والمراكز الدينية من سيطرة التيارات الإرهابية الوهابية، والعمل على نشر ثقافة التسامح والحوار مع الآخر وتطوير الأنظمة والقوانين بما يكفل علمانية الدولة ومنع استغلال الدين في العمل السياسي أو التحريض على الآخرين بتهم الكفر والردة .

نتقدم إلى شعبنا الأردني الطيب بأحر التعازي القلبية باستشهاد الطيار معاذ الكساسبة وندعوا إلى الى المزيد من التلاحم بين أبناء شعبنا الواحد والتصدي للقوى الهمجية والوحشية .

المجد والخلود لشهيدنا البطل

النصر لشعبنا في معركته ضد الإرهاب الفاشي

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.