قيادة القوات المسلحة الأردنية تؤكد في بيان اطلاق عملية ” الشهيد معاذ ” ضد جماعة داعش الإرهابية حتى اجتثاثِها ، وقتلِ الشرِ في مكامنهِ

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الجمعة ) 6/2/2015 م …

** الملك عبد الله الثاني يبحث مع مستشاره العسكري القائد العام للقوات المسلحة الأردنية تفاصيل الضربات الجوية

** وزير الخارجية ناصر جودة : الحرب على الإرهاب حربنا ، وإرهاب داعش لا يمت لاي دين أو عقيدة ودم الشهيد الكساسبة لن يذهب هدرا

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي في بيان إطلاق  عملية عسكرية  ضد داعش أسمتها  عملية ( الشهيد معاذ ) ، رداً على العمل الإجرامي الجبان الذي نفذته عصابةُ الغدرِ والطغيانِ ونال مِنْ جَسَدِ الشهيدِ الطهورِ.

وأكدت قيادة القوات المسلحة الاردنية في بيانها ( أن هذه العملية، تأتي لاجتثاثِ هذا التنظيمِ الإرهابيِّ، وقتلِ الشرِ في مكامنهِ، قاطعةً على نفسِها العهدَ، بأن ينال البغاةُ جزاء فعلتِهم الشنيعة، و ليعلموا أن الحسابَ معهم ماضٍ حتى القضاء عليهم ليأمن الاردنيون من طغيانهم وسيدفعون ثمن كل شعرة من جسد شهيدنا البطل ).

وقد وجهت عشرات الطائرات مِنْ مقاتلات سلاحِ الجوِّ الملكيِّ الأردنيِّ ضربات جوية متتالية، شملت بحسب بيان القوات المسلحة الأردنية ؛ مراكز تدريب جماعة داعش الإرهابيّةِ ومستودعات لأسلحتها وذخائرها وقد تم تدمير جميع الأهداف التي هوجمت وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمةً .

من جهة أخرى زار الملك الأردني عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة بعد ظهر أمس الخميس مقر قيادة القوات المسلحة ، واجتمع مع مستشاره للشؤون العسكرية ؛ رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ورؤساء الهيئات في القيادة العامة.

وذلك بحضور الأمير فيصل بن الحسين.

وعرض الفريق الزبن خلال الاجتماع تفاصيل الضربات الجوية ، إضافة إلى بحث عدد من الأمور التي تهم القوات المسلحة.

واستعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جوده لدى لقائه مساء أمس الخميس السفراء المعتمدين لدى الأردن ، الجريمة البشعة التي ارتكبتها عصابة داعش الإرهابية بقتل الطيار الأردني البطل الشهيد معاذ الكساسبة.. وقال أن دم الشهيد البطل الطيار معاذ الكساسبة لن يذهب هدراً، وأن رد الأردن وجيشه العربي المصطفوي على ما تعرّض له ، من عمل إجرامي وجبان سيكون قاسياً وان الرد قد بدأ بالفعل ، لأن هذه العصابة الإرهابية لا تحاربنا فقط، بل تحارب الإسلام الحنيف وقيمه السمحة.

واعتبر جودة بأن هذه الجريمة البشعة لم تدع مجالا للمتشككين إلا أن يؤمنوا بأن الحرب على الإرهاب هي حربنا ، وان إرهاب داعش لا يمت لاي دين أو عقيدة بصلة، مؤكدا بأن الأردن مستمر في خوض هذه الحرب دفاعا عن عقيدتنا ومبادئنا وقيمنا الإنسانية ، مشددا بأن حرب الأردن على الإرهاب ستكون بلا هوادة و بحجم مصيبة الاردنيين، وستستهدف الإرهاب في عقر داره . وأن الأردن ملتزم بالاستمرار بأن يكون في طليعة الدول المحاربة للارهاب والتطرف.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.